الاجسام المضادة لفيروس بي

الاجسام المضادة لفيروس بي
icon 28 يناير 2023
icon 192
عملت تحليل الاجسام المضادة للقاح فيروس بي وكانت النتيجة 761.4 mIU/ml هل النتيجة اكبر من 10 او تحتاج جرعة تنشيطية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأجسام المضادة السطحية لالتهاب الكبد B (مضادات HBs): يُفسر وجود مضادات HB بشكل عام على أنه يشير إلى الشفاء والحصانة من عدوى فيروس التهاب الكبد B. تتطور مضادات HB أيضًا في الشخص الذي تم تطعيمه بنجاح ضد التهاب الكبد B.ويشير وجود مضادات HBc إلى الإصابة السابقة أو المستمرة بفيروس التهاب الكبد B في إطار زمني غير محدد.تعني النتيجة الإيجابية أو التفاعلية أنك مصاب بفيروس التهاب الكبد B ويلزم إجراء مزيد من الاختبارات لتحديد ما إذا كانت هذه عدوى جديدة (حادة) أو طويلة الأمد (مزمنة) من التهاب الكبد B. تشير نتيجة اختبار مضادات HBs (أو HBsAb) الإيجابية أو التفاعلية إلى أن جهاز المناعة لديك نشط ضد الفيروس.   راجع اختصاصي باطنية!! 0 2023-01-29 07:36:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأجسام المضادة السطحية لالتهاب الكبد B (مضادات HBs): يُفسر وجود مضادات HB بشكل عام على أنه يشير إلى الشفاء والحصانة من عدوى فيروس التهاب الكبد B. تتطور مضادات HB أيضًا في الشخص الذي تم تطعيمه بنجاح ضد التهاب الكبد B.ويشير وجود مضادات HBc إلى الإصابة السابقة أو المستمرة بفيروس التهاب الكبد B في إطار زمني غير محدد.تعني النتيجة الإيجابية أو التفاعلية أنك مصاب بفيروس التهاب الكبد B ويلزم إجراء مزيد من الاختبارات لتحديد ما إذا كانت هذه عدوى جديدة (حادة) أو طويلة الأمد (مزمنة) من التهاب الكبد B. تشير نتيجة اختبار مضادات HBs (أو HBsAb) الإيجابية أو التفاعلية إلى أن جهاز المناعة لديك نشط ضد الفيروس.   راجع اختصاصي باطنية!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ، اجريت فحص p24 انتجين انتي بديز والنتائج جات إيجابية للأجسام المضادة برقم 48 ولكن الأنتجين أتى بنتيجة...

بناءً على النتائج التي تقدمت بها، الأجسام المضادة موجودة في الجسم بقدرة 48، ولكن الأنتيجين لم يظهر أي تفاعل. في حالة مثل هذه، فإن النتيجة لا تُعتبر إيجابية لكنها قد تستدعي إجراء تحاليل إضافية للتأكد من فهم الوضع بشكل أفضل. بالنسبة للتحليل التأكيدي الأفضل في مثل هذه الحالة، يمكن أن يتم إجراء تحليل بي سي ار (PCR) أو تحليل النظائر النووية (NAT). تحليل بي سي ار قد يكون أكثر حساسية لكشف الفيروس المسبب للمرض المحتمل. ومن ثم، يفضل استشارة طبيبك أو اختصاصي الأمراض المعدية لتحديد الخيار الأفضل بناءً على حالتك الفردية والأعراض المرافقة، وفقًا للمعايير الطبية الحالية. نوصي بالتشاور مع الفريق الطبي المعني واتباع توجيهاتهم بعد دراسة الحالة .بشكل مفصل. سلامتك!!

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لقد مارست الجنس بدون حماية عملت اكثر من تحليل كلها اجسام مضادة آخر تحليل بعد سنتين كومبو النتيجة...

الأجسام المضادة تظهر في الأيام أو الأسابيع الاولى بعد التعرض،وهي رد الفعل اولى على جود الفيروس، فإذا لم تظهر حتى بعد سنتين، فأنت سليم ولا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عملت تحليل اليزا اكتشاف اجسام المضادة hivبعد 50 يوم اي ما يقارب 7اسابيع وكانت سلبية فهل النتيجة مطمئنة

يمكن الكشف عن الأجسام المضادة في غالبية الأفراد في غضون 6-12 أسابيع بعد الإصابة باستخدام الجيل السابق من المقايسات. ولكن يمكن الكشف عنها في غضون 3-4 أسابيع عند استخدام الجيل الأحدث ELISA. نظرًا لقدرتها على اكتشاف المستضد p24 ، سيكون ELISA من الجيل الرابع ذا قيمة في اكتشاف العدوى المبكرة. يمكن تقصير فترة النافذة إلى أسبوعين باستخدام اختبار مستضد p24. يتم تصنيف مبادئ ELISA على أنها اختبارات غير مباشرة وتنافسية ومعاينة للاحتجاز.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

نتائج فحص بي سي ار 4800 ثم تم اعادة التحاليل وظهرت النتائج 2257 بدون تلقي علاج نتيجة p24 الاجسام المضادة...

استنادًا إلى النتائج المقدمة، يبدو أن نتائجك لفحص PCR كانت 4800 في البداية ثم انخفضت إلى 2257 بعد إعادة الفحوصات دون تلقي أي علاج. ونتيجة فحص p24 للأجسام المضادة كانت 48 والانتجين غير متفاعل، ونتيجة تحليل CD4 كانت 800. من النتائج المقدمة، يمكن أن يكون هناك احتمال لوجود نتيجة إيجابية كاذبة. ومع ذلك، ينبغي أن يُقدم تفسيرًا أكثر دقة واستنادًا إلى تاريخك الطبي المفصل والعلامات والأعراض الحالية قبل تأكيد أو نفي الإصابة بأي حالة معينة. يُنصح بمراجعة اختصاصي جلدية لمناقشة هذه النتائج وطرح أي أسئلة قد تكون لديك. يمكنهم تقديم توجيه أكثر ملائمة بعد تقييم حالتك بشكل كامل. نرجو لك الصحة والعافية الدائمة. وسلامتك!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه