التهاب القولون التقرحي

التهاب القولون التقرحي
icon 3 أكتوبر 2019
icon 3873
زوجتي اصيبت في التهاب القولون التقرحي، لدي 4 أسئلة 1- هل التهاب القولون التقرحي معدي ؟ 2- هل ينتقل عبر الجنس بدون واقي ذكري ؟ 3- هل تقبيل المصابه عن طريق الفم يعدي ؟ 4- هل المصابه لو عملت جنس فموي لي انا ! يعديني ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لتهاب القولون التقرحي هو التهاب مزمن في القولون أو الأمعاء الغليظة و المستقيم مما يسبب ظهور تقرحات في جدار القولون ومن أكثر الأعراض شيوعاً لالتهاب القولون المتقرح هو حدوث اسهال مصحوب بالدم. وهو ليس مرض معدي!!!فالجواب على جميع الأسئلة هو لا!!!! للمزيد راجع القاموس. 1 2019-10-04 06:40:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لتهاب القولون التقرحي هو التهاب مزمن في القولون أو الأمعاء الغليظة و المستقيم مما يسبب ظهور تقرحات في جدار القولون ومن أكثر الأعراض شيوعاً لالتهاب القولون المتقرح هو حدوث اسهال مصحوب بالدم. وهو ليس مرض معدي!!!فالجواب على جميع الأسئلة هو لا!!!! للمزيد راجع القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم زوجتي اصيبت ببكتيريا الاميبيا ومازالت تحت العلاج هل يمكن ان تنتقل لي العدى عن طريق اللعاب مثل التقبيل...

لا تنتقل الأميبا عن طريق الجنس، وعادة ما تنتقل عن طريق الفم البرازي ، ولكن يمكن أيضًا أن ينتقل بشكل غير مباشر من خلال التلامس مع الأيدي أو الأشياء القذرة بالإضافة إلى الاتصال عن طريق الفم. تنتشر العدوى من خلال ابتلاع شكل الكيسة للطفيلي ، وهي بنية شبه هاجئة وقاسية موجودة في البراز.

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

لقد مارست الجنس الفموي مع بنت مصابة بألايدز عبر لعق المهبل وكان لدي قروح في فمي، هل تنقل العدوي وما...

نعم، يمكن نقل العدوى من خلال ممارسة الجنس الفموي مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (أيدز) وعدم استخدام واقي جنسي (الكوندوم)، مع ضآلة الاحتمال!!خاصة إذا كان لديك قروح في فمك. وبشكل عام، يمكن للتحليل الاكتشاف الفيروس بعد حوالي 4-6 أسابيع من التعرض للعدوى، ولكن من المستحسن إجراء اختبار متكرر للتأكد من النتائج. ويوصى بالكشف الطبي وإجراء فحوصات من قبل طبيب أخصائي الأمراض الجلدية أو الأمراض المعدية إذا كان هناك شك مباشر في الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

هل ينتقل المرض عن طريق التقبيل؟ علماً انه الفتاة مصابة بالتاليل في منطقة المهبل و لكن الذي حدث بيني و...

ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري من خلال ملامسة الجلد للجلد (بالإنجليزية: Skin-To-Skin Contact). ويصاب معظم الناس بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي من خلال الاتصال الجنسي المباشر، بما في ذلك الجنس المهبلي، والشرجي، والفموي. لكن، ونظراً لأن فيروس الورم الحليمي البشري ينتقل من الجلد إلى الجلد، فإن الجماع ليس مطلوباً حتى يحدث انتقال المرض. ويصاب كثير من الناس بفيروس الورم الحليمي البشري دون معرفة ذلك، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الإصابة به حتى لو لم يكن لدى شريكه أي أعراض، ومن الممكن أيضاً الإصابة بأنواع متعددة من فيروس الورم الحليمي البشري.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اتصال جنسي من شخصين سليمين يسبب فيروس الحليمي البشري vph ؟ وهل ينشأ فيروس vph من غير اسباب في...

تحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة. للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الأيدز من امراة مصابة بالأيدز عن طريق لعق القضيب لمدة ثواني مع أن فيه واقي ذكري بدون عملية...

ولا ينتشر عن طريق: - الهواء أو الماء. - الحشرات، بما في ذلك البعوض أو القراد. - اللعاب، والدموع، أو العرق. ليست هناك حالة موثقة لفيروس   - -نقص المناعة البشرية التي تنتقل عن طريق البصق. -المخالطة العارضة مثل المصافحة أو تبادل الأطباق. - التقبيل مغلق الفم أو "الاجتماعي" - مقاعد المرحاض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن العدوى من شخص مصاب بالسيلان عن طريق التقبيل للفم فقط ليست ممارسة هل يوجد احتمال انتقال المرض...

اسباب مرض السيلان إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب من عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان: الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. التعرض لاعتداء جنسي. مدمنين المخدرات و الكحول. الحقن الملوثة.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبدالعزيز،هل ينتقل الإيدز من فتاة مصابة بالحالتين التاليتين:اولا:عن جنس فموي للثدي وخروج سوائل منه(ليس حليب)مع عدم وجود جرح بالثديثانيا:لعق الذكر...

الجنس الفموي هو أقل أنواع الجنس خطورة ، لأن اللعاب يحتوي على أحماض تقتل الفيروسات، والمهعدة أيضاً تكمل عملية القتل، ولكن يمكن إذا وجد جرح أن تنفذ بعض الفيروسات وربما لا تكون كافية لإحداث المرض. ١- سوائل الجسم قد تنقل الإيدز بما فيها السائل من الثدي!! ٢- لعق الذكر بدون واقي وبلا جروح الاحتمال أقل حتى مع وجود إفرازات المذي أو المني .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه