السكر والعلاقه الحميميه والنقاش عنها

السكر والعلاقه الحميميه والنقاش عنها
icon 13 فبراير 2023
icon 514
خطيبي مريض سكرى من النوع الاول مامدى تأثيره على العلاقه الحميمه وهل يوجد فحوصات لهذا الامر قبل الزواج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من مضاعفات السكري مع الوقت، ضعف الانتصاب والضعف الجنسي، ويمكن المساعدة في هذه الأيام بمساعدات الانتصاب مثل الفياغرا وعائلته!!

 

0 2023-02-14 07:23:55
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

من مضاعفات السكري مع الوقت، ضعف الانتصاب والضعف الجنسي، ويمكن المساعدة في هذه الأيام بمساعدات الانتصاب مثل الفياغرا وعائلته!!

 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

تقدم لى شاب وكان مصاب بالحزام النارى منذ عام وتم الشفاء ومنذ شهرين قام بعمل تحليل قبل الزواج ظهر انه...

ربما تحسن أحواله ولكن العدوى ستنتقل اليك في أول جماع، وستعيشان حياة في المستشفيات والمصحات ؤإذا انجبتما فسيكون الأولاد مرَ بالإيدز أيضاً ولا يوجد احتياطات للزواج، فالزواج يعني أنك قد اخترت قدره أيضاَ. استشيري اختصاصي جلدية 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا مقدمه على الزواج من شاب يصغرني بعشر سنين حيث ان عمري الان 31 سنه وهو يعاني من سكري وارتفاع...

الزواج مبارك إن شاء الله، ولكن يجب أن تعرفي أن السكري يؤثر على الأوعية الدموية والانتصاب، وارتفاع الكولسترول مع السكري يؤدي إلى أمراض القلب، يمكن بالتأكيد الحمل، والغالب كذلك أن ينتقل مرض السكري للنسل.

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

اكتشفت ان خطيبي لديه حمى البحر الابيض المتوسط.. ما تأثيرها على الزواج والانجاب وعلى صحته مستقبلا واعراض المرض وهل تنصحوني...

مرض حمى البحر الابيض المتوسط هو مرض وراثي يحدث نتيجة خلل في وراثة جين معين لبروتين يعتقد بأنه مسؤول عن تنطيم وتثبيط رد الفعل الالتهابي في الجسم مما يسبب بظهور اعراض حمى البحر الابيض المتوسط من ارتفاع في درجة الحرارة، والم البطن، والطفح الجلدي، وألم المفاصل. وتؤثر حمى البحر الابيض المتوسط على خصوبة الرجل إذ يمكن أن يؤدي اشتداد المرض وتطوره على الخصية مسبباً ضعف في الخصية مما يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية، لذلك لا يعتبر تأخر الانجاب (العقم) أمر نادر في الذكور المصابين بحمى البحر الابيض المتوسط بل الامر شائع بسبب طبيعة المرض.

أما عن وراثة حمى البحر الابيض المتوسط فإنه ينتقل من خلال الوراثة المتنحية في اغلب الاحيان أي لينتقل المرض للابناء يجب ان يكون الام والاب كلاهما يحمل جين المرض، فير ذلك في حال كان الاب مصاب فقط فيكون الاطفال حاملين للجين المصاب دون وجود اي اعراض او مشاكل. ولكن يجب العلم انه في حالات نادرة وقليلة يمكن ان يصاب الشخص في المرض بوجود جين واحد مصاب فقط من احد الابوين.

وفي حال التزام المريض بعلاج الكولشيسين الذي يستخدم لعلاج حمى البحر الابيض المتوسط فيمكن أن يعيش الشخص حياة طبيعية يتخللها فترات من الهجمات التي يمكن ان يسببها المرض.

لذلم فإن تأثير حمى البحر الابيض المتوسط غلى قدرة الرجل على الزواج فإتها لا تمنعه، ويمكن ان تؤثر على قدرته على الانجاب، فلحمى البحر الابيض المتوسط العديد من المضاعفات منها الفشل الكلوي. أما عن قرار اكمال الارتباط أو لا فهو امر يعود لصاحب العلاقة بعد معرفته لجميع تفاصيل المرض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

أنا مقبلة بإذن الله على الزواج من مريض السكري هو الآن في عمر 28 سنة و شخص بالمرض منذ ثمان...

السكري أحد أسباب الضعف الجنسي!!وهناك أسباب أخرى مثل: ١- أسباب نفسية، توتر عصبي ٢- الأمراض المزمنة مثل السكري وتصلب الشرايين  ٣-نقص أو هبوط إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصية،إما نتيجة سوء التغذية أوالتقدم في السن  ٤-تناول الأدوية المزمنة مثل أدوية ضغط الدم وأدوية القرحة  ومضادات الاكتئاب ،مضادات الهيستامين كما يؤثر شرب الكحول والتدخين

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني بسرعة القذف بعد بداية الجماع بدقيقة او اثنتين فهل هناك علاج لهذا؟ علما بانني مصاب السكري النوع الثاني فهل...

لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا عليك المحافظة على مشتوى السكر في الدم، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملك

سؤال من أنثى سنة 34

في الصحة الجنسية

متزوجه من ٨ اشهر و زوجي مريض سكر النوع الثاني الغريب ان ولا مره تم القذف وقت العلاقه ما الاسباب...

١- السكري يضعف القدرة الجنسية وعليه الألتزام بعلاج السكري  ٢- عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة  ٣- يمكنه استشارة طبيبه إذا لم يكن هناك مانع طبي لوصف الزدوية المساعدة على الانتصاب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه