حضرتك انا عاوز اي اعراض مرض الايدز بالتفصيل

حضرتك انا عاوز اي اعراض مرض الايدز بالتفصيل
icon 16 أغسطس 2017
icon 5722
حضرتك انا عاوز اعرف اي اعراض مرض الايدز بالتفصيل !!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أعراض وعلامات ايدز ايدز العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. لمزيد منالتفاصيل راجع الإيدز في القاموس. 1 2017-08-17 03:49:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أعراض وعلامات ايدز ايدز العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. لمزيد منالتفاصيل راجع الإيدز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لو سمحت يادكتور الي وزنه ناقص هل مصاب بالايدز وهل من اعراض الايدز نقص الوزن علما ان وزني...

نقص الوزن له أسباب كثيرة نها فقر الدم وسوء التغذية وسوء الامتصاص، ومنها الأورام السرطانية، فلا يمكن كلما نقص وزن أن نتهم لإيدز بل يجب البحث عم جميع الأسباب، ثم يأتي الإيدز، وأعراض الإيدز كثيرة ومشابهة لأعراض جميع الأمراض الفبروسية والالتهابية، والجنسية أيضاً، عليك عمل فحص شامل لدى اختصاصي باطني ، وكذلك فحص الإيدز لتقرير ذلك، شفاك الله.

سؤال من أنثى سنة 21

في الصحة الجنسية

عندي 21 سنه ومحتاجة اعرف ايه الفحوصات أو التحاليل للتأكيد من عدم وجود أي أمراض جنسيه *منقوله جنسيا* مفيش اي...

للتأكد من عدم وجود أي أمراض جنسية منقولة جنسياً، إليك بعض الفحوصات والتحاليل التي يمكن أن تساعد في هذا الصدد: 1. اختبار فيروس نقص المناعة البشرية (HIV): هذا الاختبار يستخدم للكشف عن وجود فايروس الإيدز. 2. اختبار الزهري (السيليلس): يكشف عن وجود الزهري الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. 3. اختبار الزائدة الدودية: نقوم باختبار الزائدة الدودية للتأكد من عدم وجود أي عدوى في هذه المنطقة. 4. فحص الكلاميديا والزائفة الزنجارية: يوجد اختبار يكشف عن هذه العدوى المنقولة جنسياً. 5. فحص الفحص الحرج للنساء: قد يتم إجراء فحص PAP لتحديد وجود أي تغيرات غير طبيعية على مستوى عنق الرحم. مع العلم أن هذه الفحوصات تشمل فقط بعض الأمثلة ولا يمكن استبعاد وجود أمراض جنسية بشكل تام بواسطتها. ننصحك بالتوجه إلى طبيبك المعالج أو إلى اختصاصي جلدية لتقديم استشارة شخصية وتحديد الفحوصات اللازمة وفقاً لتاريخك الطبي وحالتك الصحية الحالية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم ، حابب استفسر عن شي كتير مهم ، يا ترى بقدر اعرف اذا عندي ايدز ولا لا بدون...

يتم اختبار معظم الناس على أساس عوامل الخطر في العدوى بفيروس الإيدز. يجب الحصول على اختبار لتشخيص فيروس نقص المناعة المكتسبة البشرية كل سنة على الأقل إذا كنت: - تتشارك في الإبر / الحقن أو المعدات الأخرى لحقن المخدرات - لديك تاريخ من الأمراض المنقولة جنسيا - قد مارست الجنس بدون وقاية (مهبلي، شرجي، أو عن طريق الفم) مع عدة شركاء أو مجهول. أو إذا كان لديك ممارسة جنسية بدون وقاية مع شريك لا يعرف وضعه مع مرض الإيدز. - قد يوصي بعض مقدمي الرعاية الصحية اختبار كل 3-6 أشهر إذا كان لديك عوامل خطر معينة، بما في ذلك تعاطي المخدرات بالحقن و / أو ممارسة الجنس غير الآمن ، للمزيد راجعي القاموس

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

د.عبدالعزيز بناءا على جوابك .اذا ما ظهرت اعراض المرض ايدز اول شهرين معناتو سليم ؟وشو هو الكمون السري وشكرا سلفا,...

لو مارست الشذوذ مع مصاب بنتقل الي الايدز 100%، والكمون هو عدم ظهور الفيروس مدة طويلة. والأعراض خلال الشهرين الأولين عامة، وقد تكون مشابهة للبرد أو النزلة أو التهاب تلأنف وغيره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه