بعض الاحيان عند اللقاء الشرعي بيني وبين زوجي الاحظ على نفسي جفاف شديد

بعض الاحيان عند اللقاء الشرعي بيني وبين زوجي الاحظ على نفسي جفاف شديد
icon 1 فبراير 2016
icon 1620
السلام عليكم بعض الاحيان عند اللقاء الشرعي بيني وبين زوجي الاحظ على نفسي جفاف شديد بالمهبل هل يوجد دواء لعلاج هادي المشكله مع العلم اني لا اعاني من اي التهابات وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم تذكري عمرك!! ربما يلزم إطالة المداعبة لإعطاء الفرصة للغدد التناسلية لإفراز السوائل المساعدة على الإيلاج!!، ويمكن استعمال المزلقات المائية. 0 2016-02-02 10:49:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لم تذكري عمرك!! ربما يلزم إطالة المداعبة لإعطاء الفرصة للغدد التناسلية لإفراز السوائل المساعدة على الإيلاج!!، ويمكن استعمال المزلقات المائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 19

في الصحة الجنسية

أنا أعاني من عدم الرغبة في الجماع مع زوجي ونادراً ما ارغب في ذالك. هل يمكن ان توجد مشكله بي...

قد يكون السبب نفسي أو بسبب أدوية أو تربية الأولاد، حاولي البحث عن السبب!! أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء.الزوجات :الكرفس،السبانخ ،البروكلي،المحار ،الأسماك الدهنية ،الموز ، البطاطا الحلوة ،الأفوكادو ،البطيخ ،البقوليات ،البيض ،الكبد الحيواني،

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

سلام. بدي استفسر عن سبب خروج السائل المنوي من المهبل بعد كل قذف في الداخل اثناء كل علاقة، مع العلم...

أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة: 1-جفاف المهبل نتيجة لنقصان الإفرازات الطبيعية المساعدة أثناء الجماع . 2-التهاب المهبل الضموري ويحصل عادة مع دخول المرأة سن اليأس . 3-حساسية المهبل أو المنطقة المحيطة به لبعض الملابس أو الأدوية أو بعض المركبات الكيميائية في الصابون مثلا. 4-الالتهاب البكتيري أو الفطري للمهبل والمنطقة المحيطة به. 5-التهاب الجلد في منطقة ما حول الفرج . 6-التهاب المجاري البولية . ويمكن تقليل الجماع لمحاولة تقليل الألم . سبب خروج السائل المنوي هو هدم وجود مخزن للمنويات في المرأة، يعني عادي، لتحسين فرص بقاؤه، يمكن البقاء مستلقية لمدة نصف ساعة بعد الجماع!!. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام علبكم دكتوره /انا متزوجه من ثمان سنوات ولكني اعاني من جفاف في المهبل ديمأ عند الجماع /وايضأ لا احس...

هناك عدة أمور يمكن القيام بها لعلاج جفاف المهبل، راجعي جفاف المهبل في القاموس، ويمكن استعمال كريم الاستروجين :انه يصرف بوصفة طبية , و يوضع مباشرة على بطانة المهبل . هذه الكريمات تعالج الجفاف عن طريق تقوية نسيج المهبل و تزيد من قدرة الغدد على إفراز كميات كافية من الرطوبة ,نُنصح بوضع الكريمات في البداية يوميا لعدة اسابيع . بعد ذلك تستخدم عادة مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع . اتبعي تعليمات طبيبك لتعرفي الجرعة الصحيحة. كما يجب مراجعة الطبيب/ة النسائية لبحث إعلاق غدد بارثولين والغدد التناسلية في المهبل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام عليكم دكتور انا متزوجه من اربعه أشهر وعندي الم عند الجماع واغلب الأوقات ما استمتع بالجماع مع زوجي ويصير...

ربما بحاجة للتأكد من سلامة الأعضاء التناسلية، راجعي اختصاصي.ة نسائية. فإذا كتن سليمة فأنت بحاجة لتغيير أوضاع الجماع والبحث عما يريحك!!

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

السلام عليكم.. أعاني عند القذف من عدم نزول المني الا بسيط جدا مع وجود نشوة جنسيه ولا أعاني من الام...

ما دام هناك مني ينزل فالغالب أن هناك سبب آخر غير الرجوع، إما جسدي أو غذائي أو هرموني، مارس الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات والمأكولات البحرية وراقب النتيجة!!  

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

متزوجة من سنتين ولدي طفل اثناء الجماع أشعر بألم بسبب جفاف المهبل و زوجي يقوم بمداعبتي و تهييجي و استجيب...

جفاف المهبل مشكلة يمكن ان تواحع السيدات في مراحلهن العمرية المختلفة، وغالبا ما يكون سبب ذلك هو اختلاف مستوى الهرمونات في الجسم إذ تمر السيدة بفترات يقل فيها مستوى الاستروجين في الجسم مما يسبب جفاف المهبل وما يرافقه من عسر الجماع، وقلة الشعور بالمتعة، والبرود الجنسي. ومن اسباب جفاف المهبل (بعد الولادة، خلال الرضاعة، والتوتر العالي، والتدخين، والاقتراب من سن الياس).

ومن الحلول الممكن اسنخدامها لعلاج جفاف المهبل:

  • بعض أنواع الكريمات و المزلقات التي تساعد على ترطيب المهبل والتي تقلل من التهيج والحكة أثناء الإتصال الجنسي وهذه المزلقات تعتبر آمنة للاستعمال مع الواقي الذكري، على ان تكون ذات اساس مائي دون وجود عطور بها
  • وصف العلاجات الهرمونية الموجودة على شكل حبوب وتكون للسيدات في منتصف العمر
  • العلاجات الموضعية التي تتضمن العلاج الهرموني على شكل كريم موضعي أو حلقات موضعية تحتوي على هرمون الاستروجين
  • التوقف عن التدخين: التدخين يقبض الاوعية الدموية و يقلل من الدورة الدموية الى المهبل ، و هذا قد يؤدي الى جفاف المهبل
  • ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام :إن الجماع بانتظام يحافظ على مرونة الانسجة المهبلية التي تجف عند سن اليأس

وفي حال استمرار الجفاف وعسر الجماع على الرغم من  المزلقات ينصح بمراجعة اخصائية النسائية

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اني متزوجه منذ 7 سنوات و عمري 32 سنة اعاني من برود جنسي شديد و عدم الرغبة بالجماع...

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة. ويساعد في العلاج ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه