انا ولد ١٥ وكنت امارس العادة السرية مع العلم انه من غير قذف لاني لم اح

انا ولد ١٥ وكنت امارس العادة السرية مع العلم انه من غير قذف لاني لم اح
icon 21 ديسمبر 2012
icon 4159
أنا ولد عمري ١٥ وكنت امارس العادة السرية مع العلم انه من غير قذف لأني لم احتلم الى الان ولكن ظهرت بعض علامات البلوغ مثل ظهور شعر العانة الخشن وطول القضيب و كُبر الخصيتين ولم يطلعلي شعر لحية او شارب فأريد ان اعرف هل ممارستي للعادة السرية سبب تأخر البلوغ او هل له اضرار في المستقبل مثل العقم او عدم طول القضيب مع العلم اني توقفت عن ممارستها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية ليس لها تأثير لا على نمو ولا طول القضيب ولا علاقة لها بالعقم، مع العلم أن التقف عن العادة السرية يجنب حصول مضاعفات نفسية وجسمية أنت بغنى عنها.اهتم بممارسة هوايات جديدة تشغل وقتك! 1 2012-12-22 07:22:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية ليس لها تأثير لا على نمو ولا طول القضيب ولا علاقة لها بالعقم، مع العلم أن التقف عن العادة السرية يجنب حصول مضاعفات نفسية وجسمية أنت بغنى عنها.اهتم بممارسة هوايات جديدة تشغل وقتك!

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا ظهر عليا كل علامات البلوغ وبقذف بس لم احتلم ولا مرة حتى الآن وأنا عمري 17 سنه هل كل انا مبلغتش أو في مشكلة ؟

icon 3 ديسمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

مرحبا انا شاب أبلغ من العمر ١٨ عام أعاني من عدم نزول المنى عند ممارسة العادة السرية مع العلم اني...

قد يكون السبب نفسي توتر عصبي الأمراض المزمنة مثل السكري وتصلب الشرايين نقص أو هبوط إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصية،إما نتيجة سوء التغذية أوالتقدم في السن٤-تناول الأدوية المزمنة مثل أدوية ضغط الدم وأدوية القرحةومضادات الاكتئاب ،مضادات الهيستامين كما يؤثر شرب الكحول والتدخين راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عمري 13 سنة و نصف ولم ابلغ امارس العادة السرية ظهر لي شعر العانة والابطين واشعر ان الخصيتين كبرا ولكن...

تختلف علامات و اعراض البلوغ باختلاف الجنس على النحو التالي : - نمو الثدي عند الفتيات و هو عادة ما يكون من اول علامات البلوغ وقد يرافقه الألم في بعض الحالات . - نضوج الخصيتين ثم نمو القضيب و قذف السائل المنوي أثناء النوم او الصحوة . - نمو الشعر وزيادة قتامته في منطقة تحت الابط او المناطق المحيطة بالاعضاء التناسلية وقد يظهر على الوجه, اليدين و الساقين . - ظهو البثورالجلدية كمؤشر على التغيرات الهرمونية المرافقة للبلوغ . - بدء الطمث او الحيض عند الفتيات . - خشونة الصوت عند الذكور .

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

امارس العادة السرية من عمر ١٣عام وكنت امارسها بالضغط على القضيب بقوة واشعر بنشوة خروج المني لكن لا يخرج شيء،والأن...

 الغالب أن ديك مرة في الاستهلاك ونفاد المخزون من المني، ولذلك عليك التوقف عن الممارسة، وممارسة الرياضة والمشي والتغذية الموازنة، وهوايات تشغل وقتك، الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه