انا سيدة اان تزوجت الدورة الشهرية لم تاتي الا مرة واحدة متي فترة التوي

انا سيدة اان تزوجت الدورة الشهرية لم تاتي الا مرة واحدة متي فترة التوي
icon 10 أبريل 2011
icon 663
أنا سيدة عمري 25 سنة منذ أأن تزوجت الدورة الشهرية لم تأتي إلا مرة واحدة أريد أن أعرف متي فترة التويض لدي ومواعيد الدورة رجاء ولكم جزيل الشكر وهل عدم مجئ الدورة يسبب مشاكل صحية وجسدية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك بمراجعة طبيبك النسائية لاجراء الفحوصات اللازمة لك لانه لايمكن تحديد ايام الاباضة دو وجود دورة منتظمة واهم فحص يتوجب عليك عمله الان هو فحص هورمون الحمل بالدم للتاكد من ان غياب الدورة عندك بسبب الحمل او لا.... 0 2011-04-12 07:13:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انصحك بمراجعة طبيبك النسائية لاجراء الفحوصات اللازمة لك لانه لايمكن تحديد ايام الاباضة دو وجود دورة منتظمة واهم فحص يتوجب عليك عمله الان هو فحص هورمون الحمل بالدم للتاكد من ان غياب الدورة عندك بسبب الحمل او لا....

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أنا متزوجة مند 6 أشهر مند بلوغي لم تأتيني ادورة شهرية منتضمة تقريباً مرة كل 3 أشهر مع إمكانية زيادة...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى تاخر وعدم انتظام في الدوره الشهريه ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري وكل هذه الاسباب التي ذُكرت قد تؤدي الى دوره غير مبيضه وكذلك الى تاخر بالحمل, لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه اولاً لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل ال FSH,LH,TSH prolactin, testosterone وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض ومن ثم حسب تشخيص حالتها يمكن اعطائها العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي تأتيها الدورة الشهرية في الــ 25 من كل شهر في أية فترة تكون الفترة المناسبة للانجاب والحمل. برجاء الافادة

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا\" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-28-30 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. لذلك اذا كانت دورتك في تاريخ 25 من الشهر فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم 15و 13و11و9 من الشهر.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان يحدث حمل في غير ايام اباضة المرأة أي قبل مجيئ الدورة الشهريةالتالية بأيام؟ اريد ان احمل وقد...

يمكن ان يكون هذا الدم خارجي, اي من عنق الرحم او نتيجه الاباضه. ولكن اذا تكرر الامر انصحك باجراء مسحه لعنق الرحم للتاكد من عدم وجود اي نمو غير طبيعي بخلايا عنق الرحم. اما بالنسبه الى الجماع فانصحك بان يكون في ايام الاباضه المتوقعه وبعد الجماع انصحك بالاستلقاء مده نصف ساعه قبل الاستحمام.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متزوجة لدي أبن عمره سنتين وأنا أتناول مكروفال مانع الحمل منذ سنة ونصف ولم أراجع الطبيب مشكلتي بعد أنتهاء الدورة...

هذا يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه . وقد يحدث هذا او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الطويله وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض.وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرك اكثر من ٣٥ عام) يمكن اجراء عمليه كحت لبطانه الرحم وارسال عينه لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد بؤدي هذا. ولكن في حالتك هذاً غالباً نتيجه لعدم اتزان هرموني ويمكن معالجته اما عن طريق حبوب هرمونيه او لولب هرموني او طرق اخرى وذلك بعد استشاره طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم مارسة الجنس بعد انتهاء مدة الحيض مباشرة والتي دامت 5 ايام مع العلم ان العادة شهرية تدوم بين...

لا يمكن أن يحدث حمل بعد الدورة !!! ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أسباب قلة نزول الحيض علما اني فتاة أبلغ من العمر 34 ولست متزوجة ودورتي الشهرية منتظمة كل 21 يوم...

هناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره الشهريه ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لتشخيص حالتك. ففي بعض الحالات تكون الدوره الغير منتظمه بدون اباضه وهذا قد يؤخر

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا فتاة تبلغ من العمر 36 سنة عزباء اعاني من عدم انتظام الدورة ونزولها احيانا مرتين في الشهر...

ما زل صغيرة على سن الإياس، وهناك أسباب لعدم انتظام الدورة الشهريه ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا ان شاب عمري 37 متزوج من سنة وشهرين مع العلم اني امارس الجماع يوم بعد يوم وكما للعلم الزوجة...

لا يمكن الحكم عن بعد ، ويجب عمل فحوصات عند اختصاصي/ة النسائية، طبعاً قد يكون العامل النفسي مهماً، ولكن الأفضل التوجه للاختصاصي ، لاحتمال عمل عملية طفل الإنبوب قبل فوات الآوان.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه