الغشاء المطاطي كيف تكون حوافة؟

icon 20 أكتوبر 2015
icon 2157
الغشاء المطاطي كيف تكون حوافة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تكون له حواف. لانه سميك. 0 2015-10-22 11:53:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا تكون له حواف. لانه سميك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف شكل غشاء بكارتي

يمكن تعريف غشاء البكارة أنه غشاء رقيق يحيط بفتحة المهبل، ويوجد لغشاء البكارة عدة أشكال، أكثرها شيوعاً هو شكل نصف القمر، والذي يسمح لدم الدورة الشهرية بالخروج خارج المهبل.

كيف أعرف شكل غشاء البكارة؟ أو ازاي اعرف نوع غشائي؟

في الحقيقة توجد عدة أنواع من غشاء البكارة نذكرها كما يلي:

  • غشاء البكارة غير المثقوب (الرتق): وهو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل بالكامل، ولا يسمح بتدفق دم الحيض من المهبل، مما يعني عودة دم الدورة إلى المهبل، والتسبب بتكوين كتلة مهبلية، وألم في البطن والظهر، وأحياناً يتسبب بألم أثناء عملية الإخراج، وصعوبة في التبول. عادةً ما يتم تشخيص غشاء البكارة الرتق عند الولادة، وأحياناً لا يتم تشخيصه إلا في خلال سنوات المراهقة. 
  • غشاء البكارة المثقب: هو غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل بالكامل تقريباً، لكنه يحتوي على فتحات صغيرة تسمح بتدفق دم الحيض من المهبل، وتؤثر هذه الحالة على الجماع، فلا تتمكن المرأة من الجماع بسبب ضيق الفتحة، ويتم علاج هذه الحالة بعملية جراحية بسيطة لإزالة أنسجة غشاء البكارة الزائدة مما يجعل الفتحة بحجم طبيعي.
  • غشاء البكارة المنفصل: في هذه الحالة يحتوي غشاء البكارة الرقيق على مجموعة من الأنسجة الإضافية في المنتصف تسبب فتحتين مهبليتين صغيرتين بدلاً من فتحة واحدة، ويتم علاج غشاء البكارة المنفصل بعملية جراحية بسيطة لإزالة الأنسجة الزائدة وعمل فتحة مهبلية ذات حجم طبيعي.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه