الاصابه بمرض الايدز عن طريق قذف الحيوانات المنوية لشخص واحد في الشرج م

الاصابه بمرض الايدز عن طريق قذف الحيوانات المنوية لشخص واحد في الشرج م
icon 7 أكتوبر 2017
icon 5065
هل يمكن الاصابه بمرض الايدز عن طريق قذف الحيوانات المنوية لشخص واحد في الشرج ؟ مع العلم ان المراه والرجل غير مصابين بمرض الايدز ومتى تظهر اعراض المرض بعد الجماع ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان الشريكان سليمان، فلا يوجد فيروسات لتنتقل!!وأعراض الإيدز تظهر بعد شهر على الأقل. للمزيد راجع الإيدز في القاموس. 0 2017-10-08 08:37:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا كان الشريكان سليمان، فلا يوجد فيروسات لتنتقل!!وأعراض الإيدز تظهر بعد شهر على الأقل. للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما نسبة انتقال مرض الإيدز من امرأة الى رجل مختون عند ممارسة الجنس الفموي؟ و عند الإنزال في الفم الضرر...

أي جراثيم في القم يمكن أن تنتقل إلى القضيب، خاصة إا كان هناك جرح في القضيب، ولو مجهري!!ولكن الإيدز لا ينتقل بواسطة الفم،الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم. .

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

مارست الجنس لاول مرة من حوالي 15 يوم و لدي اعراض مرض السيلان هل من المؤكد ان خطيبي مصاب بالسيلان...

فترة حضانة المرض هي بين يومين و ٣٠ يوما مع حدوث معظم الأعراض في الفترة بين ٤-٦ أيام بعد الإصابة. والجرثومية يبقى في الجسم إذا لم يعالج!! والغالب أن المرض انتقل من هذه العلاقة، وأنه مصاب!!وعلاجه سها، ويجب مراجعة اختصاصي جلدية في أقرب وقت. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن العدوى من شخص مصاب بالسيلان عن طريق التقبيل للفم فقط ليست ممارسة هل يوجد احتمال انتقال المرض...

اسباب مرض السيلان إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب من عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان: الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. التعرض لاعتداء جنسي. مدمنين المخدرات و الكحول. الحقن الملوثة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن أن ينتقل الإيدز من الرجل للمرأة عن طريق الإيلاج فقط دون القذف؟ إحدى صديقاتي مارست الجنس على فترات...

نعم، الإجابة على سؤالك هل ينتقل الإيدز دون القذف؟ هي أن المرض ينتقل حتى لو لم يتم القذف، وذلك أن عملية القذف يسبقها نزول إفرازات أخرى من القضيب من بداية النشاط الجنسي، والتي تعرف بالسوائل السابقة للقذف أو المزي، وتحمل هذه السوائل الفيروس المسبب لمرض الإيدز أيضاً.

أود لفت انتباهك إلى أنه لا توجد طريقة يمكن من خلالها تأكيد أو نفي الإصابة بمرض الإيدز إلا من خلال إجراء التحليل المخصص للكشف عن الإصابة بالعدوى، كما أنه في العديد من الحالات بعد انتقال الفيروس المسبب لمرض الإيدز لا تظهر أعراض واضحة على الشخص المصاب، وتقتصر الأعراض على ظهور أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا بعدة أيام أو أسابيع من العدوى.

ثم يدخل المصاب بمرحلة كمون طويلة للمرض، فلا تظهر أي أعراض واضحة على الشخص في الغالب خلال هذه المرحلة، وهو ما يرفع من نسبة الأشخاص المصابين بعدوى الفيروس المسبب للإيدز دون علمهم بذلك.

يجدر بصديقتك إجراء تحليل للكشف عن الإصابة بمرض الإيدز في حال الشك بذلك في المركز الصحي المختص، لمنع انتقال المرض إلى الآخرين، والحصول على العلاج المناسب، لأن التأخر في الحصول على العلاج يرفع من خطر تطور المضاعفات الصحية.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يتلقون العلاج في مراحل العدوى الأولى فقد لا يتطور لديهم المرض إلى مرحلة الإيدز إطلاقاً، لذلك يجب عدم إهمال الخضوع للعلاج وإجراء التحاليل اللازمة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه