اعاني من قصر في حجم القضيب هل حبوب التيسترون ستزيد من حجمه و هل تاثر على مريض السكر

icon 16 سبتمبر 2018
icon 625
اعاني من قصر في حجم القضيب هل حبوب التيسترون ستزيد من حجمه و هل تاثر على مريض السكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطول العادي من ٨-١٨ سم، ولا يوجد طريقة علمية معتمدة لذلك والطرق التجارية غير مضمونة.ولا يجب استعمال الأدوية الهرمونية بدون إشراف طبي لما لها من مضاعفات خطيرة!

0 2018-09-17 09:14:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

الطول العادي من ٨-١٨ سم، ولا يوجد طريقة علمية معتمدة لذلك والطرق التجارية غير مضمونة.ولا يجب استعمال الأدوية الهرمونية بدون إشراف طبي لما لها من مضاعفات خطيرة!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

عمري16سنة طول قضيبي 10سم مع العلم اني سمين هل هذا طبيعي؟وهل تؤثر السمنة في حجم القضيب؟اذا كانت تؤثر هل اذا...

الطول العادي من ٨-١٨ سم، ولا داعي للقلق. سينمو حتى بداية العشرينات. كل زيادة في الوزن من ١٠ كغم تنقص واحد سم من طول القضيب. وإذا تخلصت من الوزن الزائد ستعود لطبيعتك!!!

سؤال من ذكر سنة 16

في الصحة الجنسية

هل يمكن زياده حجم القضيب في عمر 15 بالتستستيرون مع العلم طول قضيبي 9 سم وانا سمين هل يمكن زياده...

يمكن زيادة طول القضيب بتخفيف الوزن، فكل ١٠ كغم زيادة وزن تنقص واحد سم من طول القضيب، ولاستعمال الهرمونات يمكن مراجعة اختصاصي غدد صماء لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا أعاني من السمنة ، فهل تؤثر على طول القضيب؟

إن المسألة لا تحسب بالسنتيمترات والكيلوجرامات، إنما الأمر ببساطة شديدة هو أنه عندما يزيد وزن الجسم لدرجة السمنة فإن الدهون التي تتراكم بشدة عند الرجال في منطقة البطن وأسفل البطن ومنطقة العانة تأخذ جزءا من طول القضيب، فيبدو العضو قصيراً، ولكن هو في الحقيقة بنفس الطول، وما حدث هو أن جزءا من هذا الطول اختفى في الدهون المتراكمة حول البطن

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل السمنة تؤثر على طول القضيب و حجمه

للإجابة على سؤالك هل السمنة تؤثر على طول الذكر؟ أود الإشارة إلى أن السمنة لا تؤثر في طول وحجم الذكر أو القضيب الفعلي، ولكن تؤثر في مظهر القضيب وحجم وطول القضيب البارز من قاعدة منطقة العانة، لذلك فإن خسارة الوزن الزائد سوف تؤدي إلى الإحساس بزيادة طول القضيب، ولكن في الواقع لم يزداد حجم القضيب وإنما زاد معدل بروزه من الجلد.

تجدر الإشارة إلى عدم وجود حجم طبيعي أو غير طبيعي للقضيب بشكل عام، لأن حجم القضيب وطوله يختلف بين الرجال، ولا ينعكس حجم وطول القضيب على الأداء الجنسي للرجل أو على القدرة على إيصال الشريك الأنثى للنشوة الجنسية فلا داعي للقلق حول حجم القضيب وطوله.

يقدر متوسط حجم القضيب لدى الرجال في حالة الانتصاب بما يقارب 14 سنتيمتراً، و 9 سنتيمترات عند الارتخاء، ومن الطبيعي امتلاك قضيب ذات حجم أقصر أو أطول من متوسط الحجم الطبيعي، وفي حالات خاصة ونادرة قد يكون حجم القضيب صغيراً لدرجة تدل على مشكلة صحية، ومن هذه الاضطرابات ما يأتي:

  • اضطراب القضيب الصغير (بالإنجليزية: Micropenis)، وهو اضطراب ناجم عن انخفاض في مستويات الهرمونات الجنسية لدى الذكر، وفيه يكون حجم القضيب يعادل 1.9 سنتيمتراً تقريباً فقط، ويمكن علاج هذه المشكلة ببعض الهرمونات الصناعية.
  • القضيب المدفون (بالإنجليزية: Buried penis)، وهو القضيب الذي يختفي تحت طبقات الجلد أو الدهون الكبيرة في منطقة العانة، ويكون نتيجة المعاناة من السمنة الزائدة.
  • اضطرابات القضيب الناجمة عن تشكل النسيج الندبي على القضيب نتيجة عملية التطهير غير الناجحة.
  • زيادة نسبة الدهون حول منطقة القضيب مع التقدم في السن.
  • الإصابة بمرض بيروني (بالإنجليزية: Peyronie’s disease) الذي يؤدي إلى انحناء في القضيب نتيجة تشكل نسيج ندبي في عضلة القضيب.
  • تضرر الأوعية الدموية في القضيب والذي قد يكون ناجماً عن التدخين، حيث يؤدي إلى ضعف التروية الدموية إلى القضيب وبالتالي تقلص حجم القضيب.

أنصحك بمحاولة خسارة الوزن الزائد في حال المعاناة من السمنة، كما أنصحك بمراجعة الطبيب في حال الشك بامتلاك قضيب ذات حجم صغير جداً عن متوسط حجم القضيب بشكل عام.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه