اعاني اسوداد متل التعفن الشفرتين الصغريتين و اتأكلهما قليل كيف اعالجهما و ما السبب؟ و هل تاأتر على غشاء البكرة ؟

icon 3 يوليو 2017
icon 1838
اعاني اسوداد متل التعفن الشفرتين الصغريتين و اتأكلهما قليل كيف اعالجهما و ما السبب؟ و هل تاأتر على غشاء البكرة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لون المناطق التناسلية أكثر سواداً وغمقاً من العادي نتيجة تجمع الخلايا الملونة الميلانين في المنطقة والانثناآت الجلدية هناك، ويمكن تبييض المنطقة بالليمون والمبيضات العادية، ولا داعي للقلق. 0 2017-07-04 11:01:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لون المناطق التناسلية أكثر سواداً وغمقاً من العادي نتيجة تجمع الخلايا الملونة الميلانين في المنطقة والانثناآت الجلدية هناك، ويمكن تبييض المنطقة بالليمون والمبيضات العادية، ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يكون غشاء البكارة الممزق و السليم و ما هو الفرق بينهما انا ابلغ 19 سنة و خائفة بالرغم من...

إن التمييز بين غشاء البكارة السليم وغشاء البكارة الممزق يحتاج إلى طبيب مختص يعلم الاختلاف التشريحي بين كل من غشائي البكارة، وللجزم بشكل قاطع يتطلب الأمر مراجعة طبيبة نسائية للفحص السريري.

أما عن وصف غشاء البكارة السليم، فيوجد غشاء البكارة داخل فتحة المهبل عند المباعدة بين الشفرتين الصغيرتين، ويقع على بعد 1-2 سم من الفتحة الخارجية ويمكن أن يكون أعمق إلى الداخل، ويكون على شكل طية رقيقة من نسيج مخاطي لونه وردي فاتح ولكن يمكن أن يبدو أبيض اللون عند بعض السيدات. وأما عن غشاء البكارة الممزق، فإنه يبدو على هيئة مجموعة من الأنسجة التي تظهر على جانبي فتحة المهبل بدلاً من تغطيته، وقد يصعب تحديده عن طريق النظر أو اللمس حيث أنه قد يندمج مع فتحة المهبل ويبدو كأنه جزء منها.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد نوع واحد من غشاء البكارة حيث يأتي بالعديد من الأشكال المختلفة التي تختلف من امرأة لأخرى، أي أنه لا يوجد نوع واحد ثابت لدى جميع النساء. ولكن بشكل عام، تكون تلك الفتحة على شكل هلال، لكنها تختلف من امرأة إلى أخرى. ويوجد أنواع أخرى من غشاء البكارة ومنها ما يحتوي على فتحات أو ثقوب صغيرة، حيث توجد هذه الثقوب لكي تسمح بمرور دم الدورة الشهرية.

أما عن تغير شكل فتحة المهبل فإنه من الطبيعي أن تكون على شكل خط مستقيم وتتسع لتصبح حلقة صغيرة عند السعال أو العطاس أو الحركة. ويجب العلم أنه عند القيام بفحص غشاء البكارة يجب عدم إدخال الإصبع أو استخدام أي أداة أخرى لتجنب تمزق غشاء البكارة. وفي حال عدم التعرض لحدث مؤكد أدى إلى الشك في حدوث تمزق في غشاء البكارة فينصح بتجنب القيام بالفحص نهائياً، إذ أن فض غشاء البكارة يحتاج إلى مواجهة أي من الحالات التالية:

  • حدوث الجماع.
  • إدخال الإصبع بشكل مقصود داخل المهبل.
  • ممارسة العادة السرية (الاستمناء).
  • إدخال سدادة قطنية في فتحة المهبل.
  • ركوب الدراجات الهوائية.
  • ركوب الخيل.
  •  فحص الحوض أو فحص عنق الرحم.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام ع قريب زواجي انا خائفة اني فقدت عذريتي عندما استلقي و افتح رجليا ارى طبقة في فتحة المهبل و...

إذا لمويدخل شيء في المهبل،، يكون الغشاء سليماً، ولا علاقة للغشاء بكثرة الغازات!!  - عادة تكون جدران المهبل قريبة نسبيا من بعضها البعض مع الحد الأدنى من الهواء إو لا هواء في القبو. ومع ذلك ، يمكن أن تنشأ ظروف عدة إدخال الهواء إلى المهبل. إذا تقطع الإيلاج كما قد يكون الحال في مريضة متعددة الولادات أو مريضة بهبوط وعيوب قبو المهبل، فإن العلاقة الطبيعية التشريحية لجدران المهبل تكون مشوهة وقد تسمح بكمية أكبر من الهواء في المهبل ، - التغيرات الفسيولوجية الطبيعية للمهبل أثناء الجماع يؤهب لهذا الشرط. فعند تحقيق الإثارة ،يحدث تورم في الشفرين وكشف مولج المهبل بنسيج أقل موافقة ، بالإضافة إلى ذلك ، للمزيد راجع أرياح المهبل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يكون غشاء البكارة بعد الفض و كيف يكون الغشاء البكارة السليم انا وجدت قطعة لحمية و في الاسفل فتحة...

يوجد غشاء البكارة عند تقاطع الفرج والمهبل، ويغطي بشكل جزئي فتحة المهبل وهو عبارة عن طية رقيقة من نسيج مخاطي يقع على مسافة 1-2 سم داخل الفتحة المهبلية. لونه وردي فاتح ولكن يمكن أن يبدو أبيض اللون في بعض الأحيان. ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد نوع واحد من غشاء البكارة حيث يأتي بالعديد من الأشكال المختلفة. بشكل عام، تكون تلك الفتحة على شكل هلال، لكنها تختلف من امرأة إلى أخرى. بعضها يحتوي على فتحات صغيرة، والبعض الآخر لديه فتحات متعددة في غشاء البكارة. من الصعب تحديد غشاء البكارة ورؤيته بسبب وجود العديد من الطيات والشعر.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد 3 فتحات في المنطقة التناسلية: فتحة لخروج البول وفتحة لخروج الدورة الشهرية والإفرازات المهبلية وفتحة الشرج.

للمزيد: كيف يمكن التأكد من العذرية؟

المرجع: Misconceptions about the hymen and Virginity testing

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل غشاء البكارة من الممكن فتحه بالتمارين الرياضية التي تتطلب فتح الرجلين؟ و هل فتحه يسبب خروج الدم دائما؟ و...

غشاء البكارة لاممكن فتحه بالتمارين الرياضية، إلا إذا حدثت حركات غير محسوبة. هل فتحه يسبب خروج الدم دائما؟؟ أن 1 من كل 1000 امرأة تولد بدون غشاء البكارة.في 44٪ من النساء لا يوجد فقدان الدم خلال أول اختراق للمهبل. لا يصبح اثخن بتقدم العمر وهو قد يكون رقيقاً لدرجة أن أبسط قوة يمكن أن تمزقه، أو قد يكون مرنا مطاطياً!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه