اريد المعرفة ما الفرق بين فحوصات ال hiv يقوم البعض منها بفحص الantigen

اريد المعرفة ما الفرق بين فحوصات ال hiv يقوم البعض منها بفحص الantigen
icon 27 أغسطس 2016
icon 1346
اريد المعرفة ما الفرق بين فحوصات ال hiv الذي يقوم البعض منها بفحص الantigene والبعض الاخر يفحص ال antibody وايهما الادق علما انني اجريت تحليل hiv 1&2 abs بعد 8 اشهر (negative)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلها تبحث عن طرق للتأكد من وجود الفيروس وآثاره، للمزيد راجع إيدز في القاموس. 0 2016-08-31 09:37:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلها تبحث عن طرق للتأكد من وجود الفيروس وآثاره، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

انا سأفعل hiv rna pcr بعد ١٤ يوم ولكن في استفسار بسيط بالمختبر يوجد pcr يستغرق ١٥ يوم للحصول على...

لا يوجد اختبار لفيروس نقص المناعة البشرية يمكنه اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية مباشرة بعد الإصابة أو قبل 10 أيام من التعرض.. هذا بسبب  -فترة النافذة - الفترة بين التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية والوقت الذي يمكن فيه للاختبار اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية في جسمك. تعتمد فترة النافذة على نوع اختبار فيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن يكشف اختبار الحمض النووي عادةً عن فيروس نقص المناعة البشرية في أقرب وقت (حوالي 10 إلى 33 يومًا بعد التعرض). تُستخدم اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للكشف عن المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية ، والتي تسمى RNA. يمكن استخدام هذه الاختبارات لفحص إمداد الدم المتبرع به واكتشاف العدوى المبكرة جدًا قبل تطوير الأجسام المضادة. يمكن إجراء هذا الاختبار بعد أيام أو أسابيع فقط من التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية. على الرغم من أن هذه الاختبارات هي الأكثر دقة ، إلا أنها لا يتم إجراؤها في كثير من الأحيان مثل اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية الأخرى لأنها باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الوقت والعمالة.إذا كنت تعتقد أنك تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية خلال الـ 72 ساعة الماضية ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أو طبيب غرفة الطوارئ أو مقدم الرعاية العاجلة حول العلاج الوقائي بعد التعرض (PEP) على الفور.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سمعت انو الحمض النووي ينتقل عن طريق القبل وممكن أنو يظل بالفم وقبل الزواج يتم عمل مجموعة تحاليل زواج ومن...

عن أي حمض نووي تتكلمين!!! الحمض النووي للأمراض الجنسية ممكن أكتشافها، لأنها تدخل الدم!ولكن الحمض النووي من المنويات، لا تبقى في الجسم!!ولذلك من الصعب محاولة ذلك!!١

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اجريت اختبار تستوستيرون وكانت النتيجة 665ng/dl و بعد عدة اشهر اعدت التحليل فكانت 807ng/dl. لماذا هذا الاختلاف وهل هو طبيعي...

إن هرمون التستوستيرون لديه القدرة على التحكم في الدافع الجنسي، تنظيم إنتاج الحيوانات المنوية، تعزيز كتلة العضلات، زيادة الطاقة وغيرها. والنسبة الطبيعية للرجال عند اختبار قياس التستوستيرون يجب أن تكون لا تقل عن 300 ng/dl حتى تعتبر طبيعية وهذا يعني أن النسبة لديك طبيعية ولا تدل أنك تعاني من نقص في مستوى الهرمون.

ويجب العلم أن الاختلاف في قيمة التحليل قد تختلف من فترة لأخرى في الدم حسب وظيفة الغدة الدرقية، نسبة البروتينات، الحالة النفسية، النظام الغذائي وغيرها من العوامل التي لا تستدعي القلق.

للمزيد: علاج نقص هرمون التستوستيرون بالأعشاب والتغذية / أطعمة تساعد على تنظيم هرمونات الجسم/ هرمون التستوستيرون والانتصاب

المرجع: Testosterone Levels by Age

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين تحليل hiv pcr dna و تحليل hiv pcr rna وما المدة التي يكون قادر كل تحليل منهم...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية ٍDNA لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. . هذا يشبه اختبار الحمل الفيروسي الذي عادة ما يختبر الحمض النووي الريبي RNA . اختبار الحمل الفيروسي (RNA PCR) PCR لتقف على اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز. هذا الاختبار يبحث مباشرة عن فيروس نقص المناعة البشرية في الدم. لديها أقصر فترة .نافذة محتملة ويمكن استخدامها من 3 أيام إلى 4 أسابيع بعد التعرض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه