اذا كانت انتفاخ العقد الليمفيه احد اعراض دخول فايروس الايدز كم يوم تبقى الغدد منتفخه وهل اذا وجد التهاب بالاسنان يمكن ان يسبب انتفاخ في هذه العقد ؟

icon 5 أبريل 2017
icon 3508
اذا كانت انتفاخ العقد الليمفيه احد اعراض دخول فايروس الايدز كم يوم تبقى الغدد منتفخه وهل اذا وجد التهاب بالاسنان يمكن ان يسبب انتفاخ في هذه العقد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغدد اللمفاوية هي وسيلة دفاع للجسم، وتنتفخ عند دخول أي جراثيم في الجسم في المنطقة القريبة من دخول الجراثيم ونتبقـي منتفخة طالما استمرت عملية الدفاع ، وهي لا تقتصر عل الإيدز، راجع اختصاصي باطنية لتقييم الحالة. 0 2017-04-06 10:29:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغدد اللمفاوية هي وسيلة دفاع للجسم، وتنتفخ عند دخول أي جراثيم في الجسم في المنطقة القريبة من دخول الجراثيم ونتبقـي منتفخة طالما استمرت عملية الدفاع ، وهي لا تقتصر عل الإيدز، راجع اختصاصي باطنية لتقييم الحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

ظهرت لدي تورم لغدة لمفية خلف الاذن اليسري هل اذا كان سببها الايدز هل يظهر الفيروس في الدم تزامنا معا...

الأجسام المضادة تظهر في مدة أقصاها ٣ أشهر، بعد التعرض،  ويمكنزيارة اختصاصي جلدية لتقييم الحالة. وليس بالضرورة أن يكون التورم سببه الأيدز!!

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

هل اعراض الايدز تظهر على مراحل من 20 يوم كان عندى التهاب ف الغدد ةخفت والم ف العضلات واليوم التهاب...

 احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة .  قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . 

سؤال من أنثى سنة 34

في الصحة الجنسية

س ١ هل فيروس الأيدز يظهر في تحليل fns عندما يكون في المرحلة الأخيرة س٢ وهل يمكن أن تظهر بقع...

إن كنت تقصد تحليل NFS فهو بالفرنسية يعني فحص الدم الشامل يرادفها بالإنجليزية تحليل CBC،يفحص عدة خصائص ومكونات للدم منها، وهو لا يتدخل في الإيدز ، الذي له فحص مستقل!!والبقع البضاء في اللسان لها أسبا كثير، راجع طبيبك، لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

هل ممكن ان تظهر اعراض الايدز بعد 4 اشهر من الاصابة بالفيروس مثل وجود عقد لمفاوي في العنق بحجم البازلاء...

يبدو أن هناك التهاب في الحلق، وهو السبب في انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة، ولا يجزم بالإيدز، يفضل مراجعة اختصاصي جلدية للتأكد، والتشخيص الدقيق

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

إن ضهر إرتفاع الحرارة و إنتفاخ في الغدد و إلتهاب الحلق وقدر االله كان مصاب بعد الممارسة با 20 يوم...

المدة  لا تكفي!!  الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،  

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه