اجريت علاقه جنس فموي، و تم الايلاج باستعمال واقي ذكري ، اجريت فحوصات فيروسات الكبد الوبائي بعد ١٠ ايام باستعمال الاجسام المضاذه والنتيجة سلبية، هل يحتاج اعادة الفحص؟

icon 19 ديسمبر 2017
icon 1491
اجريت علاقه جنس فموي، و تم الايلاج باستعمال واقي ذكري ، اجريت فحوصات فيروسات الكبد الوبائي بعد ١٠ ايام باستعمال الاجسام المضاذه والنتيجة سلبية، هل يحتاج اعادة الفحص؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمر الالتهاب الفيروسي بعد العدوى بعدة مراحل: -مرحلة الحضانة ( تدوم من 15-180 يوم ), بحسب نوع الفيروس المسؤول . -المرحلة قبل اليرقانية التي تدوم عادة حوالي اسبوع وقد يزيد عن ذلك , يشكو المريض خلالها من اعراض تشابه اعراض النزلة الوافدة: الحمى المعبدلة , الصداع , الالام العضلية و المفصلية, الزكام و السعال .او انه يشكو من اعراض هضمية توحي بالتهاب المعدة والامعاء و الغيثان و القياء و الالم البطني ولاسيما في المراق اليمنى والاسهال و الامساك. ومن اهم اعراض هذه المرحلة الوهن الشديد. و قد تظهر اندفاعات جلدية في هذه المرحلة من المرض وتأخذ شكل الشري بشكل خاص. للمزيد راجع التهاب الكبد الفيروسي في الق 0 2017-12-20 08:46:54
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمر الالتهاب الفيروسي بعد العدوى بعدة مراحل: -مرحلة الحضانة ( تدوم من 15-180 يوم ), بحسب نوع الفيروس المسؤول . -المرحلة قبل اليرقانية التي تدوم عادة حوالي اسبوع وقد يزيد عن ذلك , يشكو المريض خلالها من اعراض تشابه اعراض النزلة الوافدة: الحمى المعبدلة , الصداع , الالام العضلية و المفصلية, الزكام و السعال .او انه يشكو من اعراض هضمية توحي بالتهاب المعدة والامعاء و الغيثان و القياء و الالم البطني ولاسيما في المراق اليمنى والاسهال و الامساك. ومن اهم اعراض هذه المرحلة الوهن الشديد. و قد تظهر اندفاعات جلدية في هذه المرحلة من المرض وتأخذ شكل الشري بشكل خاص. للمزيد راجع التهاب الكبد الفيروسي في الق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ا عملت فحص ال Pcr للايدز بعد 15 يوم من ممارسة الجنس بدون واقي وكانت النتيجةNegative , target not detected...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. يفضل إعادة الفحص أو حسب رأي المختبر!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد علاقة جنس فموي مع فتاة .. قامت بمص القضيب لمدة ١٥ ثانية فتداركت الوضع وقمت بعدها واجريت تحليل للكومبو...

احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة . قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . والفحص قطعي!!

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

عملت علاقة بواقي ذكري مدتها دقيقتين وسويت فحوصات ايدز كومبو بعد ٢ و ٣ و ٤ و ٦ و ١٣...

أولاً، أود أن أؤكد لك أن استخدام واقي الذكر هو وسيلة فعالة للوقاية من العدوى الجنسية، بما في ذلك عدوى فيروس العوز المناعي البشري (HIV). من نتائج الفحوصات التي أجريتها بعد مدة العلاقة، وجدت أن جميعها سلبية لفيروس الHIV. وجود نتائج سلبية متتالية في فترات متعاقبة يقوي احتمالية عدم وجود العدوى. مع ذلك، نحن لا نستطيع أن نقول بأن النتيجة مؤكدة بشكل قطعي دون القيام بفحص Hiv RNA أو الفحوصات المتقدمة الأخرى. لذلك، ينصح بالتحدث مع طبيبك المعالج لمزيد من المشورة والتوضيحات حول الفحوص اللازمة. بالنسبة لعدوى كلاميديا، فأنت قد تأكدت من الشفاء منها بنجاح، وهذا أمر جيد. ومع ذلك، يجب أن تتابع مع طييبك للتأكد من اختفاء العدوى بشكل كامل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه