Cmv IgG عندي هل يجب علي زوجي ان يحلل ويتعالج وهل هو معدي

Cmv IgG عندي هل يجب علي زوجي ان يحلل ويتعالج وهل هو معدي
icon 28 أغسطس 2015
icon 4165
Cmv IgG 69 عندي هل يجب علي زوجي ان يحلل ويتعالج وهل هو معدي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظراً لشيوع الاصابة بالفيروس المضخم للخلايا ( CMV ) وعدم تسببه بظهور أية أعراض فان الوقاية منه تقتصر على فئات محددة كالأطفال في سن الرضاعة , الحوامل والمُصابين باأمراض نقص المناعة . راجعي الفيروس المضخم للخلايا في القاموس. 2 2015-08-29 14:13:38
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نظراً لشيوع الاصابة بالفيروس المضخم للخلايا ( CMV ) وعدم تسببه بظهور أية أعراض فان الوقاية منه تقتصر على فئات محددة كالأطفال في سن الرضاعة , الحوامل والمُصابين باأمراض نقص المناعة . راجعي الفيروس المضخم للخلايا في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اريد تعريف بسيط لمرض ( intersex ) وهل يوجد علاج له؟ اذا كان الشخص في مرحلة المراهقه ولديه هذا المرض...

حالة تجمع بين المميزات البدائية لكلا الجنسين وهذه حالة نادرة سببها؛ اضطراب هرموني، كروموسومي أو خلل في الغدد التناسلية، فقد يظهر الشخص بمظهر الأنثى الطبيعية بينما تدل اعضائه الداخلية على أن جنسه هو ذكر. وفيها يحتوي الجسم على نسيج من الغدد الجنسية لكل من الذكر والأنثى، وذلك إما بأن يوجد المبيضان والخصيتان في الجسم بشكل أعضاء منفصلة، وإما بأن يقترن نسيج المبيض ونسيج الخصية في الأعضاء ذاتها التي تسمى عندئذٍ "المبيض الخصية" ويخلط الكثيرون بين هذه الحالة،وحالة أخرى مختلفة تسمى الخنوثة الكاذبة، وفي هذه الحالة الأخيرة لا يوجد لجسم الشخص المصاب سوى نوع واحد من الغدد الجنسية، راجع خنثى وخنوثة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

1-هل Histoid Leprosy هو مرض خطير 1-هل يوجد علاج لمرض ال Histoid Leprosy 1-وان وجد ، كم ياخذ من الزمن

الجذام النسيجي هو نوع نادر محدد جيدا من الجذام متعدد الورم الورمي مع ميزات سريرية ومرضيات مجهرية محددة. و جرثومياً تتألف الآفة من حطاطات جلدية سلسة محددة جيدا، أو العقيدات تحت الجلد واللويحات على الجلد الطبيعي وتشمل المواقع المشتركة الذراعين، ظهر اليدين والفخذين، على الجزء السفلي من الظهر وعلى الأرداف. مجهرياً ، هي آفة شكلت جيدا محاطة بمحفظة كاذبة. وتشمل الميزات المجهرية الرئيسية ضمور البشرة، منطقة غرينز تحت الجلد في بعض الحالات، المنسجات على شكل المغزل والعديد من البلاعم في الأدمة. وعودة الآفات تدل على انتعاش جرثيم الجذام. راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف ما ادا كان حامل فيروس الهربس التناسلي يجب عليه ان لا يمارس للأبد أم انه هناك خطر...

علاج ثآليل تناسلية - يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حال وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم فحص (PCR-RNA-HIV) هل من المعقول أن لا يكشف الفايروس في فترة 20 يوم بمعنى أنه لا يكشف فايروس...

اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

ولم تظهر علي اي اعراض أولية والطرف الاخر يعمل في قطر حيث انه سافر للعمل هناك فهل من الممكن ان...

بالنسبة للسفر ، يعتمد على قوانين الطيران، ولم أسمع باشتراط فحص الإيدز قبل السفر!!نصف ذقيقة كافية لنقل الفيروس.لا بنفي الإصابة إلا الفحص المخبري للإيدز، راجع اختصاصي جلدية ، ولعله خير!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ، لدي فيروسphvمن نوع 16 هل هذا النوع ممكن يختفي في غضون عامين ؟وهل اذا كانت مناعتي قوية...

يمكن أن يتسبب فيروس الحليموم البشري بسرطان الأعضاء التالية شرج، حلق، عنق الرحم، قضيب، المهبل، فرج. يمكن الوقاية منه بواسطة التطعيم!! راجع اختصاصي أمراض جلدية!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجي عنده التهاباتUreaplasma urealyticum هل هي خطيرة وهل يمكن ان تأثر عليي اريد ان اعرف ما هو افضل علاج لها...

هناك نوعان من المضادات الحيوية التي توصف عادة لعلاج الميورة الحالة لليوريا (Ureaplasma urealyticum) تماما. دوكسي سيكلين الذي عادة ما يؤخذ على أنه دورة لمدة أسبوع واحد و أزيثروميسين تؤخذ كعلاج جرعة واحدة، على الرغم من أنه قد يستغرق ما يصل إلى سبعة أيام للعدوى أن يعامل تماما. راجعي اختصاصي نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل cmv igg ,rubella igg قد يكون انتقل من زوجى عن طريق الجماع ام هو موجود عندى من قبل الزواج...

يُنتج المُصاب بالفيروس المُضخم للخلايا أجساماً مُضادة يحتفظ فيها الجسم لمدى الحياة مما يُمكن من اجراء الفحص المخبري للكشف عنها والتحقق من الاصابة السابقة بالعدوى , أ . النتيجة الإيجابية cmv igg تعني وجود الفيروس مسبقاً أو حديثاً وإمكانية العدوى. rubella igg: النتيجة الإيجابية تعني أن الشخص محمي ولا يستقبل العدوى. والنتيجة السلبية تعني أن الشخص غير محمي ولا يوجد لديه مناعة، فإذا إاردت المرأة الحمل في هذه الحالة فيفضل الذهاب لطبيب النسائية والعمل على الحصول على التطعيم اللازم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه