يا ك ان تفيدني امي تبلغ عاما تعاني من سرطان المتانة قال الطبييب يجب ان

يا ك ان تفيدني امي تبلغ عاما تعاني من سرطان المتانة قال الطبييب يجب ان
icon 16 يونيو 2016
icon 631
السلام عليكم يا دكتور ارجوك ان تفيدني امي تبلغ من العمر 58عاما تعاني من سرطان المتانة قال الطبييب يجب ان نجري عملية سرييعة لازالت المتانة ولم ترييد امي ازالتها.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن للمريض الحق الكامل بأخذ القرار. لكني أنصحكم أن تشرحوا لها الحالة كاملة دون إخفاء أي شيء عنها. وشرح المخاطر كافة في حال لم تقم بالعملية. ومن المفضل أن يساعدكم الطبيب المعالج بهذا الأمر. 1 2016-06-20 06:33:57
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن للمريض الحق الكامل بأخذ القرار. لكني أنصحكم أن تشرحوا لها الحالة كاملة دون إخفاء أي شيء عنها. وشرح المخاطر كافة في حال لم تقم بالعملية. ومن المفضل أن يساعدكم الطبيب المعالج بهذا الأمر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم من فضلكم اريد معلومات عن سرطان المعدة لشخص يبلغ من العمر 86 سنة مع العلم ان الاطباء قررو...

قبل القيام بالجراحة يجب برأيي التأكد من وضع المريض الصحي العام. إذا كان يستحمل عملية جراحية بهذا الحجم. ويجب التأكد من مرحلة المرض. فإذا كان في مراحل متقدمة تقام جراحة فقط لتسهيل دخول الطعام.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم امي مريضة سرطان العظام لاكن في المرحلة الاولى اريد ان اعلم ادا كانت تستطيع العلاج

طبعاً تستطيع العلاج ويجب أن تبدؤوا العلاج فوراً مع الطبيب. أما عن نوع العلاج إذا كان جراحة أم كيماوي أم اشعة فإن الطبيب هو الذي يقرر لأنه على علم بالحالة كاملة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم لدي بنت عمرها لم يتجاوز الست سنوات وعملت عملية لازالة ورم في المخ وبعد العملية باسبوع لازالت بنتي...

من الممكن ان يكون السبب الآن هو آثار جانبية للجراحة وبعض التورم لغشاء الدماغ. لذلك يجب الإنتظار حتى تزول آثار الجراحة. لذلك الآن من الصعب الحكم على الحالة أو وضعها الصحي. أتمنى لها الشفاء التام.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم بنت عمتي عندها سرطان وخظعت للكمياىي لكن وجدو أن لديها نقص في المناعة فبماذا تنصحونني

انصح بالاتي في الجرعات القادمة : اولا عمل صورة الدم قبل ميعاد الجرعه بيومين حتي يمكننا ان كان هناك نقص بالمناعه تصحيح ذلك قبل ميعاد الجرعه. ثانيا ، عند حدوث اي ارتفاع في درجات الحرارة او اسهال شديد او تغير كبير في الحالة العامة الذهاب للي الطبيب و عمل صورة دم. اما في حالة نقص المناعه : اولا ،، الابتعاد عن اخرين قد يكونوا مصدرا للعدوي مثل المصابين بنزلة برد مثلا. ثانيا ، شرب ميتداه نظيفة " معدنية" و التاكد من نظافة الاكل و طهوه جيدا. التوجه للطبيب المعالج لتقييم الحالة ان كانت تستدعي علاجا بالمضادات الحيوية او اضافه عقار لرفع المناعه او حتي حجز المريض بالمستشفي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه