هل metastatic deposits of invasive duct carcinoma تعني أن المرض انتشر خارج الbreast?

icon 22 أغسطس 2018
icon 888
هل metastatic deposits of invasive duct carcinoma تعني أن المرض انتشر خارج الbreast?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب ذكر المكان الذي تم منه اخذ الخزعة للإجابة على هذا السؤال 0 2018-08-23 13:04:19
الاستشاري محمد عبيدات
الاستشاري محمد عبيدات
امراض الدم والاورام
يجب ذكر المكان الذي تم منه اخذ الخزعة للإجابة على هذا السؤال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

شخص الطبيب لاختي سرطان عنق الرحم بحجم 3 سم و طلب ان تتعرض للعلاج بلاشعة.لماذا هذه الاشعة المؤلمة اذا كانت...

لا يتعاطى الطب بمسألة الحياة و الموت و يهدف إلى تخفيف الألم بمعناه الشامل أما تأكيد أنها ميتة لا محالة ، فهو ضرب غير مقبول بالغيب فلا أحد يعلم يقيناً، وحدث ويحدث، وشاهدت خلال ممارستي الطب حالات بدت يائسة دون أمل من وجهة نظر طبية ، تعافت متحدية كل ما يقدمه الطب من معرفة تبنى التوقعات بسير المرض وأمور أخرى على الإحصاء ولا يعطي الإحصاء استنتاجات مؤكدة بل احتمالات مرجحة ومرجحة بقوة ولكنها ليست مؤكدة وبالتالي فالمعطيات التي نستقيها من الإحصاء ليست ذات قيمة كبيرة عند النظر في الحالات الفردية لذلك لا بد من الاستمرار بالمحاولة تحياتي

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اريد ان اسأل عن وضع والدي. عمره 66 عام و ظهرت اصابته بسرطان الرئة صغير الخلايا. لا نعرف مدى انتشاره...

لا أستطيع الجزم كي اعرف إذا كان سينتشر أم لا. لأني لا أعرف مرحلة الورم وحجمه. لكن لا أحد يستطيع القول أنه سينتشر بعد العلاج، أنا أنصحك بمناقشة كل هذه الأمور مع الطبيب لأن هذا من حقكم الطبيعي. وفي حال لم تحصلي على الأجوبة الكاملة تستطيعون أن تستشيروا طبيب آخر.

سؤال من ذكر سنة 32

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل المرحلة الثالثة من سرطان الثدي في بدايتها وغير منتشر في الجسم هي مرحلة متاخرة جدا ام ان هناك نسبة...

يوجد العديد من مراحل سرطان الثدي، وإن سرطان الثدي من المرحلة الثالثة يعني أن المرض قد امتد من موضعه وقد يكون وصل إلى الغدد الليمفاوية والعضلات القريبة ولكنه لم ينتشر خارج الثدي إلى أي أعضاء أخرى، ويوجد درجات عدة من سرطان الثدي المرحلة الثالثة وهي الدرجة (أ ،ب ،ج) التي تختلف في حجم الورم ومقدار وجوده في الغدد الليمفاوية والعضلات القريبة. وتختلف الخيارات العلاجية في هذه المرحلة من المرض حيث يمكن الجمع بين علاجين أو أكثر من الاستئصال، العلاج الإشعاعي، العلاج الكيماوي، العلاج الهرموني وغيرها حسب الحالة وحسب ما يراه الطبيب مناسباً.

ومن الجدير بالذكر أنه مع التطور الطبي في علاج سرطان الثدي فإنه معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات تساوي 72% أي أن من بين 100 شخص مصاب بسرطان الثدي المرحلة الثالثة فإنه 72 شخص سوف يبقى على قيد الحياة لمدة 5 سنوات، ولكن يجب العلم أن عدم انتشار سرطان الثدي إلى أي أعضاء أخرى يعتبر مؤشر جيد ويحسن من فرصة البقاء على قيد الحياة والشفاء التام في حال تلقي العلاج المناسب والمتابعة المستمرة والدورية مع الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 39

في الأورام الخبيثة والحميدة

اخي ظهر عنده بالفحوصات اورام هودجكن مرحلة ثالثة موجود تحت الابط و في الخلايا حول الطحال , هل فرصة العلاج...

من الأمور الجيدة في مرض هوجكن لمفوما هو أنها من الاورام السرطانية التي تستجيب بنسب عالية للعلاج... ولكنه مثل بقية الأورام السرطانية تكون له بعض النسب بأن يرجع مرة ثانية... وبالعموم فإن نسبة الاستجابة تتحدد حسب مرحلة الورم وحسب نوعية ومواصفات الورم بالفحص النسيجي. لذلك ننصحكم بمتابعة طبيب الأورام وهو يقوم بإجراء كل اللازم لمريضكم. نتمنى له الشفاء والسلامة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مرحبا لدي سرطان المعده الخبيث هل له علاج غير العمليه وهل ينتشر في جسمي وكم ممكن للشخص ان يعيش بهذا...

يعتمد اختيار العلاج على درجة المرض وحالة المريض العامة ( درجة تحمله للجراحة او العلاج الكيمياوي والاشعاعي) فاختيار احد هذه العلاجات او جميعها او التسلسل بينها يعتمد على درجة المرض كما قلنا وقرار لجنة متكونة من طبيب الجراحة واخصائيي العلاج الكيمياوي والاشعاعي كل الاورام السرطانية لها قابلية للانتشار والهدف من العلاج هو استئصالها ومنع عودتها او انتشارها اطال الله عمركم وعافاكم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه