كم نسبه نجاح عمليه استئصال الورم الحميد من الراس الضاغط علا عصب الراس لشابه عمرها19عاما. وهل بعد لقيام بل عمليه ب استطاعتها المشي ك السابق؟؟

icon 25 مارس 2018
icon 4435
كم نسبه نجاح عمليه استئصال الورم الحميد من الراس الضاغط علا عصب الراس لشابه عمرها19عاما. وهل بعد لقيام بل عمليه ب استطاعتها المشي ك السابق؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن كل حالة تختلف عن غيرها حسب حجم الورم ومكانه وسهولة استئصاله. أنا لا أستطيع أن أحدد ما ممكن أن تكون المضاعفات لأني لا أعرف شيء عن هذه التفاصيل. أنصحكم بمناقشة كل هذه الأمور مع الجراح. 0 2018-03-27 08:01:49
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن كل حالة تختلف عن غيرها حسب حجم الورم ومكانه وسهولة استئصاله. أنا لا أستطيع أن أحدد ما ممكن أن تكون المضاعفات لأني لا أعرف شيء عن هذه التفاصيل. أنصحكم بمناقشة كل هذه الأمور مع الجراح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

كم نسبة نجاح عملية ورم الرأس الحميد الضاغط على الاعصاب لدى طفل يتجاوز عمره٤سنوات ؟مع العلم انه تم استئصال جزء...

إن نسب النجاح هي متفاوتة بين مريض وآخر. لأن مكان الورم في الرأس وحجمه والأعصاب التي يضغط عليها هي عامل مهم في وضع التقييم الصحيح للوضع. وفي حال إستطاعوا استئصال هذا الورم من دون إيذاء الدماغ ومراكزه فمن الممكن أن لا يكون هناك من أضرار.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي نسبة نجاح استأصال ورم في الفص الامامي الايمن من المخ وهل هي عملية سهله ام صعبه وشكرا

إن كل العمليات الجراحية هي عمليات صعبة وتشكل خطورة. فما بالك إذا كانت هذه العملية على الدماغ. أما بالنسبة لنسبة نجاح إستئصال الورم فإن الطبيب الجراح هو الذي يستطيع أن يشرح لك أكتر لأني لا أعرف شيء عن الورم وعن الحالة. لأن كل حالة تختلف عن غيرها.

سؤال من أنثى سنة 56

في الأورام الخبيثة والحميدة

منذ خمسة ايام عملت عملية استئصال القولون النازل لاحتواءه على رتج وكتلة ورم وعند زرع الورم تبين انه خبيث سؤالي...

نعم تحتاجون إلى أخذ جرعات العلاج الكيميائي. والمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر ، ولكن 6 أشهر أفضل لمثل حالتكم. ولكن قبل البدء بالعلاج يجب التأكد من مرحلة المرض بالمضبوط عن طريق فحص الاشعة المقطعية (المفراس) او فحص PET/CT scan والتأكد من خلو الجسم من أي انتشار لاسامح الله.

سؤال من أنثى سنة 26

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي فوائد الاعلاج بالإشعاع العادي او الجاما نايف لتقليل الاعراض وتحسين الحاله فقط؟ لحاله عمرها 79 لديها ورم سحائي...

طبعا خيار الجراحة هو الأفضل في مثل هذه الانواع من الأورام ، ولكن في حال عدم القدرة على إجراء الجراحة فالأفضل أخذ العلاج الشعاعي العادي لأن الجاما نايف غالبا لاتصلح لمثل هذا الحجم من الأورام لأنها تستخدم في اورام أقل حجما. وطبعا لازم نعرف نوع الورم الموجود حتى ممكن أن تستفاد من بعض الادوية.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتي تعاني من ورم بالدماغ وتم عمل عمليه جراحيه واستئصال جزء كبير من الورم وتقرر لها كيماوي سته شهور وتعاني...

نعم ممكن.. في بعض الحالات تتحسن وظائف الدماغ بعد الجراحة واستئصال الورم من المخ وتخفيف الضغط الناتج من الورم على مراكز وظائف المخ

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه