تحليل SGPT مرتفع لمريض تحت العلاج الكيماوي

الأورام الخبيثة والحميدة
ذكر، 42 سنة 24 February 2022 تم تعديله في 25 February 2022 6838
عندنا مريض يعاني من سرطان القولون ومنتشر على الكبد والرئة وحاليا تحت العلاج الكيماوي ( حبوب ) وفي اخر تحليل لانزيمات الكبد ظهرت النتيجة لتحليل SGPT (ALTI) مرتفع ٨٣. ماذا يعني

الملفات المرفقة:

53589052-F36D-462C-B498-E95F8CCAA67C

اجابات الاطباء

الدكتور احمد خالد احمد
25 February 2022 امراض الدم والاورام
ارتفاع هذا الفحص بالغالب بسبب انتشار الورم في الكبد، وقد يكون بسبب العلاج الكيماوي. يجب إخبار الطبيب المتابع للحالة لأن... اقرأ المزيد
ارتفاع هذا الفحص بالغالب بسبب انتشار الورم في الكبد، وقد يكون بسبب العلاج الكيماوي. يجب إخبار الطبيب المتابع للحالة لأن ممكن اجراء تعديل للعلاج الكيماوي الذي يأخذه المريض.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 17 August 2022
اخي كيف حالة المريض حاليا لان امي نفس الحالة حاليا ولانعرف سبب ارتفاع تحليل agat o asat

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
مريض الهيموفيليا انفوجرافيك مقالات طبية
نسيان دواء الضغط وفائدة العلاج أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية