زوائد جلدية ف فتحة الشرج وعلي القضيب وسمعت انه بيكون فيروس الورم الحليمي وانه بيسبب سرطان. ماذا افعل لتجنب السرطان وهل الفيروس يمنعنى من الزواج؟

icon 8 نوفمبر 2016
icon 3496
زوائد جلدية ف فتحة الشرج وعلي القضيب وسمعت انه بيكون فيروس الورم الحليمي وانه بيسبب سرطان. ماذا افعل لتجنب السرطان وهل الفيروس يمنعنى من الزواج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب اللجوء إلى طبيب أمراض تناسلية وذلك للتأكد من التشخيص والبدأ بالعلاج الصحيح. 0 2016-11-09 07:46:55
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
يجب اللجوء إلى طبيب أمراض تناسلية وذلك للتأكد من التشخيص والبدأ بالعلاج الصحيح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عملت منظار للقولون وتبين ان به ورم فى المستقيم على بعد 12 سم من فتحة الشرج وبعد تحليله تبين انه...

الأفضل أن يستأصل الورم في مرحلة مبكرة، فهذا أسهل للشفاء. وأذا أمكن استئصاله بالمنظار يكون أفضل ، وأقل عدوانية وتأثيراً على الجسم في الشفاء.واستئصال جزء من المستقيم يعتمد على نوع الورم وعلى الجراح ونظرته للأمور، وإذا تم استئصال جزء من المستقيم فيكون في الغالب ٥ سم حول الورم ، أي يبقى بعيداً عن عضلة مصرة الشرج، وقي يوصل مباشرة أو على مرحلتين ، في المرحلة الأولى يتم عمل شرج صناعي في البطن، ويعاد وصل المستقيم بعد فترة من الوقت، ولكن المهم أن عمل المستقيم والشرج يعود إلى حالته بعد انتهاء العلاج.، توكلي على الله .

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل فيروس الورم الحليمي يدوم معي طول العمر ' ام يتعالج مع الدارا والكي الكهربائي ؟ و اذا تعالج من...

فيروس Human papilloma Virus هو فيروس غازي ( معدي ) موضعي فقط للطبقة القاعدية لبشرة الجلد أو طلائية عنق الرحم ويمكن استئصاله من الجسم من الجلد أو الطبقة الطلائية ولا يعرف له تواجد باماكن أخرى بالجسم البشرى وتدمير هذه الخلايا ايا كانت الوسيلة بالكي او التبريد او الإستئصال كافي تماما بشرط ان يشمل الإجراء كل المناطق المصابة ونطاق أمان إضافي حوالي 1 مم ومراجعة الأماكن السليمة ظاهريا بعد شهر لاحتمال وجود بؤر بالجلد في مرحلة النمو قد تظهر بعد ذلك وبهذا تكون قد طهرت تماما منها على المستوى الشخصي ويبقى احتمال إعادة العدوى من قطعة مقصوصة من شخص أخر إذا وصلت لأماكن القرح الجلدية وليس الجلد السليم

سؤال من ذكر سنة 39

في الأورام الخبيثة والحميدة

اخي ظهر عنده بالفحوصات اورام هودجكن مرحلة ثالثة موجود تحت الابط و في الخلايا حول الطحال , هل فرصة العلاج...

من الأمور الجيدة في مرض هوجكن لمفوما هو أنها من الاورام السرطانية التي تستجيب بنسب عالية للعلاج... ولكنه مثل بقية الأورام السرطانية تكون له بعض النسب بأن يرجع مرة ثانية... وبالعموم فإن نسبة الاستجابة تتحدد حسب مرحلة الورم وحسب نوعية ومواصفات الورم بالفحص النسيجي. لذلك ننصحكم بمتابعة طبيب الأورام وهو يقوم بإجراء كل اللازم لمريضكم. نتمنى له الشفاء والسلامة.

سؤال من أنثى سنة 25

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل ينتقل سرطان الرئة من نوع NSCLC الي الطحال امي مريضة سرطان رئة درجة رابعه منتقل للغشاء البلوري ونقطة صغيرة...

الاورام السرطانيه من الممكن ان تنتشر لاى مكان، واصابه الطحال لن تضيف او تغيير مرحله الورم فهو بالفعل منتشر. واختلال الطحال يظهر فى التحاليل الخاصه بصوره الدم واذا كانت سليمه فلا يوجد اختلال

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

كان عندى سرطان فى الثدى وقمت باستئصال الثدى كامل ووجدت ان لدى ثنائيات فى العظم فهل هذا يشكل خطر ام...

اذا اثبتت الفحوصات وجود هذه الثنائيات وكان مصدرها ورم الثدي فانها عادة لا تزول. ولكن الأدوية تستطيع السيطرة عليها عادة لفترة طويلة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

استأصلت ورم عالكليه حجم 4سم بالمنظار هل من الممكن عودة السرطان الي الكليه وكيف احمي نفسي من عودة المرض علما...

في مثل هذه الحالات سيتم متابعة الحالة بشكل دوري بالصور الشعاعية وفحوصات الدم. ننصح بمتابعة اخصائي الجراحة والاورام المسؤول عن الحالة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه