بنت عمتي عندها سرطان وخظعت للكمياىي لكن وجدو ان لديها نقص في المناعة ف

بنت عمتي عندها سرطان وخظعت للكمياىي لكن وجدو ان لديها نقص في المناعة ف
icon 11 مارس 2017
icon 1235
السلام عليكم بنت عمتي عندها سرطان وخظعت للكمياىي لكن وجدو أن لديها نقص في المناعة فبماذا تنصحونني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصح بالاتي في الجرعات القادمة : اولا عمل صورة الدم قبل ميعاد الجرعه بيومين حتي يمكننا ان كان هناك نقص بالمناعه تصحيح ذلك قبل ميعاد الجرعه. ثانيا ، عند حدوث اي ارتفاع في درجات الحرارة او اسهال شديد او تغير كبير في الحالة العامة الذهاب للي الطبيب و عمل صورة دم. اما في حالة نقص المناعه : اولا ،، الابتعاد عن اخرين قد يكونوا مصدرا للعدوي مثل المصابين بنزلة برد مثلا. ثانيا ، شرب ميتداه نظيفة " معدنية" و التاكد من نظافة الاكل و طهوه جيدا. التوجه للطبيب المعالج لتقييم الحالة ان كانت تستدعي علاجا بالمضادات الحيوية او اضافه عقار لرفع المناعه او حتي حجز المريض بالمستشفي. 0 2017-03-11 23:40:43
الدكتور احمد المنشاوي
الدكتور احمد المنشاوي
امراض الدم والاورام
انصح بالاتي في الجرعات القادمة : اولا عمل صورة الدم قبل ميعاد الجرعه بيومين حتي يمكننا ان كان هناك نقص بالمناعه تصحيح ذلك قبل ميعاد الجرعه. ثانيا ، عند حدوث اي ارتفاع في درجات الحرارة او اسهال شديد او تغير كبير في الحالة العامة الذهاب للي الطبيب و عمل صورة دم. اما في حالة نقص المناعه : اولا ،، الابتعاد عن اخرين قد يكونوا مصدرا للعدوي مثل المصابين بنزلة برد مثلا. ثانيا ، شرب ميتداه نظيفة " معدنية" و التاكد من نظافة الاكل و طهوه جيدا. التوجه للطبيب المعالج لتقييم الحالة ان كانت تستدعي علاجا بالمضادات الحيوية او اضافه عقار لرفع المناعه او حتي حجز المريض بالمستشفي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل هناك احتمال مرض سرطان وراثي علما ان ابي شخص بمرض سرطان الرئة و تعالج الحمد الله وتوفيت جدتي (من...

لانستطيع أن نجزم بحدوث الاصابة بالسرطان، ولكن الظاهر أنه يوجد تأريخ عائلي لمرض السرطان وهذا يزيد احتمالية الاصابة عند أفراد الدرجة الأولى والثانية من الققرابة بالمصابين بمرض السرطان. لذلك ننصحكم وننصح أقرباء المرضى بإجراء فحوصات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وكل فحص حسب العمر المحدد له. ويوجد جدول لهذه الفحوصات. نتمنى لكم السلامة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم يا دكتور ارجوك ان تفيدني امي تبلغ من العمر 58عاما تعاني من سرطان المتانة قال الطبييب يجب ان...

إن للمريض الحق الكامل بأخذ القرار. لكني أنصحكم أن تشرحوا لها الحالة كاملة دون إخفاء أي شيء عنها. وشرح المخاطر كافة في حال لم تقم بالعملية. ومن المفضل أن يساعدكم الطبيب المعالج بهذا الأمر.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اهلا انا بنت 13 سنة. إبنة عمتي عمرها 45 عام مصابة بسرطان الثدي وتتلقى العلاج وبعد فنرة قصير ظهر لاختها...

نعم هذا يعني أنه يوجد لديكم تأريخ وراثي لسرطان الثدي ... ولكن هؤلاء هم اقارب من الدرجة الثانية ونسبة خطورة اصابتكم بالمرض أقل مما لو كانوا اقارب من الدرجة الأولى. ننصحكم بإتباع جدول فحوصات الكشف المبكر لسرطان الثدي عند بلوغكم عمر 20 سنة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

مرحبا, لدي أخت بعمر الـ 13 سنه, عانت من سرطان المخ وقد تم علاجها بالرياض , السعودية, والان لديها تشنجات...

من الواضح أن ما تذكره هو نوبات صرع ممكن أن يكون سببها الورم إذا كان له آثار. أو بسبب العملية الجراحية بحد ذاتها. يجب إعلام طبيب الأعصاب بالأمر لوضع العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي تبلغ من العمر ٥٠ عاماً و اصيبت بفيروس c و نحن عند طبيب الكبد طلب تحليل دلالات اورام ووجدنا...

إن إرتفاع معدل هذه الدلالات لوحده لا يمكن أن يكون كافياً لوضع تشخيص مثل تشخيص السرطان. لأنها ممكن أن ترتفع لأسباب أخرى عدة. لذلك يجب القيام بفحوصات أخرى للتأكد من الأمر.

سؤال من أنثى سنة 31

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا فتاه عزباء عمري 28 عام توفيت والدتي في سرطان الثدي واصيبت عمتي فيه لكنها تجاوزته امي ليست لها صلة...

خوفك طبعا فى محله لانه فى الغالب مرض وراثى كل شهر حضرتك تفحصى ثدييك بايدك وطريقه الفحص هتلاقى فيديوهات على النت وكل سنه لازم تعملى موجات فوق صوتيه على الثديين وتحت الابطين

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي تبلغ من العمر 53سنة و احتمال لديها سرطان الثدي مع العلم انها تعاني من السكري و ضغظ الدم و...

أعتقد أنك تستبقين الأمور فقبل أن يتأكد التشخيص ومرحلة المرض لا يمكن الحديث عن علاج كيميائي. ولكن عموماً إذا كان لدينا مريضة مثلها بحاجة لعلاج كيميائي يتم إختيار الأدوية المناسبة التي لا تؤثر على وضعها الصحي العام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه