دواء هرموني لسرطان الثدي

دواء هرموني لسرطان الثدي
icon 27 مارس 2023
icon 1024
اصيبت والدتي ذات 50 عام بسرطان الثدي مرحلة 2 وبعد الاستئصال و تلقيها الكيماوي هي الان في مرحلة الاشعاعي و الهررموني ، طلب مني طبيب عمل لها تحليل هرمونات fsh , lh, E2 لتحديد نوع الهرموني الانسب لها ولكنها بدأت بتناول التاموكسيفين منذ اسبوعين فهل يمكن ان يؤثر علي صحة النتائج ويصبح التحليل بلا فائدة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا لايؤثر استخدام تاموكسفين على نتائج الفحوصات. 0 2023-03-28 12:57:15
الدكتور احمد خالد احمد
الدكتور احمد خالد احمد
امراض الدم والاورام
كلا لايؤثر استخدام تاموكسفين على نتائج الفحوصات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 21

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي لديها سرطان ثدي درجة ١ ، أجريت لها عملية اسئصال الثدي الأيمن ولم تحتاج الى جرع كيماوي ، اكتفى...

ارتفاع قيمة فحص CA 15.3 وحده لايعني بال ضرورة رجوع المرض ، ولكن يحتاج إجراء فحص سريري مع بعض الفحوصات التصويرية مثل اشعة الثدي الثاني وممكن اشعة مقطعية لمنطقة البطن والحوض للتأكد من خلو الجسم من أي عودة للمرض لاسامح الله.

سؤال من أنثى سنة 23

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم,جدتي كان لديها سرطان الثدي الحميد واجرت العملية لنزعه ثم قال لها الطبيب المختص بالعلاج الكيماوي انه يجب عليها...

وعليكم السلام ورحمة الله ... لايوجد مايسمى سرطان الثدي الحميد، وانما سرطان الثدي وهو ورم خبيث. والسرطان هو الذي يحتاج الى خطوات العلاج التي ذكرتموها. وفي حال تطلب الأمر: فإن اخذ العلاج الكيماوي يستمر تقريبا مدة ٦ أشهر ، أما العلاج الشعاعي فيتم اخذه بعد انتهاء العلاج الكيماوي، وبعدها ممكن تحتاج علاج هرموني او بايلوجي حسب نوع الورم المرفوع.

سؤال من أنثى سنة 34

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتي اصيبت بسرطان الميلانوما و شخص الطبيب حالتها انها في المرحلة الرابعة، و وصف العلاج المناعي. ما هي نسبة الاستجابة...

حاليا يعتبر العلاج المناعي المتطور هو أحد الخيارات الأولى والمهمة في علاج الميلانوما المنتشر، وأنا أنصحكم به في حال تستطيعون توفيره. ولكن أحب ان ألفت النظر الى أنه من الممكن استخدام العلاج الجراحي في هذه المرحلة وحسب حالة المريض والورم الموجود. ويمكنكم سؤال طبيب الأورام اامتابع للحالة عن إمكانية العلاج الجراحي أو لا، كونه هو المتابع لمريضكم. نتمنى لكم السلامة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم اختي اصيبت بورم بالثدي وتم استأصاله لكن وصف لها الاطباء 4جرعات كيماوي وتجاوزتهم لكن سوف تخضع ل21جلسة اشعة...

إن العلاج بالأشعة والهورمونات هما متمم مهم جداً للكيميائي ولا يمكن الإستغناء عنهم. والغاية منهم هي القضاء على أي إنتشار للمرض.

سؤال من أنثى سنة 41

في الأورام الخبيثة والحميدة

والدتي تعاني من سرطان الثدي درجة ثانية بحيث ظهر الورم على شكل دائرة خارج التذي واحمر الجلد ، وأصيبت الغدد...

من الافضل تزويدنا بالفحوصات التشخيصية لكي نتمكن من اجابتكم بصورة دقيقة. وبالعموم إذا كانت الحالة من التي تتطلب اخذ علاج قبل اجراء العملية، فكلام الطبيبين صحيح... حيث يمكن اخذ جرعات كيماوي او علاج هرموني ، ولكن العلاج الهرموني يستخدم للحالات التي يكون فيها مستقبل الاستروجين والبروجسترون عالية ومستقبل HER2 سالب. لذلك الأفضل معرفة نوع المستقبلات الخاصة بالورم وكذلك معرفة مرحلة المرض بالمضبوط.

سؤال من ذكر سنة 27

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام ، لقد قمت بطرح استفسار سابقا عن امكانية انتشار سرطان الغدة في جسم أمي ، و اليوم بعد التشخيص...

وعليكم السلام ورحمة الله.. مادام يوجد انتشار للمرض خارج الغدة الدرقية ، فمن الممكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى في حال لم يتم السيطرة عليه ولم تستفد المريضة من العلاج. أما نسبة نجاح العلاج، فهذا يعتمد على النوع الدقيق للسرطان المصابة به. نتمنى لمريضتكم الشفاء العاجل بإذن الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه