احسن علاج للسل او الدرن

احسن علاج للسل او الدرن
icon 21 نوفمبر 2016
icon 10714
السلام عليكم أحسن علاج للسل أو الدرن ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد اخذ الدواء عن طريق طبيب بعد الكشف عليك لاجابه على سؤالك الإيسونيازيد (I.N.H) انه أهم دواء لمعالجة السل. يتوفر غالبا على شكل حبوب من 100 ملغ أو 300 ملغ. يجب دائما إعطاؤه على الأقل مع دواء آخر ضد السل عند الإمكانية. ويمكن استعماله منفردا للوقاية من السل. 6 2016-11-24 21:17:08
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
لابد اخذ الدواء عن طريق طبيب بعد الكشف عليك لاجابه على سؤالك الإيسونيازيد (I.N.H) انه أهم دواء لمعالجة السل. يتوفر غالبا على شكل حبوب من 100 ملغ أو 300 ملغ. يجب دائما إعطاؤه على الأقل مع دواء آخر ضد السل عند الإمكانية. ويمكن استعماله منفردا للوقاية من السل.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اني خلطت شخص مصاب بسل بعامود الفقري لمده ساعات مكنت عرفان وصافحني هل هذا شي يعدي جوبني ابوس ايدكم صار يومين معرفان انام

icon 21 نوفمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

السلام عليكم ما هي الاطعمة التي يمكن تناولها عند اصابة بمرض التهاب الكبد (A) ؟ وماهي طريقة مناسبة لتخلص من...

يتواجد الفيروس في براز الأشخاص المصابين وتنتشر العدوى عن طريق الأكل والشرب الملوثين بهذا الفيروس من شخص مصاب به يوجد لقاح واقي لا يوجد دواء خاص والعلاج حسب العوارض طعاما متوازنا من حيث احتوائه على جميع العناصر الغذائية من بروتينات وكربوهيدرات ودهون وفيتامينات . ويعطى المريض حوالى 100 جرام يوميا من البروتينات النباتية الحيوانية إلا فى حالة الغيبوبة الكبدية ضرورة الاهتمام بوجبة الإفطار ويجب أن تحتوى على العسل الأبيض وذلك لنقص السكر ويفضل تناول غذاء عالى السعرات مثل عصير الفواكه المحلى والعسل والمربى ويتناول الغذاء عالى الكربوهيدرات مثل المكرونة والأرز والبطاطس والتى يتناولها المريض مسلوقة،

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

السلم عليكم أريد أن أسألكم سؤال من يأتي الحجر اللدي يكون في المرارة ؟؟؟

لحصى المرارة العديد من الاسباب أهمها: زيادة تكثف الصفراء، التهاب المرارة، زيادة الكولسترول في الدم، زيادة البيلوربين كما في اليرقان الانحلالي، ترسب كربونات الكالسيوم، وتظهر عادة بعد سن الاربعين عند النساء وعند الاشخاص البدينين.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

والدتي عمرها 56 عندي حصوه بالمراره 31 مم اكتشفت صدفه من غير اعراض وتحاليل الكبد بها ارتفاع بسيط وتحليل الفيروسات...

يمكن تجريب العلاج .. اذا استقرت ما في مشاكل ولكن لو كان هناك اعراض ومكان الحصوة قريبة من فتحات القنوات .. يجب التدخل الجراحة بالمنظار على الاقل ..

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ما هو افضل علاج للحمى المالطيه

يعتمد علاج الحمى المالطية على السيطرة على الاعراض خلال اقصر وقت لتجنب حدوث المضاعفات، كما يجدر الذكر بأن علاج الحمى المالطية يكون في معظم الحالات باستخدام علاجين خلال نفس الوقت، وذلك لأنه يوجد احنمالية عالية لفشل العلاج باستخدام دواء واحد، وفرصة القضاء على البكتيريا المسببة أكبر عند استخدام علاجين فأكثر بحسب تقدير الطبيب.

كما أنه عند علاج الحمى المالطية يوجد العديد من العوامل التي تتحكم باختيار العلاج منها مرحلة المرض، وعمر المريض، وحدة الاعراض المرافقة، وعدد مرات فشل العلاج والانتكاس، وغيرها من الاعراض، لذلك دائماً يجب أن يتم العلاج تحت اشراف الطبيب كما لا يوجد علاج واحد يعتبر الافضل لعلاج الحمى المالطية وانما افضلية العلاج تكون بحسب الحالة والتي قد يمتد علاجها لاسابيع عديدة. 

أما عن ادوية  الحمى المالطية  فيتم استخدام مجموعة من المضادات الحيوية، منها:

  • الستربتومايسين.
  • سيبروفلوكساسين.
  • ريفامبين.
  • التتراسيكلين.
  • دوكسيسيكلين.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن اعتبار الاصابه بمرض معدي كالتيفوئيد لعدة مرات ان المريض اصبح يعاني من مرض مزمن جديد علما ان الجسم...

من الممكن ان يصبح الشخص حامل للعصيات ويجب العلاج بالمضادات الحيوية لفترة كافية ولكن عند 5% من الاشخاص يحدث نكس بعد ثلالثة اسابيع و يجب العلاج مرة اخرى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه