هل في علاج سريع لعلاج تشقق الايدي

icon 15 يناير 2012
icon 2635
هل في علاج سريع لعلاج تشقق الايدي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البرتقال – لتطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات: من ابسط طرق الاستفادة من البرتقال هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين ، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية اليدين وزوال الخشونة والتشققات . ** لخشونة اليدين : تمزج ملعقة صغيرة من الجليسرين وقليل من الطحينية وبياض بيضة وتدهن اليد بالمزيج. ** زيت اللوز الدافىء لنعومة الأيدى و الكوعين : ثبت نجاح إستخدام زيت اللوز الدافىء كدهان للأيدى و الكوعين فى إزالة الخشونة و عودة الجمال لليد مع مراعاة تجفيف الأيدى و الكوعين عقب الإستخدام و أن يتم ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة أربع أسابيع و عندها ستنتهى خشونة الأيدى و الكوعين إللى غير رجعة.. 0 2012-01-22 19:08:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
البرتقال – لتطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات: من ابسط طرق الاستفادة من البرتقال هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين ، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية اليدين وزوال الخشونة والتشققات . ** لخشونة اليدين : تمزج ملعقة صغيرة من الجليسرين وقليل من الطحينية وبياض بيضة وتدهن اليد بالمزيج. ** زيت اللوز الدافىء لنعومة الأيدى و الكوعين : ثبت نجاح إستخدام زيت اللوز الدافىء كدهان للأيدى و الكوعين فى إزالة الخشونة و عودة الجمال لليد مع مراعاة تجفيف الأيدى و الكوعين عقب الإستخدام و أن يتم ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة أربع أسابيع و عندها ستنتهى خشونة الأيدى و الكوعين إللى غير رجعة..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل من علاج تشقق القدمين

لعلاج تشقق القدمين يتم تحضير مخلوط من جليسوليد مع فيزلين وعصير الليمون وزيت زيتون وملعقة فيكس ، ويدهن به القدمان ويلبس جرابات عند النوم وعند الإستيقاظ اغسلي القدمين باستخدام الحجر ثم ادهنيها بمرطب وفي المساء أعيدي الدهن بالمستحضر واعلمي أن أسباب تشقق القدمين هو: جفاف الجلد والمشي حافية القدمين وانتعال حذاء مفتوح من الخلف وعدم العناية بالقدمين ونظافتهما والوقوف مدة طويلة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل هناك علاج لمرض تعرق اليدين والقدمين او حتى لتخفيفه ؟؟؟

لا يوجد سبب معروف لفرط التعرق الأولي ، وتقول إحدى النظريات أن فرط التعرق يمكن أن ينجم عن فرط نشاط الجملة العصبية الودية، ولكن فرط النشاط هذا يمكن أن يكون نتيجة وظيفة غير عادية للدماغ. ويعاني بعض المرضى من تغير نمط حياتهم ويصبحون عصبيين من فرط التعرق خاصة عندما يكون التعرق بدون علاقة بالمشاعر أو الحرارة. ويمكن أن تزيد الخوف من فرط التعرق. وأهم شكوى للمرضى أنهم يتعصبون من فرط التعرق، ويتعرقون أكثر لأنهم يتعصبون. ومن العوامل الأخرى التي تسبب التعرق شرب القهوة والتدخين وبعض الأطعمة والأشربة . ومن الأسباب التي تؤدي إلى فرط التعرق هي:

- العدوى.
- سن انقطاع الطمث، وما يصحبه من الاضطرابات الهرمونية.
- السكري.
- السمنة.
- الاضطرابات النفسية. راجع فرط التعرق في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو علاج الفطور الموجود في أصابع اليد مع طرق الوقاية؟

لعلاج فطريات اليدين اسستخدم مرهم لاميزيل دهن اليدين مرة يوميا ودواء انتراكونازول ، مع ضرورة غسل اليدين وتنشيفهما بشكل تام ، ومسح اليدين بخل التفاح وبصبغة اليود، والعلاج يستغرق وقتا طويلا من 3-6 شهور ولهذا لا بد من الصبر والاحتمال .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل هناك اسم دواء فعال لكثرة تعرق اليدين و الرجلين متواجد في الصيدليات في الاردن؟

فرط التعرق: أسبابه التسمم الدرقي والناجم فرط نشاط الغدة الدرقية ، نقص سكر الدم، أو انخفاض مستويات السكر في الدم ،ويمكن للتغيرات في الجسم في مراحل معينة من الحياة أيضا إنتاج التعرق الزائد. مثل مرحلة المراهقة،سن اليأس و انقطاع الطمث ، تناول المواد التي تتسبب زيادة نشاط آلية الجسم لتنظيم الحرارة مثل تناول الكحول، والكافيين في القهوة والشاي والكولا، السمنة.
- الاضطرابات النفسيةوزيادة إفراز الغدة النخامية والشلل الرعاشي *العلاج يكون بعلاج السبب وكذلك باستخدام حقن البوتولينيوم ، وكذلك التدخل الجراحي بقطع غدة العرق او قطع العصب الودي المغذي للمنطقة،وتناول مضادات الهيستامينوهناك طريقة حديثة بشفط الدهون تحت الإبط لوقف التعرق بإزالة الغدد العرقية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه