ما معالجة حب الشباب البسيط ومنع ظهوره مجدداً؟ مع خالص الشكر والتقدير

icon 21 يوليو 2010
icon 677
ما معالجة حب الشباب البسيط ومنع ظهوره مجدداً؟ مع خالص الشكر والتقدير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجعي حب الشباب في القاموس حب الشباب ( Acne vulgaris ) | اسباب اعراض علاج | الطبي 1 2010-07-22 03:35:01
طاقم الطبي
طاقم الطبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما معالجة الاكزيما التي تظهر على اليد؟ مع خالص الشكر والتقدير

لاكزيما هي اضطراب جلدي يصاحبه حكة ،والجلد يكون جاف ومتورم ،ومغطى بقشور او ينز منه سائل وهي عدة أنواع ،وانوع الذي تشكو منه هو الاكزيما الموفيكية . العلاج يعتمدعلى الكورتيزون مثل مرهم داكتارين أو بيتنوفيت -أن ،وكبسولات زيت لسان الثور أو الحمحم ، ومرهم أو زيت عشبة الطيور (النجمية ) ، ومستحضرات عشبة سارساباريلا ، وزيت نبات البلقاء ويعمل أيضا كمضاد حيوي . كذلك ننصحك بالاستحمام بالماء الدافئ وليس السخن ، والتقليل من أكل المقالي والملونات والنكهات ، وارتداء ملابس قطنية وتجنب العصبية والنرفزة .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو الدهن او الكريم والدواء والصابون المناسب للعلاج حب الشباب البسيط مع خالص الشكر

فضل صابون لعلاج حب الشباب في علاج حب الشباب يمكن لأي صابونة عادية أن تفيد, ولكن هناك صوابين أكثر تجفيفا للوجه من غيرها, تستعمل في علاج حب الشباب, ومن هذه الصوابين: - صابون (أكني إيد) لشركة (ستيفل). - صابون (نيوتروجينا) لحب الشباب. - صابون (سيبا ميد) لحب الشباب. - صابون (إيوسيرين). -صابونة كبريت -صابون ريزورسين لحب الشباب والبشرة الدهنية، وهي من أفضلها

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما فوائد الاملج لعلاج اثار وبقع حب الشباب ؟ وكيف يتم استعماله لعلاج اثار حب الشباب ؟ مع خالص الشكر

يفيد الأملج في تبييض البشرة وإزالة اللون الأسمرعلى تفتيح لون البشرة.: 200 جرام أملج مطحون زيت زيتون الطريقة : نأخذ ملعقة صغيرة أملج مع ملعقة أكل زيت زيتون كل يوم مرتين قبل الأكل

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب الظهور الفجائي للحبوب حمراء على الوجه علما بان هذه الحبوب مصحوبه بحكه وكيف يتم معالجتها؟مع خالص الشكر والتقدير

تتضمن أكثر أسباب ظهور الحبوب الحمراء في الوجه شيوعاً هي:

  • حب الشباب: قد يسبب حبوب جلدية يمكن أن تتراوح من صغيرة جدًا وغير مؤلمة إلى كبيرة ومؤلمة، وعادة ما تكون مصحوبة باحمرار وتورم.
  • الدمامل: هي بصيلات شعر مصابة تبدو مثل حبوب حمراء مرتفعة على الجلد، وتختفي بمجرد أن تنفجر وتفرز السوائل.
  • الفقاعات: هي حبوب بارزة ومليئة بالسوائل يمكن أن تنتج من الاحتكاك أو حالات مثل التهاب الجلد التماسي وجدري الماء.
  • الأورام الوعائية الكرزية هي أورام جلدية شائعة يمكن أن تتكون في معظم مناطق الجسم، و تتطور عندما تتجمع الأوعية الدموية معاً وتخلق نتوءاً مرتفعاً أحمر اللون تحت الجلد أو فوقه.
  • قروح البرد هي نتوءات حمراء مليئة بالسوائل تتشكل حول الفم أو مناطق أخرى من الوجه ويمكن أن تنفجر، وتنجم عن فيروس شائع يسمى الهربس البسيط.
  • التهاب الجلد التماسي: هو رد فعل جلدي تحسسي ينتج عنه طفح جلدي أحمر مثير للحكة. قد يتكون الطفح الجلدي من نتوءات حمراء بارزة تنضح أو تستنزف أو قشرة.
  • الجُدرات: هي زيادات ناعمة ومرتفعة تتشكل حول الندوب. توجد بشكل شائع على الصدر والكتفين والخدين.
  • التقرن الشعري هو حالة جلدية تتميز بنمو مفرط لبروتين يسمى الكيراتين. يسبب نتوءات صغيرة حول بصيلات الشعر في الجسم.
  • المليساء المعدية: هي نتوءات صغيرة بلون اللحم مع وجود غمازة في المنتصف وغالبًا ما تتشكل في جميع أجزاء الجسم. يمكن أن تنشأ من ملامسة الجلد مع شخص مصاب بها.
  • وحمة الفراولة: هي وحمة حمراء تُعرف أيضًا باسم ورم وعائي. وهي أكثر شيوعًا عند الأطفال الصغار وعادة ما تختفي في سن العاشرة.
  • جدري الماء: فيروس شائع في مرحلة الطفولة يتميز ببثور حمراء مثيرة للحكة تتشكل في جميع أنحاء الجسم
  • القوباء: عدوى جلدية بكتيرية شائعة لدى الأطفال الصغار شديدة العدوى وتؤدي إلى ظهور بثور حمراء تنضح وتكوّن قشرة بلون العسل.
  • عدوى بكتيريا (المكورات العنقودية الذهبية): هي مرض تسببه بكتيريا المكورات العنقودية التي تعيش عادة على الجلد ، مسببة نتوءًا منتفخًا ومؤلماً مع مركز أبيض
  • التقرن السفعي: هو حالة جلدية محتملة التسرطن تتميز ببقع قشرية متقشرة على مناطق الجلد المعرض للشمس، مثل اليدين أو الذراعين أو الوجه.
  • سرطان الخلايا القاعدية: هو نوع من السرطان يصيب الطبقة العليا من الجلد، ينتج عنه نتوءات مؤلمة تنزف في المراحل المبكرة.
  • سرطان الخلايا الحرشفية: هو نوع من سرطان الجلد يبدأ في الخلايا الحرشفية، وتتسبب في ظهور بقع حمراء متقشرة وتقرحات بارزة على الجلد.
  • سرطان الجلد هو أقل أنواع سرطان الجلد شيوعًا ولكنه أخطرها، ويبدأ على شكل شامة غير نمطية.

يعتمد علاج حبوب الجلد المرتفعة على السبب الأساسي. ومع ذلك، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية إزالة الزوائد الجلدية أو الثآليل عن طريق تجميدها، أوجراحياً، ويمكن معالجة الحبوب الأخرى التي تسبب الحكة أو التهيج بالمراهم والكريمات الموضعية.
في الحالات التي تتطلب علاجاً طبياً إضافياً، سيصف الطبيب الأدوية التي يمكن أن تساعد في القضاء على نتوءات الحبوب الحمراء مع السبب الأساسي فمثلاً:

  • العدوى البكتيرية: قد تحتاج إلى مضادات حيوية.
  • العدوى الفيروسية: مثل جدري الماء، قد يوصي الطبيب بأدوية مسكنة للألم مثل الباراسياتامول، ومضاد للهستامين مثل ديهيرامين
  • وجود نتوءات سرطانية أو محتملة التسرطن: من المرجح أن تزيل الحبوب والنتوءات نهائياً جراحياً.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أسباب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء من بعد تخطي عمر18مع العلم عمري24 وعندي مشكلة الحبوب من عمر12سنة لغاية الان وطرق...

نعم قد يستمر ظهور حب الشباب عند البعض بعد سن المراهقة في حدود 20% من المصابين بحب الشباب وقد تكون الاسباب عند البعض من النساء الاضطرابات الهرمونية واستخدام مساحيق التجميل السميكة او بعض المراهم خاصة التي تحتوي على الكورتيزون .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما معالجة الاكزيما التي تظهر على اليدين . خالص شكري لكم

الأكزيما عبارة عن اضطراب جلدي يتميز بالحكة والالتهاب وتكون البشرة أحيانا ملتهبة وجافة ومتورمة، ومكسوة بقشرة أو تنضح بالسوائل، وللأكزيما أشكال متعددة ويمكن تصنيفها الى قسمين رئيسين هي. التهاب الجـلـد الأكزيمي الخارجي، والتهاب داخلي المنشأ او ما يسمى الالتهاب البنيوي   ويسبب التهاب الجلد الأكزيمي عوامل خارجية، مثل التأثير التهيجي لمنظفات الأوساخ على البشرة، وليس للأكزيما الداخلية سبب ظاهر، وتنقسم الأكزيما الداخلية المنشأ الى خمسة انواع فرعية هي: الأكزيما التأتبية، واكزيما بوومبفيكي، والأكزيما المثيه، واكزيما الدوالي، والأكزيما القرصية.   والأكزيما التأتبية والتي تسمى ايضا الجلد التأبتي تميل الى الانتشار في العائلات،وتبدأ معظم حالاتها في مرحلة الطفولة، وتنمو بسرعة فائقة عند الثالثة او الرابعة من العمر، ويستمربعضها خلال مرحلة البلوغ او الرشد، وتتهيج من وقت لآخر خصوصا حين يكون الضحية مضطربا أو غاضبا او قلقا.   اما الأكزيما المعروفة بالنوع البومبفيكي فيمكن رؤيته على الأيدي والأقدام، وينتشر عادة بين الأشخاص الذين في العشرينات او الثلاثينات من اعمارهم، اما الأكزيما المثية فتكون على هيئة صفيحات قشرية على الوجه وفروة الرأس وتكون الصفيحات في الأكزيما القرصية الشكل على هيئة قطع معدنية، وتبدو واضحة المعالم، أما أكزيما الدوالي فتظهر بسبب ضعف الدورة الدموية في الأرجل .   أما علاج الأكزيما فيتوقف على معرفة السبب ويشتمل العلاج على استخدام مراهم الستيرويدات اوالكريمات، ولكن يجب تحديد نوعها اولاً وذلك من خلال فحصها من قبل اخصائي جلدية.   وهناك ارشادات عامة يجب تطبيقها وهي بنفس أهمية الأدوية ومنها؛ عند الاستحمام استخدم الماء الدافئ قليلا وليس الماء الساخن ويفضل ان تضاف الى الماء قطرات من زيت اللاونده او زيت البابونج وبعد الانتهاء من الحمام دهن الجلد المصاب باي من زيت الزيتون او زيت اللوز ـ كما يفضل لبس الملابس القطنية حيث ان ألياف القطن تسمح للجسم البقاء على تماس مع الهواء. ـ ممارس الرياضة تزيد من دوران الدم بشكل جيد، ولكن يجب غسل العرق مباشرة بعد الانتهاء من التمارينـ التقليل من الأكل المقلي والأكلات المضافة لها السكر والألوان الاصطناعية والمنكهات

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب انتشار المسمار اللحمي في القدم ؟ وكيف الوقاية منه ؟ وما العلاج الشافي في الحالات المتفاقمة ؟ مع...

في العادة السبب هو انتعال الحذاء الضيق وعلاجه يكون كالتالي: تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج مزجاً جيداً، ثم يدلك الكالو تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم ، وبعد عدة ايام من استعمال هذا المزيج يمكن وقتها نزع مسمار القدم بكل يسر وسهولة. -ثوم مع زيت الخروع ويحضر مزيج الثوم مع زيت الخروع بأخذ حوالي فصين من الثوم وتقشيرها ثم فرمها وتخلط مع زيت الخروع حتى يكون مثل المرهم ثم يعمل منها لبخة فوق مسمار القدم ويربط عليها قماش كتان ولصاق وبعد ثلاثة الى اربعة ايام يمكن نزع مسمار القدم (الكالو).-لوشنِ Avomack يغسل الكالو بماء ساخن وينشف ثم يدهن باللوشن وبعد أسبوع ينزع بسهولة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه