قمت باستخدام الثوم في مقدمة الشعر، لاني سمعت انه يطول الشعر، و بعد ما ازلته سبب لي حروق بسبب الثوم. اريد علاج لهذه الحروق ؟

icon 4 نوفمبر 2016
icon 4898
قمت باستخدام الثوم في مقدمة الشعر، لاني سمعت انه يطول الشعر، و بعد ما ازلته سبب لي حروق بسبب الثوم. اريد علاج لهذه الحروق ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

على الغالب حصول نوع من التهاب الجلد التماسي ( اكزيما التماس ) ولاننصح بمثل هذه العلاجات . الان نفضل مراجعة مختص بالامراض الجلدية للكشف السريري اولا وتأكيد التشخيص وبالغالب يحتاج المريض لاحد انواع المراهم الموضعية الكورتيزونية . 0 2016-11-04 14:47:14
الدكتورة جيهان خيو
الدكتورة جيهان خيو
الجلدية والتناسلية
على الغالب حصول نوع من التهاب الجلد التماسي ( اكزيما التماس ) ولاننصح بمثل هذه العلاجات . الان نفضل مراجعة مختص بالامراض الجلدية للكشف السريري اولا وتأكيد التشخيص وبالغالب يحتاج المريض لاحد انواع المراهم الموضعية الكورتيزونية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا في الأمس وضعت ثوم مطحون على الشامات في الوجه مع كمدات وتركتها فتى طويله وبعد ما شلت الثوم والكمدات...

تم استخدام الثوم لعدة قرون لتخفيف الآلام الموضعية في عدة أجزاء من الجسم، كما تم استخدامه في العديد من مجالات الطب الأخرى. ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض الآثار السلبية العامة أو الموضعية التي تنتج عن استخدام الثوم كعلاج. وتعد الحروق أحد هذه الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً.

ومن المعروف أن الثوم يمكن أن يسبب حروقاً كيميائية خطرة. 

ويعتقد بأن الحروق الناتجة عن استخدام الثوم في العلاج تعود لاحتوائه على مركبات الأليسين، ثنائي كبريتيد بروبيل الأليل وثنائي كبريتيد ثنائي الأليل. حيث يحدث ما يعرف بالنخر المخثر (بالإنجليزية: Coagulative Necrosis) نتيجة التعرض لهذه المواد الكيميائية.

قد تحدث إصابات خطيرة بشكل سريع نتيجة حساسية الجلد للمواد الكيميائية الموجودة في الثوم. 

يتضمن علاج وإزالة حروق الثوم مايلي:

  • تنظيف الأنسجة الميتة أو المتضررة على الجرح واستخدام الضماد، ومادة أسيتات الكلورهيكسيدين (بالإنجليزية: Chlorhexidine Acetate).
  • تغيير الضمادة مرة كل يومين.
  • بعد عشرة أيام من هذا العلاج غير الجراحي، يتعافى الجرح تماماً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السﻻم عليكم أعاني كثرة الفطور و القشرة في الرأس و اللحية استخدمت معظم انواع الشامبو المخصصة للقشرة دون جدوى شاهدت...

سلامتك القشرة او ما يسمى ب seborrh dermatitis هي حالة كزيما دهنية وهي تحصل غالبا بعد سن البلوغ وقد تستمر حتى مع العلاج وهناك ادويه موضعية وعن طريق الفم ننصح بمراجعة طبيب مختص او استخدام شامبو كيتونازول وكبسولات اتركونازول كبسولتين يوميا لمدة اسبوعين ولاكنها متككررة ننصح بمراجعة طبيب جلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم مند ما يقرب من سنتين ، وأنا أعاني من التهاب الجلد الدهني في فروة رأسي حيث تفرز جلد...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم Selenium وحامض السليسليك Salicylic Acid والسلفر Sulfur والقطران Coal والزنك بيريثيون Zinc Pyrithione أما مادة االكيتوكونازول Ketoconazole الموجودة في شامبو بيزورال Nizoral فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة لأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله المينوكسيديل مناسب لعلاج الصلع الذي بدأ لديك في مقدمة الرأس

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

من فضلكم اريد علاج للشعر المقصف بشدة مع العلم ان الشعر تم قصه أكثر من مرة وعمل حمام زيت له...

يمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا تفتح ،3 أوراق صبار من المنتصف وتستخرج المادة الهلامية التي بداخلها وتضاف إليها 3 ملاعق زيت زيتون و3 ملاعق زيت جرجير. ويستخدم المزيج لعمل حمام زيت أسبوعي لمنع التقصف والتساقط ويحفظ باقي الخليط في علبة بلاستيك بالثلاجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه