عندي حساسية بتجيني في الصيف حبوب شبه القرص بالزبط كتير وجنب بعض في كل الجسم.لما اخرج في الحر واعرق او البس حاجة ضيقة زي شراب ضيق تزيد في المكان ده جدا.مضاد الهيستامين مش مساعد

icon 26 يونيو 2016
icon 462
عندي حساسية بتجيني في الصيف حبوب شبه القرص بالزبط كتير وجنب بعض في كل الجسم.لما اخرج في الحر واعرق او البس حاجة ضيقة زي شراب ضيق تزيد في المكان ده جدا.مضاد الهيستامين مش مساعد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدمي مع مضاد الحساسية كريم يحتوي كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي 1 2016-06-26 16:18:28
طاقم الطبي
طاقم الطبي
استخدمي مع مضاد الحساسية كريم يحتوي كورتيكوستيرويد ومضاد حيوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم , هل هذه حساسية ام ماذا عندي حبوب في بعض اجزاء الجسم اطراف البطن وفي اماكن اخراء وتاتيني...

وتنقسم المواد المثيرة للحساسية الى: المواد التي تنتقل عبر الهواء، كالغبار وغبار الطلع أو حبوب اللقاح والتراب وريش الطيور وفراء الحيوانات المتطاير. الأطعمة والمأكولات، كحليب البقر والبيض والأسماك والمحار،والقمح، و الشوكولاته. العقاقير الطبية كالمضادات الحيوية (البنسلين) وبعض أنواع اللقاحات. المواد الكيميائية كالصبغات والمنظفات المنزلية ومبيدات الحشرات كما أنالعامل النفسي والتقلبات المزاجية تعلبان دورا أيضا، فالتعرض لنوبات الغضب أو القلق أو الاكتئاب والحزن قد تكون عوامل مساعدة لظهور نوبات حساسيةالجلد وتعالج باستخدام كريماتالهيدروكورتيزون ومرطبات الجلد ومثبطات خلايا جهازلمناعةوالأقراص المضادة للهستامين

سؤال من أنثى سنة 31

في الأمراض الجلدية

ابني عندو حساسية الجلد في الصيف عمرو عامين ونصف حبوب في الضهرو حبوووب وفي مكان بامبرز فقط... ولما بيكون الجو...

بنسبة كبيرة ده حمو النيل وده بسبب ارتفاع درجة الحرارة العلاج عن طريق المحافظه على درجة الحرارة منخفضة فى المكان المتواجد به الطفل و يفضل النوم مع تشغيل مكيف الهواء على درجة حرارة ٢٥ و عدم لبس ملابس ثقيلة او غير قطنية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أنا بقالي فترة بعانى من حكه في اليدين والأرجل وينتج عنها احمرار بس مش بحس إن في حاجه قرصتني يا...

تدل الأعراض الظاهرة عليك في الغالب على الإصابة بأحد أنواع الحساسية، ولكن لا يمكن الجزم بذلك أو تحديد نوع الحساسية دون إجراء الاختبارات التشخيصية المناسبة من قبل الطبيب المختص، كما يشار أن حك مكان حساسية الجلد يسبب الانتفاخ، والاحمرار، والحرارة في المنطقة.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من أسباب حكة اليدين والقدمين وبعض أنواع الحساسية التي قد تظهر في هذه المناطق من الجلد:

  • التهاب الجلد التماسي، وفي هذه الحالة فإن الحساسية تكون ناجمة عن تعرض الجلد لأحد مولدات الحساسية، مثل نوع من الأقمشة، أو المنظفات، أو غيرها.
  • الإكزيما، وهي أحد أنواع الأمراض الجلدية التي تظهر في سن مبكرة في الغالب وتسبب جفاف الجلد والحكة.
  • الشرى، وهو أحد أنواع أمراض الحساسية الجلدية أيضًا الذي تحفزه بعض تغيرات الطقس، وبعض مولدات الحساسية.
  • بعض أنواع العدوى الفيروسية قد تسبب أعراض مشابهة أيضًا، مثل عدوى المليساء المعدية.

يتم تحديد العلاج المناسب للحكة والحساسية الجلدية بناءً على المسبب، فقد يقتصر العلاج على محاولة تجنب التعرض لمسبب الحساسية، أو قد تحتاج بعض الحالات وصف أودية علاجية للتخفيف من الأعراض، وأنصحك باتباع النصائح الآتية حتى مراجعة الطبيب:

  • تجنب حك الجلد قدر الإمكان.
  • ترطيب البشرة باستخدام مرطب لا يحتوي على عناصر معطرة.
  • تجنب التعرض لمسبب الحساسية في حال القدرة على تمييزه، وفي حال بدء الأعراض بعد استخدام منتج جديد فيجب التوقف عن استخدامه.
  • استخدام الصابون غير المعطر لغسل اليدين والقدمين.
  • استخدام ماء معتدل الحرارة لغسل اليدين والقدمين.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عندي اكزيما في جنب من الانف بتلتهب في الحر الجامد والبرد الجامد او لما اكون ع سفر وبستريح حبه لما...

يتوقع بأن تتهيج الأكزيما نتيجة التغيرات والمحفزات المختلفة مثل التغيرات الجوية، والروائح، والأطعمة وغيرها، لذا يكون خط العلاج الأول هو الوقاية من التغيرات التي تسبب تهيج للأكزيما مثل تجنب التغيرات الجوية الحادة، وفي حال الاضطرار للتعرض لها فينصح باستخدام العلاجات الدوائية بشكل مكثف لتقليل التهيج المتوقع.

ويجدر الذكر بأن العلاج يختلف باختلاف نوع الأكزيما هل هي اكزيما دهنية أم اكزيما تحسسية أم غير ذلك، وهو الأمر الذي يحدده طبيب الجلدية. ولكن بشكل عام يكون علاج أكزيما الوجه من خلال النصائح التالية:

  • تجنب محفزات الأكزيما قدر الإمكان.
  • للوقاية يستخدم مرطب سريع التغلغل كثيف القوام ليبقى لفترة طويلة وبما يتناسب مع نوع الأكزيما، إذ أن للأكزيما الدهنية صنف مختلف تماماً من المرطبات. وزيت الزيتون لا يعتبر مرطب جيد ولا علاج فعال للأكزيما.
  • تهيج الأكزيما يستدعي استخدام علاج مثبط للالتهاب، وإما يكون يحتوي على كورتيزون أو مثبطات الكالسينيورين والتي تتميز عن الكورتيزون بأنها تستخدم على الوجه لأنها لا تسبب ترقق في بشرة الوجه الرقيقة أصلاً.
  • استخدام غسول مناسب مع الحرص على أن لا يحتوي على مواد مقشرة مثل حمض الصفصاف.
  • استشارة طبيب الجلدية أمر مهم في تشخيص ومتابعة علاج الأكزيما.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا بتجيلي حكة جامدة اثناء بذل اي مجهود و بتطلع حبوب حمرا صغيرة في الجسم كله و الشمس لما بتيجي...

يطلق علي نوع الحساسيه اللي عندك حساسيه مجهود وهي حساسيه تحتاج لفتره طويله للعلاج تناول حبوب ضد الحاسيه ونوع الحاسيه غير مقلق ولايسبب مشاكل اخري في

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم عندي مشكلة في الجلد يا إنها حساسية او لا بصراحة ما عرفت إش هيا .. تجيني بين فتره...

هذه الحالة ربما تكون حساسية والحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيف ومواد التجميل والماكياج وتغير الجو مثل السخونة أو البرد وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسيةمثل أمراض الكلى وارتفاع نسبة الكرياتينين ،وامراض الكبد وارتفاع نسبة البيليروبين وكذلك ارتفاع نسبة سكر الدم فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وسكر الدم وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ومن المفيد جدا ، بل من الضروري عمل إختبار الحساسية المتعدد لتحديد نوع المادة التي تسبب لك الحساسية، ويجب عدم اهمال احتمالية الاصابة بالقلق والتوتر النفسي الذي يسبب الحكة والهرش ، ولا يوجد علاج شافي لها فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين قوي مثل بولارامين أو كلاريتين ، أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس فيمكن تناوله حتى أثناءالنهار مثل تلفاست أو إينالليرج أوسيرين أواكزوفن أو زرياتين حبة واحدة يوميا، ويمكن استخدام المراهم الموضعية مثل يوراكس وهو فعال وغير ستيريويدي أو مرهم لوكوويد أو بيتاميثازون أو بروتوبيك وهو من أحدث الأدوية ، وهناك سارنول لوشن وهو ممتاز وسريع المفعول، وكذلك كروتافيل لوشن ، ويمكنك قبل موعد حدوثها البدأ بتناول دواء يمنع حدوثها مثل كروموجليكات الصوديوم ومن أسمائها التجارية زاديتن أو توتينال أو كيتوتوفن وتستمر باستعماله طوال فترة الشتاء ، واذا ظهرت يجب التوقف عن تناوله لأنه لا يفيد في حالة حدوث الحساسية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه