عندى حبوب كتير جدا وصغيرة فى دقنى وكلها بلون الجلد وتجمعات كتير وبتنتشر وفى اثر لحبوب فى دقنى برده وخلتها خشنه ومحبحبة كده وظهرت كمان فى الجبهة قولى استعمل ايه يضيعها لانها بقالها مدة كبيرة
اجابات الاطباء
الحبوب المنتشرة على الذقن و على الجبهة هي التهاب الغدد الدهنية المتواجدة حول بصيلات الشعر و ذلك بتأثير الاضطرابات الهرمونية... اقرأ المزيد
الحبوب المنتشرة على الذقن و على الجبهة هي التهاب الغدد الدهنية المتواجدة حول بصيلات الشعر و ذلك بتأثير الاضطرابات الهرمونية و الدورة الشهرية , و تناول بعض المأكولات مثل الشوكولاته و المشروبات الغازية و الحار , و المواد الدهنية .
ليس لها تأثير كبير و لكنها مزعجة من حيث المنظر و الناحية الجمالية , و علاجها يتطلب الصبر و تحمل عناء متابعة العلاج الذي غالباً ما يستمر مدة طويلة .
العلاج : يعتمد على المواد المذكورة سابقاً و التي تلعب دوراً في ظهور هذه الحبوب و و خاصة المواد الدهنية و الشوكولاته .
و كذلك الحذر الشديد من العبث بهذه الحبوب او حكها لان ذلك سيترك اثاراً و بقعاً داكنة على الوجه مما يسيء للمنظر الجمالي له .
و يجب استخدام صابون طبي مثل سيبامد .
و استخدام دواء : minocin عيار 50 مغم حبة يومياً .
و zinneryt محلول دهن الوجه مرتين يومياً
و الاستمرار على ذلك لفترة لا تقل عن ثلاثة شهور و قد تزيد
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.