ظهر عندي تحت الجلد حبيتين بحجم حبة البازلاء لا اعررف ان كانت غدد مؤلمة لما امسكها وانا خايف جدا من كتر ما قرات عن الغدد لانه في كمان كتلتين فوق الترقوة حرة الحركة وتحت الجلد بكثير غير ظاهرة وغير مؤلمة وطويلة مش مدورة تقريبا على طول الترقوة بحس فيها ؟

icon 14 ديسمبر 2013
icon 8237
ظهر عندي تحت الجلد حبيتين بحجم حبة البازلاء لا اعررف ان كانت غدد مؤلمة لما امسكها وانا خايف جدا من كتر ما قرات عن الغدد لانه في كمان كتلتين فوق الترقوة حرة الحركة وتحت الجلد بكثير غير ظاهرة وغير مؤلمة وطويلة مش مدورة تقريبا على طول الترقوة بحس فيها ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه في الغالب غدد لمفية، وهي تنتفخ عندما يكون هناك هجوم جرثومي في منطقتها وهي تعتبر في جهاز الدفاع ، وتورم لتكوين الخلايا الدفاعية، يستحسن مراجعة اختصاصي باطني للفحص السريري وتحديد سبب الورم. 4 2013-12-18 09:22:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذه في الغالب غدد لمفية، وهي تنتفخ عندما يكون هناك هجوم جرثومي في منطقتها وهي تعتبر في جهاز الدفاع ، وتورم لتكوين الخلايا الدفاعية، يستحسن مراجعة اختصاصي باطني للفحص السريري وتحديد سبب الورم.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اصبت بحمى قرمزية وبعدها ظهر تضخم في الغدد اللمفاوية في الجانب الايمن من الرقبة وظهر التورم بأكثر من غدة ولكن فقط على الجانب الايمن والتورم اصبح بغدة واحدة بحجم حبة الكرز وبعدها خف حتى اصبح بحجم حبة بازلاء ولم يختلف بعد وهناك غدتين بشكل طولي بحجم حبة العدس والتورم ناعم ومتحرك وفي بعض الاحيان عند الاستلقاء لا اجد التورم لقد مضي ١٨ يوما على عدوى الحمى

icon 24 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

منذ عام ٢٠٠٧ ظهر ورم صغير تحت الجلد في اكثر من مكان وكشفت كتيررر والجميع قالوا حميد بس بدون تحاليل...

هذه غالبا ما تكون كتل دهنيه أو كتل ليفيه عصبيه (lipomatosis or neuro fibromatosis) لا خوف منها ولكن حسب قلق ورغبة المريض يمكن استئصالها اما في حالة وجود ألم غير مقبول أو زياده واضحه في حجم بعضها فيجب استئصال أكبرها أو أكثرها ايلاما وترسل للفحص النسيجي

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

من سنتين ظهرت كتلة تحت الجلد في ظهري اعتقد انها بتتحرك بعدها بشهور شفتها لونها ابيض وفيها نقطة سودة ومش...

هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث انتفاخ في الظهر، ومنها الآتي:

  • الكيس الدهني أو الورم الشحمي.
  • كيس الشعر.
  • انتفاخ في الغدد الليمفاوية.
  • اضطراب في أحد الأعضاء الداخلية.
  • بعض الأورام.

أما بالنسبة لظهور شامة سوداء أو بقع بنية في الظهر فقد لا يكون ناجمًا عن نفس سبب الكتلة في الظهر، مثل الإصابة بأحد الأمراض الجلدية، مثل بعض أنواع العدوى الفطرية.

 

أنصحك في جميع الأحوال بإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن طبيعة الكتلة في الظهر فلا يجب إهمال هذه الأعراض حتى يتم نفي الأسباب الخطيرة، وخلال تشخيص الطبيب يمكن التحديد من إذا كانت الكتلة في الظهر مرتبطة بالتغيرات الجلدية أم أن لكل منهما سبب منفصل.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه