بقالي شهرين عندي التهابات في السره و في افرازات بتنزل منها و بيخرج منها خصل من الشعر عايز اعرف ايه ده لو سمحتو ?

icon 2 ديسمبر 2014
icon 1197
بقالي شهرين عندي التهابات في السره و في افرازات بتنزل منها و بيخرج منها خصل من الشعر عايز اعرف ايه ده لو سمحتو ?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا يسمى بالناسور العصعصي والسرة احد الاماكن الشائعة بعد منطقة العصعص والعلاج نبدأ دائما بالعلاج المحافظ اي بتنظيف السرة بالماء والصابون واستخراج كل الشعر الموجود بمساعدة أحد طبعا وباستعمال ملقط الحواجب.مع وضع مرهم Fucidin وذلك عن طريق عود تنظيف الاذن مرتين يوميا والاهم من ذلك هو تنظيف وازالة الشعر من حول السرة بشكل دائم...عند اجراء حفلة التنظيف... وفي حال النكس بجب ازالة السرة بعمل جراحي بسيط. 1 2014-12-03 15:38:11
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
هذا يسمى بالناسور العصعصي والسرة احد الاماكن الشائعة بعد منطقة العصعص والعلاج نبدأ دائما بالعلاج المحافظ اي بتنظيف السرة بالماء والصابون واستخراج كل الشعر الموجود بمساعدة أحد طبعا وباستعمال ملقط الحواجب.مع وضع مرهم Fucidin وذلك عن طريق عود تنظيف الاذن مرتين يوميا والاهم من ذلك هو تنظيف وازالة الشعر من حول السرة بشكل دائم...عند اجراء حفلة التنظيف... وفي حال النكس بجب ازالة السرة بعمل جراحي بسيط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 28

في الأمراض الجلدية

عملت ليزر من اسبوعين لمنطقة البكيني ومن. كام يوم الشعر بدأ ينزل من الاولويز لان البيريود عندي بس انهارده فيه...

للوصول للتشخيص الصحيح يجب إجراء فحص سريري و من ثم إجراء الفحوصات المطلوبه في بعض الحالات و بعدها يتم صرف العلاج المناسب. سلامات.

سؤال من أنثى سنة 37

في الأمراض الجلدية

لو سمحت في بقع بني ظهرت من فتره كبيره بتبدا بهرش وبعد كده تبقي بني والمشكله انها بقت في جسمي...

هناك العديد من الأسباب المحتملة لظهور بقع بنية على الجلد مع حكة، بما في ذلك:

  • التهاب الجلد التماسي: يعد التهاب الجلد التماسي أحد أكثر أسباب الطفح الجلدي شيوعًا. يمكن أن يحدث بسبب ملامسة مادة مهيجة أو مسببة للحساسية، مثل منتجات التنظيف أو المنظفات أو المواد الكيميائية. عادةً ما تكون البقع بنية أو حمراء ومرتفعة قليلاً ومثيرة للحكة.
  • التهاب الجلد العصبي: يُعد التهاب الجلد العصبي نوعًا من التهاب الجلد المزمن الذي يتميز بظهور بقع جلدية متقشرة ومثيرة للحكة. غالبًا ما تظهر البقع في مناطق الجسم التي يتم حكها بشكل متكرر، مثل الرقبة والكاحلين والمعصمين.
  • الصدفية: الصدفية هي حالة جلدية مناعية ذاتية تتميز بظهور بقع جلدية حمراء ومتقشرة ومرتفعة. غالبًا ما تكون البقع مثيرة للحكة.
  • العدوى الفطرية: يمكن أن تسبب الفطريات التي تصيب الجلد ظهور بقع بنية أو حمراء أو بيضاء. عادةً ما تكون البقع مثيرة للحكة.

أنصحك بمراجعة الطبيب لتحديد السبب، وسوف يعتمد العلاج على السبب الأساسي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في الأمراض الجلدية

عندي حكة بس مش دايمة بقالها 3 أيام بس بتيجي ع فترات ف جسمي كله حتي شعري بس ماكلتش حاجة...

هل عندك حساسية لأي نوع اكل من قبل كده؟؟ الحكه الجلدية في الغالب سببها حساسية لشئ ما.. علشان بقالها ٣ ايام وفي الجسم كله.. ممكن حضرتك تاخدي علاج ضد الحساسية ومتابعه الحالة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه