بالنسبه لمرض التثاليل التناسلية هل لها علاج نهائي او تستمر معي طول العمر وفي حالة لها علاج نهائي كيف تتم معرفة ذلك

icon 28 أغسطس 2015
icon 910
بالنسبه لمرض التثاليل التناسلية هل لها علاج نهائي او تستمر معي طول العمر وفي حالة لها علاج نهائي كيف تتم معرفة ذلك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج بمواد كيماوية او الليزر او الكى بالتبريد او الكى الكهرباءى مع مخدر موضعى هى الطرق الفعالة فى علاج الثواليل التناسلية وقد يضيف الدكتور دواء ضد الفيروسات اذا راى ان الحالة تستدعى هذا مع بعض النصاءح لتجنب العدوى مرة اخرى.تكرار الوسيلة العلاجية وارد جدا حتى تمام الشفاء . مع اطيب تمنياتى بالشفاء العاجل. 0 2015-08-29 02:57:45
الدكتور محمد الحسيني فياض
الدكتور محمد الحسيني فياض
الجلدية والتناسلية
العلاج بمواد كيماوية او الليزر او الكى بالتبريد او الكى الكهرباءى مع مخدر موضعى هى الطرق الفعالة فى علاج الثواليل التناسلية وقد يضيف الدكتور دواء ضد الفيروسات اذا راى ان الحالة تستدعى هذا مع بعض النصاءح لتجنب العدوى مرة اخرى.تكرار الوسيلة العلاجية وارد جدا حتى تمام الشفاء . مع اطيب تمنياتى بالشفاء العاجل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل التثاليل التناسلية لها علاج نهائي او تستمر طول العمر وفي حالة وجود علاج لها كيف يمكن التأكد من الشفاء...

العلاج بمواد كيماوية او الليزر او الكى بالتبريد او الكى الكهرباءى مع مخدر موضعى هى الطرق الفعالة فى علاج الثواليل التناسلية وقد يضيف الدكتور دواء ضد الفيروسات اذا راى ان الحالة تستدعى هذا مع بعض النصاءح لتجنب العدوى مرة اخرى.تكرار الوسيلة العلاجية وارد جدا حتى تمام الشفاء . مع اطيب تمنياتى بالشفاء العاجل.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو أفضل علاج لأكزيما الأطفال وما هي أحدث الأدوية لهذا المرض وهل يوجد علاج جذري أوعل الأقل علاج يخفف...

لإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة غير المعدية التي يمكن التعايش معها والتخفيف من مضاعفاتها، وهي تصيب الصغار والكبار على حد سواء. 
 ** المسببات: 
أسباب الاكزيما غير معروفة، ويحتمل أنها ناتجة عن تفاعل عدة عوامل ذاتية وخارجية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الاصابة بها، فاصابة أحد الوالدين أو كليهما تزيد من احتمال حدوثها عند الطفل مما يوحي بأن هناك استعداداً وراثياً للتحسس المفرط عندما تتوفر الظروف البيئية المؤثرة، وهي كثيرة ويختلف تأثيرها من حالة الى أخرى وغالباً ما يصعب تحديدها بشكل مؤكد وقد يتضح أحياناً بالممارسة اليومية أن الشخص يتحسس لبعض هذه المثيرات إما بتناولها عن طريق الفم أو التعرض لها بالملامسة المباشرة أو بالاستنشاق.
 ** الأعراض: 
أشهر أعراض مرض الأكزيما هي جفاف الجلد والحكة، والحكة قد تكون شديدة يتبعها احمرار وطفح جلدي (حبيبات أو تقرحات أو فقاعات). ** 
وسائل العلاج: 
لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة. وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح باستعمال الملابس القطنية. كما أن المواد الطبية والمعطرة وكذلك المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس قد تكون أيضاً سبباً للاثارة فيجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله أثناء تهيج الحالة إذ يمكن الاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم ، ويمكن استخدام مضاد للهستامين لا يسبب النعاس لمنع الحكة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل هناك علاج للصدفية التي تظهر لدى الاطفال ؟ وما هو العلاج الذي يجعلها تختفي نهائيا ؟

هناك حالات من الصدفية التي تصيب الأطفال قد تختفي تمامًا مع تقدم الطفل بالعمر، ولكن في حالات أخرى قد يستمر ظهور أعراض الصدفية لدى الطفل المصاب حتى مراحل متقدمة من العمر، ويعتمد ذلك على شدة الحالة وعلى نوع الصدفية، وعدد من العوامل الأخرى.

 

يتضمن العلاج عادةً استخدام المراهم والكريمات المضادة للالتهابات والمواد المرطبة لتخفيف الحكة والتشققات في الجلد، كما يمكن استخدام العلاج الضوئي لتحسين الأعراض وتقليل الالتهابات في الجلد لدى الأطفال.

 

على الرغم من أن الصدفية لا يمكن علاجها نهائيًا في العديد من الحالات، إلا أن الأطفال الذين يعانون من الصدفية قد يحتاجون إلى العلاج المستمر للحفاظ على استقرار حالتهم، كما يجب على الأطفال الذين يعانون من الصدفية الحفاظ على نمط حياة صحي وتجنب العوامل المؤثرة والمهيجة في الصدفية مثل الإجهاد، والتدخين وتناول بعض الأطعمة والمشروبات.

 

أنصحك في حال الشك بإصابة طفلك بالصدفية وعدم مراجعة الطبيب من قبل بعدم التردد في مراجعة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة فلا يجب إهمال علاج الصدفية لمنع تطور بعض المضاعفات الصحية على الجلد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله سالت عن علاج التصبغات الجلديه ووصف لي العلاج Inlightex أو Diprosalic Knee Cream هل لهذه العلاجات...

يحتوي كريم ديبروساليك (بالإنجليزية: Diprosalic)، أو Inlightex، على مركبين نشطين وهما بيتاميثازون ديبروبيونات وهو أحد الكورتيكوستيرويدات الموضعية التي تساهم في تقليل الاحمرار والحكة، وحمض الساليسيليك الذي يعمل على تليين الطبقة العليا من سطح الجلد، عادةً ما يستخدم كريم ديبروساليك لعلاج الأمراض الجلدية، إذ يشكل طبقة تغطي السطح الخارجي للجلد.

عند استخدم العلاج يجب عدم التوقف عنه إلا باستشارة الطبيب، حتى لو حدث تحسن في البشرة، إذ يمكن أن يسبب ردود فعل عكسية للبشرة مثل الاحمرار أو الحرقة، وقد يسبب استخدام هذا العلاج بعض الآثار الجانبية التالية:

  • ترقق الجلد.
  • الشعور باللذعة أو الحرقة.
  • حدوث تورم في البشرة.
  • الحكة والطفح الجلدي.
  • جفاف الجلد.
  • نمو الشعر الزائد.
  • انخفاض تصبغ الجلد.
  • الحساسية.

ويجدر التنويه أنه في حال ظهور أي آثار جانبية، يجب التحدث إلى الطبيب مباشرة.

محاذير استخدام  Inlightex:

  • الحساسية لمواد بيتاميثازون ديبروبيونات أو حمض الساليسيليك.
  •  وجود مشاكل جلدية مثل الوردية، أو حب الشباب، أو التهاب الجلد حول الفم، أو تقرحات.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو علاج الاكزيما اليدين علما بأن امي مصابة به وعمرها فى 50 سنة وتعاني منها كثيرا مع العلم استخدمت علاج...

هناك دهونات تعطي مفعول الكورتزون وخاليه من الكورتزون مثل elidel s/c or protopic s/o لوحدها لا تكفي يجب الاكثار من الترطيب والابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية ومواد التنظيف الالتزام باستخدام القفازات عند الجلي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة اعاني من مرض البهاق و الذي لم اجد له حلا حتى الان و المشكلة انه منتشر بوجهي..هل لهذا...

أحدث علاج للبهاق: هناك كريم حديث يُسمى vitivera cream أو ezaline paint، ويتم الدهن مرتين يوميا بأي منهما ثم التعرض للشمس لمدة 30 – 60 دقيقة (شمس ما قبل الغروب)، بالإضافة إلى كريم يحتوي على كورتيزون عالي ويدهن مساء، مع تعاطي كبسولات تحتوي على نسبة عالية من الحديد صباحا ومساء. - استخدام جهاز Narrow Band، وهي أحدث طريقة للعلاج - إكسيمرليزر "Excimer Laser وتوجد بودرة بالمغرب اسمها الداد تخلط مع الحنة و تستخدم قبل الحمام المغربي توحد لون البشرة - يمكن في الحالات التي ينتشر فيها البهاق إزالة اللون الطبيعي االمتبقي ليصير الجلد كله بلون واحدباستخدام كريم بنكوين - زراعة الخلايا الصبغية أو تطعيم الأماكن المصابة بجلد سليم من الإجراءات الجراحية الفعالة الجديدة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل استطيع انا اخذ استشارة طبية لمرضي وهي الثعلبة الشاملة لكافة الجسم من مدة ثلاثة سنوات لم يتبقى اي نوع...

لثعلبة الجامعة أو الشاملة لها علاقة باضطرابات هرمونية لذلك ننصحك بعمل فحوصات مخبرية للهرمونات : تي3 ,تي4 وتي.أس أتش. وفولوكيولار أف. أس. أتش وعلاجها الكورتيزون مثل ديكادرون .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه