انا في ٢٣ ظهرت لدي بقع صغيرة حمراء تحت الجلد منتشرة في الفخذين بحجم را

انا في ٢٣ ظهرت لدي بقع صغيرة حمراء تحت الجلد منتشرة في الفخذين بحجم را
icon 27 أغسطس 2015
icon 2780
انا فتاة في ٢٣ ظهرت لدي بقع صغيرة حمراء تحت الجلد منتشرة في الفخذين بحجم راس الابرة واحدة كبيرة بحجم الممحاة هي مرفعة قليلا عن سطح الجلد وهي أشبة بالاكزيما فما التشخيص؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من اجل ضمان التشخيص والعلاج ارسلي صورة للحبوب عبر الطبي استشارة ونساعدك 0 2015-08-28 09:01:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من اجل ضمان التشخيص والعلاج ارسلي صورة للحبوب عبر الطبي استشارة ونساعدك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

حبة صغيرة قاسية على الشفاه العليا ( ظهرت منذ 4 شهور ) ولم تختفي . بقعة سمراء على البطن حبوب...

بالنسبة للبقعة السمراء على البطن واسمرار البشرة يمكن استخدام كريم ألدوكين4% أو فيدآوْت أو بيوتي آند شايْن أو إنلايتيكس. هناك احتمالات أربعةلهذه الحبوب وهي (الجرب والأكزيما والتهاب جذور الشعر والدخنية). أولا: الجرب: إن وجود بثور أو حبوب حمراء حاكة متطورة الانتشار يوحي بوجود عدوى الجرب خاصة إن كانت الحكة ليلية وعائلية وانتقائية. فالحكة الليلية تكون عندما ترتفع حرارة الجسد بسبب وجوده تحت الغطاء ليلا، وذلك لأن الطفيلي المسبب للحكة ينشط بالحرارة (أو بسبب ارتفاع حرارة الجلد من أي مؤثر آخر)، والحكة العائلية سببها العدوى للملامسين للمريض من أقاربه أو القاطنين معه، والحكة الانتقائية هي وجود الإندفاعات على مواضع مفضلة مثل حول السرة والرسغين والإبطين وحول الحلمتين وعلى الإليتين. لذلك يجب نفي وجود الجرب العارض، والذي يتظاهر بما يشبه الوصف الذي ذكرتموه، ولكن يؤكده الفحص السريري وأخذ عينة من الجلد تُظهر هامة الجرب والتي هي مسبب المرض، ولن يصعب على الطبيب المتخصص في الجلد تشخيص الجرب. ثانيا: الأكزيما: وهي تظهر عند من لديه القابلية لذلك، مثل وجود الربو أو الشرى أو أي نوع من الأكزيما أو وجود قصة عائلية تحسسية ثالثا: التهاب جذور الشعر: وهو عبارة عن التهاب جرثومي ويكون له بداية ويتمركز في مركز كل حبة أو بثرة شعرة وتكون في أولها حمراء وحاكة ثم تصبح صفراء لوجود القيح ولكن يبقى المحيط محمرة.ويمكن استخدام مضاد حيوي مثل أوجمنتين عن طريق الفم، ومرهم يحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون مثل فيوزيكورت أو كينافيل . رابعا: الدخنية: (الحفص أو الدخنية أو الحرارة) وكلها أسماء لمسمى واحد، وهي احتباس العرق بالغدد العرقية نتيجة إفرازه أسرع من تصريفه، والحالة سليمة وسهلة العلاج، ويكفي المغطس بالماء الفاتر لمدة دقائق وتجنب التفريك والتخريش، ثم دهن كريم كورتيزوني خفيف مرتين يومياً ليوم واحد فقط، وينتهي الأمر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

حبة صلبة تحت الجلد في الظهر،،،،كانت صغيرة والأن كبرت

إن ظهور حبوب تحت سطح الجلد يظهر نتيحة مزيج من الزيت، البكتيريا، الجراثيم والأوساخ. تعد هذه الحبوب الأكثر صعوبة في العلاج وتتطلب بعض الوقت والمثابرة للتخلص منها مع تجنب الأضرار التي قد تلحقها بالبشرة. يجب زيارة الطبيب في حال عدم الاستجابة للعلاجات المنزلية أو إذا كانت تظهر البثور بشكل متكرر أو في حال تغير حجمها فقد يقوم الطبيب بإعطاء الكورتيزون لتقليل التورم وتعزيز الشفاء بسرعة أو بعض الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم أو إجراء عملية جراحية لإزالتها بعد التحقق من ماهيتها.

وهنا بعض النصائح للتعامل مع الحبوب تحت الجلد:

  • تجنب العبث بالحبوب ومحاولة إزالتها.
  • وضع كمادات ماء دافئة.
  • وضع كريمات ومراهم تحتوي على مضاد حيوي.
  • وضع مرهم يحتوي على زيت شجرة الشاي.
  • وضع العسل الخام على الحبوب.

المرجع: How to Heal Blind Pimples Under the Skin: 6 Ways

سؤال من أنثى سنة 19

في الأمراض الجلدية

لدي بقع ليست كبيرة في منطقة البطن اغمق قليلا من لون الجلد وكذلك لدي حبوب كثيرة في منطقة الظهر وكذلك...

أهلا بك على الأرجح ماتعانين منه هو نوع من الفطريات التى تصيب الجلدوتسبب مايعرف بالتنينا الملونه وفى نفس الوقت نفس الفطريات قد تسبب هذه الحبوب أيضا بالنسبة لسنك حب الشباب يجب ان يتم استبعاده على كل حال، فى حالتك يجب أن يتم الفحص بواسطة الطبيب المختص لتحديد نوع المرض ووصف العلاج المناسب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه