انا طفلة من تونس ١٧ اعاني من بروز الشيب المبكر علما و انه ليس وراثيا ف

انا طفلة من تونس ١٧ اعاني من بروز الشيب المبكر علما و انه ليس وراثيا ف
icon 22 يونيو 2017
icon 1187
أنا طفلة من تونس عمري ١٧ سنة أعاني من بروز الشيب المبكر علما و أنه ليس وراثيا فهل هناك علاج طبيعي أرجوكم أنا محبطة كثيرا أعاني من الخجل عند الخروج من المنزل أرجوكم ساعدوني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن بسبب نقص مادة السيستئين او ملانين بكل الاحوال اذا مافي اعراض اخرى الحل الصبغات 0 2017-06-22 14:02:57
الصيدلاني مهند قصاب
الصيدلاني مهند قصاب
صيدلاني
ممكن بسبب نقص مادة السيستئين او ملانين بكل الاحوال اذا مافي اعراض اخرى الحل الصبغات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أنا أبلغ من العمر ٢٤ سنة و انا اعاني من شدة نحافة جسمي فهل هناك طريقة تساعدني على الزيادة في...

نظام غذائي يعتد على بروتين البودرة ،وبالنسبة للنظام الغذائي يكون :  الفطور : عسل نحل + جبنة دبل كريم + 3 ملاعق بودرة للحم المفروم الغداء : 250 غرام لحمة خروف + ارز بالخلطة + ملعقة عسل + خضروات العشاء : بطاطا بيوريه + كوب زبادي بالعسل الاسود + ملعقة عسل نحل قبل النوم : كوب زبادي و 3 ملاعق بودرة ، بالاضافة الى هذا يمكنك ناول فيتامين ب6 الفاتح للشهية وعمل المفتقة المصرية التي هي عبارة عن 5 حبات تين مجفف تنقع في كوب يانسون لمدة 7 ساعات ثم تؤكل ويشرب ماؤها والاكثار كذلك من تناول المكسرات ولكن العادة أن الوزن يزيد بعد الزواج تلقائيا نتيجة الاستقرار النفسي، فلا تستعجلي.  

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة عمري ١٨ سنة . اعاني منذ سنين من مشكلة التعرق الزائد . في اليدين ،الابطين،الرجلين..الخ و حالتي هذه...

عليك وتحت اشراف الطبيب باستخدام مادةoxybutynin chloride 5 عيار خمسة ملغ نصف حبة مرتين او 3 مرات يوميا ويمكن زيادة الجرعة ولكن هذه المادةعليك الحذر إذا كنت تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية او تخثر في الدم او في حالة التهاب القولون او انسداد الأمعاء اوضغط العين او خلل في وظيفة القلب. او إذا كان لديك حساسية من اللكتوز. كما ان هذا الدواءقد يضعف من يقظتك فعليك الحذر اثناء قيادة السيارة. لذا أكرر يجب تناول هذا الدواء تحت اشراف الطبيب فقط

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا شاب عمري 16سنة واعاني من ظهور حب الشباب من سنة واصبح هناك بقع لاتزول هل يوجد حل سريع لهذا...

مشكلتك الحقيقية هي أن بشرة وجهك دهنية و حتى تتخلص من حب الشباب، هنالك كريم يستخدم لإرجاع وجهك إلى حالتك الطبيعية بعيدا عن الافرازات الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، مع ضرورة الامتناع عن بعض المأكولات خاصة البيض والسمك، الموز، الشيكولا والحلويات والمكسرات. واستخدم كريم فيتامين سي 3 مرات يوميا مع واقي شمس خال تماما من الزيوت من اجل ازالة البقع وتناول حبة مينوسيكلين 50 ملغ كل مساء قبل النوم على ان لا تتناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الحبة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أنفي سن ال17 و لكنني أعاني الشيب المبكر في شعري فهل من علاج طبيعي رجاء

من الطبيعي أن يتغير لون الشعر مع تقدم العمر، لكن قد يظهر الشعر الأبيض في أي مرحلة عمرية، ويرجع هذا لعدة عوامل، مثل العوامل الوراثية، ونقص الفيتامينات، وغيرها.

وبخصوص استفسارك ما هي طرق طبيعية لعلاج الشيب؟ فنقدم لك مجموعة من الطرق الآمنة، التي تساعد في إبطاء ظهور الشعر الأبيض في حالة ملاحظة ظهور بعض منه، ولكن تختلف نتيجتها من شخص لآخر وفقاً لأسباب الشيب المبكر، كما أنها تحتاج إلى الإستمرارية حتى تكون مجدية، وتشمل:

  • زيت جوز الهند: يوضع زيت جوز الهند على الشعر كل يومين قبل النوم، ويتم تدليك الشعر وفروة الرأس به، ويغسل فى صباح اليوم التالي بالطريقة المعتادة.
  • الزنجبيل: ينصح بتناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، والممزوج بملعقة كبيرة من العسل، وذلك بشكل يومي.
  • دبس السكر الأسود: وتحديداً الدبس المستخلص من عصير قصب السكر، وليس سكر البنجر، وتناول ملعقة كبيرة منه يومياً.
  • زيت عنب الثعلب الهندي: يمكن تدليك الشعر بزيت عنب الثعلب الهندي مرة واحدة أسبوعياً.
  • بذور السمسم الأسود: تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • السمن: تدليك الشعر وفروة الرأس مرتين أسبوعياً بالسمن النقي.
  • عصير البصل: فرك عصير البصل بفروة الرأس مرتين أسبوعياً، ويتم تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة في كل مرة، ثم غسله بالطريقة المعتادة.
  • عصير الجزر: ينصح بشرب 8 أونصات من عصير الجزر كل يوم.
  • تناول الأطعمة الغنية بإنزيم الكاتلاز (بالإنجليزية: Catalase) مثل: الثوم، والكرنب، والبطاطا الحلوة، والبروكلي، واللوز.
  • أوراق الكاري: يمكن صنع عجين من نصف كوب من أوراق الكاري ونصف كوب من الزبادي، ووضعها على الشعر وفروة الرأس، ثم غسلها بعد 30 دقيقة، ويكرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
  • زيت اللوز: يتم مزج مقادير متساوية من زيت اللوز، وعصير الليمون، وزيت عنب الثعلب الهندي، ووضع المزيج على الشعر وفروة الرأس، ويتبع هذا الروتين مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر.
  • إكليل الجبل: يتم ملء نصف برطمان سعة 8 أونصات بإكليل الجبل المجفف، ثم ملء الجزء العلوي بزيت الزيتون البكر الممتاز، ويترك البرطمان في مكان مشمس لمدة أربعة إلى ستة أسابيع، مع القيام برجه كل بضعة أيام، وبعد مرور ستة أسابيع، يستخدم كزيت للشعر.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من تساقط العر المستمر واقترب من الصلع بشدة مع العلم انني ما زلت ب 17 من العمر !! هل...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الغدة الدرقية الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم والغدة الدرقية ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم دكتور,أنا شاب عمري 22سنة أعاني من مشكلة تساقط الشعر(من جهة فوق الرأس فقط) وهذا منذ 10 شهور حيث...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه