انا اعاني من فطريات بنية اللون مند سبع سنوات سئمت استعمال الادوية باهظ

انا اعاني من فطريات بنية اللون مند سبع سنوات سئمت استعمال الادوية باهظ
icon 22 أكتوبر 2017
icon 720
سلام،انا أعاني من فطريات بنية اللون مند سبع سنوات سئمت استعمال الأدوية باهظة الثمن ومن دون جدوى.. وكرهت بطني المزركشة رجاءا ساعدوني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كان قصدك فطريات ملونة (تينيا ملونة ) فاذا الكبد عندك سليم خذي flocanazol tab 300mg tab ولا تغسلي جسمك بعد اخذ هذا الحب يومين لانه يفرز بالعرق لكي يعالج الفطريات وعيدي الجرعة بعد اسبوعين واستخدمي المرهم ضد الفطريات مرتين باليوم مدة شهر ونص تروح الفطريات وبعدها تتساوى لون البشرة وارجو اذا لم تكوني قد كشفتي على طبيب جلدية قبل ان تكشفي خوفا انه يكون التشخيص خاطئ. 1 2017-10-22 18:45:33
د. صلاح السندي
د. صلاح السندي
الجلدية والتناسلية
اذا كان قصدك فطريات ملونة (تينيا ملونة ) فاذا الكبد عندك سليم خذي flocanazol tab 300mg tab ولا تغسلي جسمك بعد اخذ هذا الحب يومين لانه يفرز بالعرق لكي يعالج الفطريات وعيدي الجرعة بعد اسبوعين واستخدمي المرهم ضد الفطريات مرتين باليوم مدة شهر ونص تروح الفطريات وبعدها تتساوى لون البشرة وارجو اذا لم تكوني قد كشفتي على طبيب جلدية قبل ان تكشفي خوفا انه يكون التشخيص خاطئ.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اعاني من اتار حب الشباب مند فترة طول جدا حوالي 4 سنوات اصبحت متضايقا من هدا المرض لقد...

@-لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس. @ -ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. @-أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار. @-ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا قتاة عمري 20 سنة اعاني من الطفح الجلدي منذ سنوات (لفطريات) بقع بيضاء في كل جسمي عالجت...

يتم علاج الفطريات الجلدية باستخدام مرهم لاميزيل وتناول حبة مضاد للهيستامين يوميا مثل اكزوفين أو تيليفاست أو بولارامين وتناول كبسولة ديفلوكان150مغم مرة واحدة ويمكن إعادة تناول كبسولة ثانية بعد أسبوع ، والعلاج قد يطول بعض الوقت لذلك لا بد من الصبر والاحتمال.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم أعاني من حكة في كامل جسمي تقريبا بعد الإستحمال وتدوم حوالي 15 إلى 20 دقيقة جربت عدة انواع...

، الحكة بعد الاستحمام فهناك ما يسمى بالحكة المائية ويكون سببها إما حرارة الماء برودة أو سخونة أو دفع الماء وارتطامه بالجلد كما يحدث لمن يقف تحت الدش أو الصوابين المستعملة خاصة بلونها أي بصباغها أو بعطرها أو بسبب الجفاف الذي يحدثه الماء بسبب تبخره وتجفيف الجلد. ولذلك يفضل استعمال الماء الفاتر لا الحار ولا البارد واستعمال الدفع الخفيف والصابون غير المعطر ولا الملون واستعمال المرطب للجلد بعد الاستحمام لتعويض الجفاف. وإذا استمرت الحكة فيمكن تخفيفها عن طريق مضادات الهيستامين مثل الكلاريتين أو التلفاست أو الزايرتيك حبة عند اللزوم فقط وللضرورة، وإذا كانت شديدة مراجعةاختصاصي حساسية أو جلديةلإجراء بعض الاستقصاءات المخبرية لنفي أسباب أخرى.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عمتي تبلغ من العمر 42 سنة تعاني من بقع بنية في الوجه تحديدا على الخدين ذهبت الى طبيب مختص وصف...

هذهالبقع هي الكلف وعلاجه: *الهيدروكينون : يطبق موضعيا ويوميا فوق التصبغات وتظهر نتائجه بعد شهر من بدء المعالجة وتصل لحدها الأقصى بعد أربعة أشهر , ومساوئ هذه المعالجة هي تهيج الجلد وخطر نقص التصبغ غير المنظم ومن الأدوية التي تحتوي على الهيدروكينون:بيوتي آند شاين، وفيد آوْت، وأفالون، وستريتوسبوت. ويستخدم مدة لا تقل ع *مستحضر كليغمان : وهو الأقوى ولا يؤخذ الا في التصبغات الشديدة والمعندة على المعالجات الاعتيادية ، وهو بديل عن *حمض الآزيليئيك * المشتقات البيتاكاروتين : *كريم آربوتين وهو نفس مكون الهيدروكينون ولكنه ليس هيدروكينون *حامض الكوجيك كذلك هو بديل الهيدزوكينون فيمنع تكون الميلانين ويخفف

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا شابه عمري 23تصدر من جسمي رائحه كريهه لا اعرف مصدرها استخدمت جميع مزيلات العرق بلافائدة ذهبت الى اربع دكاتره...

يمكن أن يكون لدى الشخص رائحة كريهة لعدة أسباب كما يلي:

يمكن التخلص من رائحة الجسم ببعض الخطوات المنزلية كما يلي:

  • الحفاظ على نظافة الإبط: وذلك بغسلها بانتظام باستخدام صابون مضاد للبكتيريا.
  • إزالة شعر الإبط: لأنه يبطئ عملية تبخر العرق وبالتالي تقوم البكتيريا بالتكاثر وزيادة في رائحة الجسم الكريهة.
  • استخدام مضادات التعرق: التي تمنع مضاد التعرق عمل الغدد العرقية، مما يؤدي إلى تقليل التعرق.
  • الاستحمام اليومي بماء دافئ: يساعد الماء الدافئ التخلص من البكتيريا الموجودة على البشرة، وفي حال كان الطقس شديد الحرارة يفضل الاستحمام أكثر من مرة في اليوم.
  • ارتداء ملابس قطنية: مما يسمح للبشرة بالتنفس، وتسهيل تبخر العرق.
  • تجنب الأطعمة الحارة: بعض الأطعمة والتوابل مثل الكاري، والثوم، والأطعمة الحارة، التي لديها القدرة على زيادة نفاذية العرق لدى بعض الناس.
  • استخدام مزيل عرق يحتوي على كلوريد الألومنيوم: عادة ما تكون هذه المادة هي العنصر النشط الرئيسي في مضادات التعرق، لذا يمكن طلب مضادات التعرق التي تحتوي على هذه المادة.
  • حقن التوكسين: يتم إعطاؤها للشخص بمعدل 12 حقنة كعلاج متكامل، مما يقلل التعرق، وقد يستمر العلاج بهذه الحقن من شهرين إلى ثمانية أشهر.
  • الجراحة: تعتبر الخيار الأخير في حال عدم نجاح الطرق السابقة في التقليل من رائحة الجسم الكريهة، ويتم فيها استئصال الودي الصدري بالمنظار ويعني ذلك التخلص من الأعصاب التي تتحكم في التعرق تحت جلد الإبط. لكن قد يؤدي هذا الإجراء إلى خطر تلف الأعصاب والشرايين الأخرى في المنطقة، وقد يسبب التعرق في أجزاء أخرى من الجسم بما يعرف بالتعرق التعويضي.

للمزيد: 

المراجع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه