امس اخذت مسكن clofen وسبب لي حبوب وندبات وحكه في جميع الجسم واتجهت للم

الأمراض الجلدية
ذكر 23 April 2014 تم تعديله في 9 November 2021 4130
امس اخذت مسكن clofen50 وسبب لي حبوب وندبات وحكه في جميع الجسم واتجهت للمستشفى ووصفها اريكتريا في الدم وأعطاني عدة إبر منها محلول جلوكوز- سوليوكورتيف- الليرفين امبول- زنتاك اوتاجمت امبول - ديبروفس امبول آت- ادرينالين مالعمل وهل يوجد علاج نهائي

اجابات الاطباء

الدكتور مي عطوان
26 April 2014 الجلدية والتناسلية
ما ظهر هو الشرية الحادة وهو نوع من انواع التحسس يظهر بعد تناول ادوية معينه اكثرها شيوعا هي مسكنات الالم... اقرأ المزيد
ما ظهر هو الشرية الحادة وهو نوع من انواع التحسس يظهر بعد تناول ادوية معينه اكثرها شيوعا هي مسكنات الالم مثب clofen او مضادات الاتهاب مثل مشتقات البنسلين و غيرها علاجها بسيط لانها تزول بعد توقف الدواء بالعادة و يتم اعطاء المريض مضادات الهيستامين للتخفيف من الاعراض المصاحبة اما في حالات التحسس الشديده فيمكن اعطاء كورس خفيف من الكورتزون كما يجب على المريض تجنب هذه الادوية مدى الحياة
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية