السلا ى حبوب الوجة بالنسبة لخطيبتى لديها حبوب كتير بالوحه وهى ذو بشرة

السلا ى حبوب الوجة بالنسبة لخطيبتى لديها حبوب كتير بالوحه وهى ذو بشرة
icon 7 فبراير 2012
icon 527
السلا عليكم سؤالى بخصوص حبوب الوجة بالنسبة لخطيبتى لديها حبوب كتير بالوحه وهى ذو بشرة دهنية هل هذة الحبوب لها علاج ؟ وبعض الاصدقاء قالوا لى انها سوف تذول بعد الجواز هل هذا صحيح؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أعتقد أن خطيبتك تعاني من حب الشباب وأسباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب (البلوغ. والهرمونات التي تحدث النمو الجسدي هي نفسها التي تسبب وجود غدد دهنية (الغدد الدهنية موجودة مع جزيئات الشعر وتسمي تجويف دهني (أكياس دهنية)) في الجلد تقوم بفرز كمية زائدة من الدهون. هرمون الأندروجين هو أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً علي الغدد الدهنية (هرمون ذكري) وهو هرمون موجود في الذكر والأنثى ولكنه بكثرة في الذكور.‏ أثناء مرحلة البلوغ تبدأ خلايا الجلد التي تجوف الأكياس الدهنية في الإفراز بصورة متكررة. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ عندما تختلط الخلايا بكمية كبيرة من المادة الدهنية التي تفرز فبذلك يمكن أن تقوم بسد فتحات الأكياس الدهنية وفي نفس الوقت تستمر الغدد الدهنية في إفراز المادة الدهنية مؤدية إلى تضخم الأكياس الدهنية وامتلائها بها.‏-: .‏ - - في الكثير من الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب حيث أن الضغوط تكون لها تأثير فسيولوجي علي الجسم عامة بما فيها التغيرات الهرمونية المصاحبة لذلك والتي تكون في سبب آخر لظهوره.‏- في الغالب يبدأ ظهور حب الشباب في بداية سن المراهقة، وينتهي في بداية العشرين من العمر. ولكن في بعض الأحوال يستمر حب الشباب في مرحلة البلوغ.‏ وهذه الأنواع من حب الشباب هي حالات مزمنة وتؤثر علي الجسم بشكل عام وليس الوجه فقط (تصيب الذكور أكثر من الإناث) ويرتبط ظهور الحبوب بفترة وجود الدورة الشهرية عند الإناث.‏ وفي بعض الأحوال الأخرى لا يبدأ ظهور حب الشباب إلا في فترة البلوغ وهذا النوع من الحبوب يصيب الإناث أكثر من الذكور.‏ وسبب هذه الظاهرة هو أن عندما تكبر الأنثى في العمر فإن التغيرات الهرمونية التي تحدث لها تتغير هي الأخرى وتساعد الغدد الدهنية في سهولة ظهور الحبوب.‏ يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب.‏ تصاب بعض السيدات بحب الشباب إذا توقفن عن تناول حبوب منع الحمل والتي تساعد علي منع ظهور الحبوب.‏ - - ظهور حب الشباب ليس له علاقة بالطعام. واتباع نظام غذائي صارم لا يؤدي إلي منع ظهور الحبوب.‏ -.‏ ولكن هناك أشخاص يشعرون أن هناك بعض أنواع الطعام تؤثر تأثيرا ضارا علي حبوب الشباب وخاصة الشيكولاتة، الكولا، الفول السوداني، سمك المحار وأنواع الطعام الدسمة : العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ,ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن من أفضل الأدوية ه ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كيلو غرام من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمة لك هي 8400 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر المهم ان تتناول جرعة مقدارها 4800 واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جرعة هي 40 مغم فتكون مدة تناولك العلاج 8400÷ 30 = 280 يوما ويمكنك تكرار كورس العلاج بعد اسبوعين ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب جلدية . . والاثار الجانبية ليست خطيرة ومؤقتة فهي تزول بعد ايقاف الدواء 0 2012-02-07 20:44:31
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أعتقد أن خطيبتك تعاني من حب الشباب وأسباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب (البلوغ. والهرمونات التي تحدث النمو الجسدي هي نفسها التي تسبب وجود غدد دهنية (الغدد الدهنية موجودة مع جزيئات الشعر وتسمي تجويف دهني (أكياس دهنية)) في الجلد تقوم بفرز كمية زائدة من الدهون. هرمون الأندروجين هو أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً علي الغدد الدهنية (هرمون ذكري) وهو هرمون موجود في الذكر والأنثى ولكنه بكثرة في الذكور.‏ أثناء مرحلة البلوغ تبدأ خلايا الجلد التي تجوف الأكياس الدهنية في الإفراز بصورة متكررة. لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ عندما تختلط الخلايا بكمية كبيرة من المادة الدهنية التي تفرز فبذلك يمكن أن تقوم بسد فتحات الأكياس الدهنية وفي نفس الوقت تستمر الغدد الدهنية في إفراز المادة الدهنية مؤدية إلى تضخم الأكياس الدهنية وامتلائها بها.‏-: .‏ - - في الكثير من الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب حيث أن الضغوط تكون لها تأثير فسيولوجي علي الجسم عامة بما فيها التغيرات الهرمونية المصاحبة لذلك والتي تكون في سبب آخر لظهوره.‏- في الغالب يبدأ ظهور حب الشباب في بداية سن المراهقة، وينتهي في بداية العشرين من العمر. ولكن في بعض الأحوال يستمر حب الشباب في مرحلة البلوغ.‏ وهذه الأنواع من حب الشباب هي حالات مزمنة وتؤثر علي الجسم بشكل عام وليس الوجه فقط (تصيب الذكور أكثر من الإناث) ويرتبط ظهور الحبوب بفترة وجود الدورة الشهرية عند الإناث.‏ وفي بعض الأحوال الأخرى لا يبدأ ظهور حب الشباب إلا في فترة البلوغ وهذا النوع من الحبوب يصيب الإناث أكثر من الذكور.‏ وسبب هذه الظاهرة هو أن عندما تكبر الأنثى في العمر فإن التغيرات الهرمونية التي تحدث لها تتغير هي الأخرى وتساعد الغدد الدهنية في سهولة ظهور الحبوب.‏ يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب.‏ تصاب بعض السيدات بحب الشباب إذا توقفن عن تناول حبوب منع الحمل والتي تساعد علي منع ظهور الحبوب.‏ - - ظهور حب الشباب ليس له علاقة بالطعام. واتباع نظام غذائي صارم لا يؤدي إلي منع ظهور الحبوب.‏ -.‏ ولكن هناك أشخاص يشعرون أن هناك بعض أنواع الطعام تؤثر تأثيرا ضارا علي حبوب الشباب وخاصة الشيكولاتة، الكولا، الفول السوداني، سمك المحار وأنواع الطعام الدسمة : العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ,ومرهم ريتين آيه، ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن من أفضل الأدوية ه ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كيلو غرام من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمة لك هي 8400 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر المهم ان تتناول جرعة مقدارها 4800 واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جرعة هي 40 مغم فتكون مدة تناولك العلاج 8400÷ 30 = 280 يوما ويمكنك تكرار كورس العلاج بعد اسبوعين ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب جلدية . . والاثار الجانبية ليست خطيرة ومؤقتة فهي تزول بعد ايقاف الدواء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عمرى 22 سنة عند حب الشباب من سن 15 سنة كان فى الاول حبوب صغيرة فقط بعد سن العشرين تغيرت...

علاج حب الشباب العنيد جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادهرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي,ومرهم ريتين آيه،ومضاد للهيستامين ويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة مع مرهم وعدم إستعمال أي دواء آخر معه وبإشراف إختصاصي الجلدية.أما الرؤوس السوداء فيوجد أداة لإزالة هذهالرؤوس وكذلك يوجد اللصقة اليابانية لإزالة الزيوان

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا شاب اعانى من مشكلة تؤرقنى جدا المشكلة هى البقع الخاصة بحب الشباب فى الظهر فأنا اعانى من...

@-لإزالة آثار الحبوب وتفتيح لون البشرة يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4 مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس. @ -ولإزالة الندب والحفر على الجلد بسبب الأمراض الجلدية اتبع الطريقة التالية : 1-نظفي المنطقة باستخدام Neostrata Facial cleanser . Let it 2 minutes ,then wash the region. 2-Use benzoyl peroxide 5% once morning . 3-Use the solution Clindacint clindamycin phosphate once evening . 4- Use soap ; Lysand pain surgras 5--Use Fucidin ointment & keracnyl ointment.morning and evening. @-أفضل طريقة هي التقشير العميق باستخدام جهاز أكسين وليس له تأثيرات جانبية ومضمون النتائج ويحتاج 5--8جلسات وكذلك للتقشير كريم ريتن ايه ادبالين اكنيكروكسيد تريتوسبوت ليكوسيد ار. @-ويمكن استخدام مرهم كونتراكتوبيكس ، أو إيزوتريكس ، أو ديرمونو ، أو هيالورونيك أسيد دهن مرتين يوميا

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

;كان لدي حب شباب و قام طبيبي باعطائى دواء Acnotin 10 &20 بعد الانتهاء منه كانت لدى بقع حمراء و...

دواء Acnotin هو إحدى الأسماء التجارية لايزوتريتينوين وهو شكل قوي من فيتامين أ يستخدم لعلاج حب الشباب الشديد.

ويتوقع للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد في الوجه يحتاجون عادة إلى علاج باستخدام Acnotin 10 أو Acnotin 20 لمدة 6 أشهر لملاحظة نتائج. 

يتكون كريم Genove من الريتينول (بالإنجليزية: Retinol) وفيتامين سي.

الريتينول هو مشتق طبيعي من فيتامين أ ويوجد عادة في الكريمات المضادة للشيخوخة. ولكنه قد يكون أيضاً مكوناً فعالاً في علاج حب الشباب وتقليل ظهور ندبات حب الشباب.

يعمل الريتينول على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، ومن أجل البدء في ملاحظة ظهور فوائد استخدام الريتينول يجب استخدامه بانتظام وقد يستغرق من 2-3 أشهر. 

فيتامين سي مغذي يلعب دوراً رئيسياً في حماية ومعالجة الخلايا الجلد وإنتاج بشرة جديدة.  يعالج فيتامين سي ندبات حب الشباب عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مسؤول عن بنية البشرة وإعادة بناء بشرة صحية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا عندى حبوب وذهبت الى طبية جلدية وقالت لى ممكن نستخدم derma roller هل لها تائير على البشرة ولها عيوب...

تعتبر الديرما رولر جهاز مخصص للعناية بالبشرة حيث يستخدم للمساعدة في تجديد شباب الجلد وعلاج آثار حب الشباب وتقليل علامات الشيخوخة وغيرها وتستخدم من الجهة التي تحتوي على الأسطوانة التي بها الكثير من الإبر الصغيرة والدقيقة. ومن الجدير بالذكر أنه عندما يتم تمرير الأداة على الجلد فإنها تخترق الطبقة السطحية من الجلد فقط وتشكل بعض الثقوب بها ولا تشكل أي أضرار حقيقية بها حيث تساعد في التخلص من الندبات، وتحفز إنتاج الكولاجين. ولتجنب أي آثار جانبية يجب أن يتم استخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة والتي تشمل:

  • تعقيم الديرما رولر باستخدام الكحول والماء الدافئ قبل الاستخدام.
  • غسل الوجه قبل الاستخدام بغسول مطهر أو محلول ملحي حيث يجب عدم استخدام الأداة على بشرة جافة.
  • غسل الوجه بعد الانتهاء من استخدام الأداة.
  • تقسيم الجلد بحيث يتم استخدام الديرما رولر في كل قسم بالاتجاهين، أي مرة واحدة لأعلى ثم لأسفل ومرة نحو اليمين ثم نحو اليسار حتى الانتهاء من جميع الأقسام.
  • تجنب استخدام الأداة على أي منطقة مصابة بالإكزيما، أو حروق، أو شامات، أو التهابات جلدية، أو قروح باردة، أو الوردية.
  • تطبيق الثلج بعد الانتهاء من استخدام الأداة خاصة في حال الشعور بأي ألم.
  • تطبيق سيروم أو مرطب خاص للبشرة بعد استخدام الأداة.
  • تستخدم الديرما رولر 2-3 مرات أسبوعياً.
  • تطبيق واق من الشمس بعد الاستخدام في حال التعرض للشمس.
  • تجنب استخدام الأداة حول العينين.
  • تجنب الاستخدام في المناطق التي بها حبوب متهيجة أو ملتهبة.
  • تجنب مشاركة الأداة مع أي شخص آخر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ذهبت عند د جلد وتعالجت من مشكلة حب الشباب لمدة ٣ اشهر وعندما لم تعد الحبوب بالظهور قال لي الطبيب...

التقشير الكيماوي و الليزر هي من احد طرق علاج اثارحب الشباب و يعتمد ذلك على نوع الاثر و عمقة وتقييم الطبيب للمريض و بالعاده يفضل الطبيب عمل هذه الاجاءات بفصل الشتاء لأنها تترك البشر حساسه جدا لاشعة الشمس

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا شاب 25 سنة اعانى من حب الشباب بكثرة فى الوجه والصدر والظهر والرأس فابشرتى دهنية جدا بستعمل كبسولات مضاد...

هذه الحبوب التهاب جلدي شبيه حب الشباب ، وعلاجه هو المستعمل لعلاج حب الشباب على الظهر والصدر والكتف يجب أولا الإهتمام بنظافتك الشخصية ونظافة المنطقة الملتهبة ونطافة الشرشف والفرشة والسرير والملابس الملاصقة للإلتهاب وتنظيف منطقة الإلتهاب بمطهر حامضي من الصيدلية : واتبع نظام تغذية خالي من الدهون والزيوت والأملاح ويعتمد على الخضروات الخضراءوالفواكه،ثم ادهني المناطق المصابة بكريم ريتينويد وتناول دواء رواكيوتين.بجرعة 20مغم صباحا و10مغم مساء لمدة 6 شهور أو دواء إيريثرومايسين 500مغم 4مرات يوميا وكذلك استخدم لوشن كليندامايسين أو كريم فوزيكورت أو كينافيل دهن مرتين يوميا ، ودواء ديان حبة واحدة يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدى طفلة عمرها 4سنوات وتعانى من الحساسية وقد ظهر فى وجهها بعض الحبوب واحمرار فى...

هذه الحساسية ما تعرف بالاكزيما تظهر في هذا العمر ولها علاج تعتمد على شدتها ولكن اساس العلاج هو ترطيب الجلد بشكل مستمر و منع الجفاف واستعمال كريم الباريديرم لا ضرر منه

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا عمرى 16 سنة و وجهى دهنى عند الخدين لكن ليس هناك حبوب كبيرة لكن يوجد حبوب صغيرة...

كون وجهك هني وكونك في سن المراهقة فهذان عاملان رئيسيان لظهور حب الشباب ، فهذه الحبوب هي حب شباب ، يمكنك استخام مرهم هيسيك فهو جيد ولا نستطيع تحديد مدة فاعليته وشفاء الحبوب ، لأن علاج حب الشباب يحتاج إلى صبر ومثابرة فقد تطول مدة العلاج وخاصة في حالات حب الشباب العنيد، فإذا لاحظت عدم الفائدة من هيسيك فيمكنك إلإنتقال إلى علاج حب الشباب العنيد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه