صدمة حساسية من بطيخ اصفر

صدمة حساسية من بطيخ اصفر
icon 7 يونيو 2021
icon 326
اكلت بطيخ اصفر و تهيج جسدي وبعد اسبوع بدأ بالتقشر في كل مكان بالاضافة لحبوب صغيرة كجلد الاوز و يؤلمني بين ألحين و الآخر ، هل يستدعي زيارة الطبيب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم لازم طبيب 0 2021-06-08 15:03:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم لازم طبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجلدية

عانيت في الفترة الاخيرة من ظهور حبة في صدري بين الثديين و كانت تكبر لفترة صغيرة ثم تصغر و في...

لا بد من مراجعة الطبيب ليقوم بمعاينة ذلك الانتفاخ، إذ يوجد أكثر من مُسبب لظهورها، فقد تكون ورم غدي أو ليفي أو نخر دهني، وقد تكون من عدوى بكتيرية أو فيروسية أو ورم سرطاني.
المراجع

https://www.medicalnewstoday.com/articles/186084#treatment

سؤال من أنثى سنة 24

في الأمراض الجلدية

منذ مدة ظهر لي هذا الخط و يبدو لونه ازرق او رمادي عند التعرض للضوء و ابيض مرات اخرى ما...

السلام عليكم ده بيكون فرط الميلانين في الظفر ليه اسباب كتيرة بس الشكل ال عندك مفيش منه قلق مجرد المتابعه و نشوف لو حصل تغير في اللون زي لونه بقي اغمق ولا لاء، و لو حصل تغير في الشكل او ظهور خط تاني بجانب الخط دة. و يفضل في كل الاحوال زيارة طبيب الجلديه للفحص بجهاز الديرموسكوب. 

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : اعاني من اكياس ماء تحت القدم بدايتها مع الصيف حوالي 1 سم حجمها وتسبب...

أمراض الجلد الفقاعية هي أمراض جلدية , مناعية ذاتية , تحدث نتيجة لعطب في أحد المورثات المهمة لتكوين الجلد ومن الأفضل أن لا تفتحها حتى لا يتلوث الجلد أسفلها . أما إذا كانت كبيرة ومؤلمة ؛فيمكن أن تفتحها حتى تستريح من ذلك الألم المصاحب ، ولكن يجب تعقيم مكان الفقاعة قبل فتحها بمشرط معقم بمادة الكحول أو ما شابه ذلك بعد تصفية الفقاعة من محتواها يجب أن يترك الجلد المتكون عليها كما هو ، ولا يجب ازالته لأنه يقوم بعمل ضماد طبيعى لما تحته من جلد حساس ،يجب وضع مرهم مضاد حيوى على الجلد المصاب يجب تغطية مكان الاصابة بعد ذلك بشاش معقم وشريط لاصق طبي إدهن القدمين بمركب يحمى الجلد من الاحتكاك مثل مرهم البيبانثين لبس الجوارب المصنوعة من مادة الأكليرك

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ياتني احمرار في جلد الجسم كله تصاحب حكة بعد خبشه (حكه) يظهر حب صغير الحجم ثم يكبر يختفي...

الاغلب ما تعاني منه هو الشرية الحادة وهو تحسس جلدي يؤدي الى ظهور بقع حمراء وحكة بالجلد وتختفي خلال 24 ساعة ثم تظهر في مكان ااخر من اسبابها تناول الادوية مثل مسكنات الالم او المضادات الحيوية او نتيجة التهاب داخلي في الجسم وعلاجها يكون بحبوب مضادات الهيستامين

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من فطريات جلدية تاتي على شكل حبوب صغيرة حمراء كلدغة الحشرات ثم تبدا بالتوسع على شكل دائري و لها...

يتم علاج الفطريات الجلدية باستخدام مرهم لاميزيل وتناول حبة مضاد للهيستامين يوميا مثل اكزوفين أو تيليفاست أو بولارامين وتناول كبسولة ديفلوكان150مغم أو كيتوكونازول أو إلتركونازول مرة واحدة ويمكن إعادة تناول كبسولة ثانية بعد أسبوع ، والعلاج قد يطول بعض الوقت لذلك لا بد من الصبر والاحتمال.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه