اعاني من اكزيما سنين تختفي وتعود التهبت علي جدا قبل شهر ونص وذهبت لطبي

اعاني من اكزيما سنين تختفي وتعود التهبت علي جدا قبل شهر ونص وذهبت لطبي
icon 25 نوفمبر 2013
icon 3178
أعاني من أكزيما منذ سنين تختفي وتعود التهبت علي جدا قبل شهر ونص وذهبت لطبيبة وصرفت لي Telfast وFucicort استمريت عليه ٣ أسابيع وتوقفت بعدها فعادت الحساسية كماكانت فمالحل؟ علما بأني أشرب الكثير من الماء وأكلي صحي وأرطب دائما ولا أستخدم أي منظفات ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد علاج فعال شافي نهائيا للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضهاعن طريق معرفة المادة المسببة لها وتجنبها، تجنب المنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس والصابون العادي ،واستبدالها بالمويسترل والفورملا،وينصح بالابتعاد عن مثيرات الحكة ومهيّجات الحالة مثل الملابس الصوفيةودهنها بمرهم الكورتيزون مع مضاد حيوي وهناك علاج جديد يسمى ايليديل Elidelلا يحتوي على الكورتيزون ،من الأدوية الجديدة التي تستخدم الآن في الولايات المتحدة لعلاج الإكزيما مركبات تعرف بالتاكروليمس وهو مثبط للمناعة بجرعة 15-30مغم لكل كغم من وزن الجسم تعطى على دفعتين صباحية ومسائيةوهي خاليةتماما من مركبات الكورتيزون ونتائجها مبشرة 2 2013-11-26 13:35:10
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
لا يوجد علاج فعال شافي نهائيا للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضهاعن طريق معرفة المادة المسببة لها وتجنبها، تجنب المنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس والصابون العادي ،واستبدالها بالمويسترل والفورملا،وينصح بالابتعاد عن مثيرات الحكة ومهيّجات الحالة مثل الملابس الصوفيةودهنها بمرهم الكورتيزون مع مضاد حيوي وهناك علاج جديد يسمى ايليديل Elidelلا يحتوي على الكورتيزون ،من الأدوية الجديدة التي تستخدم الآن في الولايات المتحدة لعلاج الإكزيما مركبات تعرف بالتاكروليمس وهو مثبط للمناعة بجرعة 15-30مغم لكل كغم من وزن الجسم تعطى على دفعتين صباحية ومسائيةوهي خاليةتماما من مركبات الكورتيزون ونتائجها مبشرة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اعاني منذ اشهر من اكزيما وقال لي الطبيب انها بسبب مواد التنظيف والكلور واعطاني علاج مرهم بيتا كورت...

تعالج الأكزيما التلامسية عن طريق معرفة المادة المسببة لها وتجنبها، والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس والصابون العادي يجب تجنبها واستبدالها بالمويسترل والفورملا،ودهنها بمرهم بروتوبيك وتوضع مراهم الكورتيزون مع مضاد حيوي مثل مرهم فوزيكورت أو كينافيل أو فيوزيباكت كما يتناول المريض الأقراص المضادة للحساسية مثل تيليفاست أو زايريتيك أو إينالليرج , العلاج: بالطب البديل ـ زيت لسان الثور او ما يعرف بالحمحم Borage ولقد أثبتت الابحاث أن زيت لسان الثور له تأثير على علاج حالات الالتهابات الجلدية ومن ضمنها الأكزيما ويوجد الزيت في كبسولات تباع في الصيدليات حيث يؤخذ 500مغم يوميا

سؤال من ذكر سنة 42

في الأمراض الجلدية

انا بنت عمري ٣٤ سنة اشتكي من ظهور حبة بفروة الرأس بدأت قبل شهر. وتحكني كثيرا. الحين صارت زي الجرح...

للوصول للتشخيص الصحيح يتحتم مراجعة الطبيب لأخذ سيره مرضيه متكامله و القيام بالفحص السريري. لا يمكن التشخيص و العلاج بدون القيام بهذه الخطوات. سلامتكم.

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

استخدم الروكتان منذ تقريباً ٣ شهور وشوي وقبل استخدامي لها حللت وكل شيء سليم أول شهرين اشوف في تحسن وبعد...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن دواء الروكتان قد يسبب زيادة في شدة الحبوب في بداية العلاج أو عند زيادة الجرعة في بعض الحالات غير الشائعة، وقد يكون سبب زيادة شدة الحبوب ناجمًا عن جفاف البشرة أو التهاب البشرة نتيجة استخدام الدواء، أو نتيجة أسباب أخرى غير متعلقة بالدواء، مثل بعض التقلبات الهرمونية.

 

أنصحك في جميع الحالات بمراجعة الطبيب مرة أخرى وإعلامه حول زيادة شدة الحبوب بعد رفع الجرعة، وقد يقوم الطبيب بتعديل جرعة الدواء، وإجراء بعض التحاليل للتأكد من عدم ارتباط الحبوب بمشكلة صحية أخرى أو نتيجة تطور مضاعفات صحية متعلقة باستخدام دواء الروكتان.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى الشائعة لدواء الروكتان:

  • جفاف الفم، والأنف.
  • جفاف البشرة والعينين.
  • التعب والإرهاق.
  • زيادة شدة الحبوب.
  • ألم العضلات والمفاصل.
  • الصداع.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 56

في الأمراض الجلدية

منذ زمن ليس بالقصير اصبت بعارض صحي وهو انفلونزا خفيفة وذهبت الى الطبيب واعطاني اقراص على شكل كبسولات اعتقد انها...

يمكن إجراء فحص حساسية لمعرفة المضاد الحيوي المسبب للآرجية، ولكنك تعرفه ، فقد وصفه لك الطبيب وأعتقد أن هذه ليست المشكلة، المشكلة أنك ما زلت تعاني من الآرجية والحل هو مضادات الهيستامين مراهم كانت أم حبوب. حاول استشارة الطبيب فربما يصف لك بعض المراهم الكورتيزونية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه