ابنى سنوات اسابيع ظهر خط اسود فى ظافر ابهامه الايمن وبمنتصف الظافر بقع

ابنى سنوات اسابيع ظهر خط اسود فى ظافر ابهامه الايمن وبمنتصف الظافر بقع
icon 22 يناير 2015
icon 4388
ابنى 3سنوات منذ3 اسابيع ظهر خط اسود فى ظافر ابهامه الايمن وبمنتصف الظافر بقعه صغيره بيها نقطه حمراء د الاطفال اجرى له تحاليل دم وبول وبراز واكد لى ان الطغل طبيعى ولا يعانى من شئ ود الجراحه اكد لى انه لاشئ ولكن الخط لايزول هل هو علامة لمرض معين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طالما أن الأمر في ظفر واحد فقط و التحاليل طبيعية فلا داعي للقلق .. ربما هو ناتج عن رضة على الأصبع أدت لتشكل ورم دموي في سرير الظفر .. أو ترسب لمادة في أسفل الظفر عند لعب الطفل . 1 2015-01-22 22:26:32
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
طب عام
طالما أن الأمر في ظفر واحد فقط و التحاليل طبيعية فلا داعي للقلق .. ربما هو ناتج عن رضة على الأصبع أدت لتشكل ورم دموي في سرير الظفر .. أو ترسب لمادة في أسفل الظفر عند لعب الطفل .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

سلام عليكم بالنسبه للخط الاسود او البني اللي تحت الظفر وفي اصبع واحد فقط مع وجود بقع بنيه في الاصابع...

إن شاء الله لا يوجد ورم خبيث، ولا سمح الله لو ظهر ورم خبيث في المكان نفسه ولم ينتقل لمكان آخر فعلاجه هو الإستئصال الواسع فقط وربما تستخدم الأشعة فقط، ولكن إطمئني لا يوجد خبيث وهو إجراء روتيني فقط.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اعانى من وجود خط اسود طولى فى الظفر الابهام لليد اليسرى علما بأننى وتعالج من نقص فيتامين د...

تعرف الخطوط السوداء على الأظافر بالنزف الشظوي، ويمكن أن تنجم هذه الخطوط عن العديد من الحالات، ويعد التعرض للصدمة من أكثر الأسباب شيوعاً لحدوث الخطوط السوداء على الاظافر، ويحدث الخط الأسود نتيجة انفجار وعاء دموي تحت الظفر عند التعرض للصدمة.

يمكن لالتهاب شغاف القلب أن يسبب الخطوط السوداء في الاظافر في حالات قليلة، وقد تسبب الصدفية أيضاً النزيف الشظوي، وتشمل اسباب ظهور خط اسود في في أحد الأظافر على ما يلي:

تشمل اسباب ظهور خط اسود في الاظافر جميعها على ما يلي:

  • النكاف.
  • أمراض الغدة الدرقية.
  • مرض الزهري.
  • مرض السكري.

في معظم الحالات لا ينجم النزيف الشظوي عن حالات ضارة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يشير إلى حالة أكثر خطورة ، لذا إذا لم يتعرض الظفر للصدمة خلال الفترات القريبة، وإذا ظهرت أعراض أخرى بالإضافة إلى النزيف الشظوي يجب مراجعة الطبيب لتشخيص السبب.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من أنثى سنة 42

في الأمراض الجلدية

والدى عمل عمليه كيس دهنى قبل عشرين عام ف وسط الصدر والان يعانى من الكلويد وهناك فى وسط الندبه يوجد...

اولا وجود الصديد يشير الى الاتهاب ولابد من علاج الاتهاب اولا بالمضادات الحيوية اما بالنسبة للكيلويد فيمكن علاجها بالحقن بمادة االكورتيزون بعد الكي بالنيتروجين كما يمكن استعمال كريمات تحتوي على السيليكون لمفعول مضاعف

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا فتاة لدى مشكل فى كون لون بطنى فيه بقع ودهبت عند الطبيب قال لى انه البهاق ووصف...

يوجد علاج أكيد و فعال للبهاق و لكن قبل البدء بالعلاج يجب إجراء فحوصات لأن المصاب بالبهاق يعاني من خلل في إحدى الفحوصات التالية: 1- مخزون الحديد 2- فيتامين د 3- الزنك 4- الكالسيوك 5- فيتامين B12 . بعد إجراء الفحوصات إرسلي لي النتائج و سأتابع معك العلاج

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اصبع قدمى الكبير به التهاب فى الناحيه اليسرى مما ادى الى ورم خفيف مع احمرار وايضا يمتلىء احيانا بماده سائله...

يجب أن تأخذي مضاد حيوي لعلاج الالتهاب أما الأظفر النامي في اللحم فبعد إجراء العملية ، يجب أن لا يعود إذا تمت بطريقة صحيحة، وتوكلي على الله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم عندى طفل عمره ثلاث سنوات منذ ولادته يوجد على زراعه اليسرى بقع بيضاء كانت صغيره منذ ولادته ومع...

كثيرا مايأتى الوالدين بطفل رضيع او فى السنوات الأولى من عمره وهم فى حالة جزع شديد لوجود بقعه صغيره أو أكثر أفتح من لون الجلد وننصح فى هذه الحالات بالهدوء وعدم التسرع فى تشخيص الحاله كبهاق لأن هناك أسباب أخرى لتباين لون الجلد مثل الوحمات الغير ملونه وهذه تكون موجوده منذ الولاده وكذلك حالات النخاله البيضاء وهى شكل من أشكال الإكزيما الخفيفه وهى منتشره بكثره فى الأطفال قبل سن البلوغ كما ان لون الجلد ربما يفتح بعد حدوث إلتهاب من أى نوع فى الجلد أوبعد جرح أوإصابه بالجلد وكثيرا مانستخدم لمبة الوود لايت وهى أشعه بنفسجيه للتمييز فى بعض الحالات .لذا ننصحك بمراجعة إختصاصي جلدية لتأكيد التشخيص وبعده يوصف

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه