ضغط دم عالى بدون اعراض

ضغط دم عالى بدون اعراض
icon 11 أبريل 2020
icon 3579
فوجءت بقياس ضغط الدم ١٦٠/١١٠ بدون اعراض ثم تناولت مشروب الدوم و الكركدية ١٣٥/١٠٠ ماذا افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم هذه القراءات تعني ان لديك مرض ارتفاع الضغط عليك اولا تقليل الملح في الطعام و عدم اكل اللطعمه المملحه تخفيف الوزن المشي الاقلاع عن التدخين و قياس الضغط اكثر من مره في اوقات مختلفه و الذهاب الي طبيب للفحص السريري و عمل الفحوصات اللازمه و لتعلم ان مرض الضغط من الامراض الصامته التي لا توجد لها اعراض الا قليلا و مثيرا عندما تكون اعراض تكون اعراض لمضاعفات المرض 1 2020-04-12 02:01:14
د. رشا ابوعلي
د. رشا ابوعلي
القلب والاوعية الدموية
السلام عليكم هذه القراءات تعني ان لديك مرض ارتفاع الضغط عليك اولا تقليل الملح في الطعام و عدم اكل اللطعمه المملحه تخفيف الوزن المشي الاقلاع عن التدخين و قياس الضغط اكثر من مره في اوقات مختلفه و الذهاب الي طبيب للفحص السريري و عمل الفحوصات اللازمه و لتعلم ان مرض الضغط من الامراض الصامته التي لا توجد لها اعراض الا قليلا و مثيرا عندما تكون اعراض تكون اعراض لمضاعفات المرض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة 41

في ارتفاع ضغط الدم

ارجو الاجابة للضرورة انا اتناول كونكور 10 منذ عدة سنوات ثم توقفت عن تناوله منذ اسبوع او اكثر وقمت امس...

انتظر نزول الضغط تدريجيا وخطأ وقف الكونكور فجأة في حالة استمرار ارتفاع الضغط رغم اخذ الموتور بانتظام لأكثر من اسبوع ينصح بالكشف لضبط الضغط

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

أنا شاب عمري ٢٨ سنة عندي الضغط كان ١٥٠/٩٠ ثم اخدت حبوب ثوم طبيعي من الصيدلية و أصبحت أشرب كركديه...

تعتبر قراءة ضغط الدم 150/90 من حالات ارتفاع ضغط الدم التي يجب أن يتم مراقبتها تحت إشراف الطبيب المختص على مدار عدة أيام، حيث أن استمرار ارتفاع ضغط الدم أعلى من القراءات الطبيعية أي أعلى من 120/80 مم زئبقي مع أو بدون ظهور أعراض يعتبر مؤشر خطورة يستدعي التدخل من قبل الطبيب المختص لاتخاذ الإجراءات اللازمة نظراً لأن مرض ارتفاع ضغط الدم يلقب بالقاتل الصامت وقد يسبب مضاعفات غير مرغوبة عند استمرار ارتفاعه لفترة طويلة بدون تلقي أي علاج.

وفي حال ارتفاع ضغط الدم الانبساطي أي الرقم السفلي في قراءات ضغط الدم أكثر من 90 مم زئبقي فهو يعتبر ارتفاع في ضغط الدم أيضا.

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

بدات بتناول اكستنشن بلس 300 منذ اسبوعين و لكن قمت بقياس الضغط اليوم وجدته 160/100 فهل يحتاج وقت اخر لكي...

اعيد و اكرر للاهمية عدم الاعتماد على القراءات العشوائية المنفردة لاتخاذ قرار نقض النظام الغذائي الدوائي لعلاج الضغط بل لا بد من الاعتماد كليا على مجموعة القراءات المعيارية التراكمية الشهرية لاخذ القرار من قبل الطبيب المعالج.

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

أنا اليوم قست ضغط الدم فوجدته مرتفع 160 على 100 مع العلم بأنني لم أكن أعاني من إرتفاع الضغط مسبقا...

ننصح بتكرار الفحص وفق معاير طبية أي تحت إشراف طبي للتأكد إن كان كذلك فينبغي تكملة الفحوصات الطبية للوقوف على تفاصيل قد تساعد في تحديد نوعه ودرجة تقدمه ثم سيتم اختيار العلاج الأنسب وفقهما

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم . هل [ شاي حليب ] مضر مع مرضى ارتفاع الدم ؟ علما ان دمي 130/80 .. وهل...

إن قراءات ضغط الدم الطبيعية للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن تكون أقل من 140/90 مم زئبقي، وبمجرد وصول قراءات ضغط الدم هذه يفضل استهداف قراءات ضغط الدم أقل من 130/80 مم زئبقي. وهذا يعني أن قراءات ضغط الدم لديك ضمن الحد الطبيعي، ولكن يفضل ضرورة متابعة فحص قراءات ضغط الدم وتدوينها من أجل مراجعة الطبيب المختص، مع ضرورة اتباع مرضى ارتفاع ضغط الدم النصائح التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً 5 أيام أسبوعياً.
  • تجنب التدخين.
  • تجنب الصوديوم ضمن النظام الغذائي.
  • ضرورة الحفاظ على الوزن الصحي.
  • تجنب التوتر والقلق.

وأما فيما يخص تأثير الشاي بالحليب أو الشاي باللبن على الضغط فيمكن توضيح ذلك من خلال معرفة تأثير كل مكون لوحده على الضغط، ويمكن بذلك إجابة السؤال هل الشاي بالحليب يرفع الضغط بما يلي:

  • يعتبر الشاي الأسود من المشروبات ذات الفائدة العالية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة الى جانب الكاتيكين (بالإنجليزية: Catechins)، هذه المواد تعمل على إرخاء العضلات الموجودة في جدار الأوعية الدموية مما يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع. كما يحتوي الشاي على الحمض الأميني الثيانين، الذي له دور في خفض ضغط الدم والتقليل من التوتر.
  • إن الحليب أو ما يعرف عند المصريين باللبن يحتوي على عناصر مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم إلى جانب البروتينات والتي تلعب دور مهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

لذا فإن لكلاهما تأثير جيد في السيطرة على ضغط الدم، ولكن بالطبع لا يعتبر علاج بديل، ولا يكون خيار جيد في حال إضافة السكر.

 

ينصح بالالتزام بالعلاج الدوائي لأن قراءات الضغط لديك جيدة وضمن الهدف المطلوب، ويمكن إضافة مشروبات صحية مفيدة لمرضى ارتفاع الضغط للنظام الغذائي مثل الشاي بالحليب، والشاي الأخضر، ومشروب الزنجبيل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السؤال : ضغط الدم يرتفع الي 140/90 وفي يوم اخر ينخفض الي 110/70 وذلك عندما...

اختلاف قياسات الضغط في حالتك المذكورة يمكن أن يعود لشرب الكركدية، حيث أن شرب شاي الكركدية يعمل على خفض ضغط الدم. كما يمكن أن يكون هذا الاختلاف في القياسات بسبب أحد العوامل التالية:

  • أخذ قياس الضغط خلال أوقات مختلفة من اليوم، حيث يكون ضغط الدم خلال فترة الصباح حتى الظهيرة أعلى منه خلال المساء.
  • أخذ القراءة بعد التدخين، أو شرب الشاي أو القهوة، أو بذل جهد بدني فتكون القراءة بهذه الحالات مرتفعة على نحو غير طبيعي.
  • تناول أدوية أو أعشاب تؤثر على الضغط كما في حالة شرب الكركدية.
  • أخذ القراءة عند الطبيب فيوجد ما يسمى برهاب الرداء الأبيض، وهو ارتفاع الضغط بسبب القلق من الطبيب.

لذلك ولضمان أخذ قراءة صحيحة وتشخيص وجود ارتفاع في ضغط الدم أو عدم وجود ذلك ينصح ب:

  • أخذ القراءة خلال نفس الوقت من اليوم لمدة ثلاث مرات في ثلاث أيام متتالية باستخدام الجهاز الزئبقي.
  • قبل أخذ القراءة ينصح بالجلوس والاستراحة لمدة عشر دقائق.
  • عدم التدخين أو شرب المنبهات أو الأعشاب قبل وقت من أخذ القياس.

بعد ذلك يتم التشخيص من قبل الطبيب إذا كان هناك ارتفاع في الضغط.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

بماذا تفسرارتفاع الضغط فى هذهالحالة شخص كان يعانى من ارتفاع ضغط الدم نهارا 140 \80 فقط بمجرد ان اخذ اقراص...

140 على 80 يعتبر ضمن الطبيعي ونزوله إلى مستوى أدنى بعد تناول الشاي يعتبر أمر طبيعي ومتوقع لأن الشاي له تأثير مدر وموسع للأوعية, أما الأسبوسيد فعادة يوصف بعد سن الخمسين للوقاية من الخثرة والتجلطات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه