هل ضرر هل ضرر او خطر في تناول الادوية مع الفطر الهندي

علم الصيدلة
ذكر 14 October 2014 تم تعديله في 9 November 2021 2449
هل هناك ضرر هل هناك ضرر أو خطر في تناول الأدوية مع الفطر الهندي??

اجابات الاطباء

الدكتور نسيب الشبلي
15 October 2014 جراحة عامة
اولا نود ان نفهم ماهو الفطر الهندي وهل يختلف عن الفطور العادية التي بمتناول الايدي بالاسواق؟ .بعض الادوية يتأخر امتصاصها... اقرأ المزيد
اولا نود ان نفهم ماهو الفطر الهندي وهل يختلف عن الفطور العادية التي بمتناول الايدي بالاسواق؟ .بعض الادوية يتأخر امتصاصها مع تناولها مع الطعام ولذا ننصح بفترة ساعة تقريبا كفاصل بين الدواء والطعام مثل المضادات الحيوية وادوية الضغط الشرياني حيث جميعها تؤخذ على معدة فارغة بينما البعض الاخر يسبب تهيج بغشاء المعدة المخاطي لذا ننصح بتناولها مع الطعام كالمسكنات مثل البروفين والاسبرين وغيره واعتقد بان الطبيب والصيدلاني هما الاخبر بكيفية تناول الدواءلذا من الضروري استشارتهما دوما.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ارتفاع مستوى الحديد في الجسم.. هل هو ضار؟ مقالات طبية
شحم البقر للبشرة أخبار طبية
ما هي اعراض ضرس العقل؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية