اجابات الاطباء
أتمنى لك دوام الصحة، نعم، دواء ميليور (Milor) الذي يحتوي على المادة الفعالة أملوديبين (Amlodipine) يُعد آمناً بشكل عام لمرضى... اقرأ المزيد
أتمنى لك دوام الصحة، نعم، دواء ميليور (Milor) الذي يحتوي على المادة الفعالة أملوديبين (Amlodipine) يُعد آمناً بشكل عام لمرضى التصلب المتعدد (MS). لا توجد أدلة علمية أو تحذيرات طبية تشير إلى أن أملوديبين يؤثر سلباً على مسار مرض التصلب المتعدد أو يزيد من تدهور الأعصاب.
ولكن تجدر الإشارة إلى أنه قد يتسبب دواء أميليور في ظهور بعض الآثار الجانبية مثل الدوخة، والتعب، والإرهاق. هذه الأعراض تتشابه وتتداخل مباشرة مع الأعراض الشائعة لمرض التصلب المتعدد، مما قد يجعلك تشعر بزيادة مؤقتة في الإعياء عند بدء العلاج.
كما قد يتسبب الدواء أحياناً في تورم القدمين أو الكاحلين. إذا كنت تعاني من مشاكل في الحركة بسبب التصلب المتعدد، فقد يزداد هذا التورم سوءاً نتيجة قلة النشاط البدني.
وأنصك بقياس ضغط الدم بانتظام لضمان عدم انخفاضه بشكل حاد، لتفادي الدوار وزيادة خطر التعثر أو السقوط، ومن الضروري مراجعة طبيب الأعصاب المعالج وطبيب القلب لتنسيق الجرعات، والتأكد من عدم وجود أي تداخلات دوائية مع الأدوية المعدّلة لمسار مرض التصلب المتعدد.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.