قرات في بعض المواقع ان بعض الادوية النفسية تؤدي للانتحار مثل بروزاك وا

علم الصيدلة
ذكر، 28 سنة 21 April 2018 تم تعديله في 9 November 2021 5690
السلام عليكم...قرأت في بعض المواقع ان بعض الادوية النفسية تؤدي للانتحار مثل بروزاك وايضا ان ١٥٪ من المكتئبين ينتحرون مهما قدم لهم من علاج فهل هذه اخبار صحيحة

اجابات الاطباء

إن الأدوية النفسية أو الأدوية المضادة للاكتئاب لها فاعلية في علاج المرضى المصابين بالاكتئاب خاصة المرضى الذين يعانون من مراحل... اقرأ المزيد

إن الأدوية النفسية أو الأدوية المضادة للاكتئاب لها فاعلية في علاج المرضى المصابين بالاكتئاب خاصة المرضى الذين يعانون من مراحل متقدمة من المرض ولديهم ميول للانتحار. ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن خطر الانتحار المرتبط بهذه الأدوية لا يزال موضع تساؤل إلا أنه خطر الانتحار في المرضى الذين يعانون من الاكتئاب غير المعالج أكبر، فقد أثبتت الدراسات أن العلاج بمضادات الاكتئاب يرتبط بانخفاض معدلات الانتحار مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتلقون العلاج. ومن الجدير بالذكر أنه يجب مراعاة التالي عند البدء بأحد هذه الأدوية:

  • يجب إبلاغ المرضى البالغين خاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 عاماً بخطر الانتحار في بداية العلاج، خلال أول شهرين تقريباً.
  • يجب على الأطباء مراقبة المرضى عن قرب خلال فترة العلاج الأولية للأدوية المضادة للاكتئاب كل 1-2 أسبوعين خلال بداية فترة العلاج.
  • يرتبط الاكتئاب وبعض الاضطرابات النفسية الأخرى مع خطر الانتحار أكثر من الأدوية المستخدمة لعلاج مثل هذه الحالات.

للمزيد:

المرجع:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية