هل يمكن اخذ هذه الادويه معا

هل يمكن اخذ هذه الادويه معا
icon 26 يونيو 2020
icon 2232
التهاب في القفص الصدري

الملفات المرفقة:

72181fc6-e559-4cdc-b91d-eb16937ea1fe
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كان استخدامهم بعد استشارة طبيب الصدر فلا مانع 0 2020-06-26 21:48:57
الصيدلانية اسماء ابراهيم
الصيدلانية اسماء ابراهيم
صيدلاني
اذا كان استخدامهم بعد استشارة طبيب الصدر فلا مانع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 36

في علم الصيدلة

صرفت لي الدكتور ه مضاد ميجاموكس ومضاد انازول وانا استخدم حبوب مانع جينيرا هل تبطل مفعوله وكم المده بين المضادين...

أتمنى لكِ دوام الصحة والعافية، بالنسبة لدواء ميجاموكس فهو مضاد حيوي لعلاج أنواع مختلفة من العدوى البكتيرية، ويمكن أن يتعارض مع حبوب منع الحمل، فقد يقلل من فعالية دواء جينيرا، وبالتالي يجب إخبار الطبيب بأنك تتناولين هذا الدواء، فقد يوصي باستخدام وسيلة منع حمل إضافية إلى جانب حبوب جينيرا في فترة استخدام دواء ميجاموكس، مثل الواقي الذكري.

 

أما بالنسبة لدواء أنازول فهو يحتوي على الميترونيدازول، في الواقع لا يمنع الميترونيدازول أي نوع من حبوب منع الحمل من العمل، بما في ذلك الحبوب المركبة ووسائل منع الحمل الطارئة، وبالتالي لا يؤثّر على فعالية دواء جينيرا، ومع ذلك، إذا كان الميترونيدازول يسبب لك القيء أو الإسهال الشديد لأكثر من 24 ساعة، فقد لا تحميك حبوب منع الحمل من الحمل، إذا حدث ذلك، اتبعي التعليمات الموجودة في النشرة المرفقة مع حبوب منع الحمل.

 
اتبعي إرشادات الطبيب في كيفية استخدام ميجاموكس وأنازول، ومن الضروري عدم التوقف عن تناول أي من هذه الأدوية قبل انتهاء العبوة، حتى لو اختفت أعراض العدوى، ويتوجب عليكِ استخدام مانع حمل إضافي أثناء استخدام ميجاموكس، وعادةً ما تتراوح مدة استخدامه من 7-10 أيام، أو يمكنك تجنب الجماع في هذه الأيام، وقد يبقى تأثير ميجاموكس من 2-3 أيام بعد الانتهاء من استخدامه، ويجب اتباع أساليب احتياطية لمنع الحمل في هذه الأيام أيضًا.
 
للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في علم الصيدلة

تكررت علي معلومة ان بعض النساء لديها صعوبة في امتصاص مكمل "الفوليك اسيد" لانه صيغة صناعية بالتالي يتركز بالجسم ويسبب...

الفولات هو المصدر الطبيعي الذي يؤخذ عن طريق الغذاء . الفوليد أسيد هو المصدر الصناعي سيتحول في الجسم الى فولات . هنالك نسبة قليلة من البشر لديها مشكلة في هذا التحول . وهم قلة . ومعظم الاناس ليس لديهم هذا المشكلة . لذلك الفوليد أسيد هو دواء جيد وفعال . و لا مشكلة من استعماله

سؤال من ذكر سنة 32

في علم الصيدلة

سوء تغدية وضعف شديد وفقدان للشهية ما هو افضل وقت لاخذ دواء MultiSure

أتمنى لك الصحة والعافية. للحصول على أقصى فائدة من دواء MultiSure؛ وهو أحد مكملات الفيتامينات والمعادن المستخدمة لعلاج سوء التغذية، والأعراض المصاحبة له، مثل الضعف الشديد، وفقدان الشهية، أنصحك بتناوله على النحو الآتي:

  • بعد وجبة الإفطار: يفضل تناول MultiSure بعد وجبة الإفطار عندما تكون المعدة ممتلئة؛ إذ إن الطعام يمكن أن يعزز امتصاص الفيتامينات والمعادن، ويقلل من الغثيان، والقيء الذي قد ينتج عن تناوله على معدة فارغة.
  • مع وجبة طعام دهنية: يفضل تناول MultiSure بما يحتويه من فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون، مثل A، و K، و D، و E مع وجبة طعام تحتوي على دهون صحية غير مشبعة، مثل الزيوت النباتية بما في ذلك زيت الزيتون، وزيت السمسم، والأفوكادو، المكسرات، والهدف من ذلك هو تعزيز امتصاص هذه الفيتامينات.

 

في المقابل يفضل تجنب تناول MultiSure قبل النوم؛ إذ إن احتوائه على بعض الفيتامينات مثل فيتامينات B يمكن أن يعزز الطاقة، ويسبب الشعور بالأرق واضطرابات النوم.

 

بالإضافة لذلك، أنصحك بزيارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتحديد السبب الدقيق الكامن وراء سوء التغذية وعلاجه من خلال الخيارات الآتية:

  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل:
    • الفواكه.
    • الخضروات.
    • الحبوب الكاملة.
    • البروتينات الخالية من الدهون.
    • الدهون الصحية غير المشبعة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعزيز الشهية، وبناء الكتلة العضلية.
  • الحصول على قسط كافِ من النوم.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • تقليل التوتر والقلق من خلال ممارسة اليوغا.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل صحيح أن كثرة تناول المكملات الغذائية تسبب السرطانات ؟ ( مع العلم أنها تؤخذ بشكل متقطع و أساساً يوجد...

يوجد العديد من عوامل الخطورة التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان عند الأشخاص، إلا أنه يوجد بعض أنواع المكملات الغذاية والفيتامينات التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ويمكن توضيح ذلك كما يلي:

ينصح بضرورة تجنب تناول أي نوع من أنواع المكملات الغذائية دون الرجوع للطبيب المختص وتقييم الحالة، لتجنب الحصول على أي جرعات عالية أو زائدة من أي من المكملات الغذائية والفيتامينات وحدوث أي مضاعفات مرتبطة بها بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان. كما ينصح بضرورة الحصول على الفيتامينات والمكملات الغذائية من مصادرها الطبيعية لتجنب أي آثار جانبية ضارة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل هناك تداخل بين augmentin و allerfen

عند تحديد استخدام أي علاج من قبل الطبيب المختص فإنه يجب مراجعة جميع الأدوية المستخدمة لتجنب أي تداخلات أو تعارض بين الأدوية، وفيما يخص التعارض بين المضاد الحيوي أوجمنتين (بالإنجليزية: Augmentin) ودواء أليرفين (بالإنجليزية: Allerfin) المضاد للهيستامين الذي يستخدم في حالات الحساسية فيمكن توضيح ذلك كما يلي:

  • لم يتبين وجود أي تداخل أو تعارض دوائي بين كل من الأوجمنيتن الذي يحتوي على المادة الفعالة أموكسيسيلين وحمض كلافولانيك، وبين دواء أليرفين الذي يحتوي على المادة الفعالة كلورفينيرامين حسب المواقع الموثوقة للكشف عن التعارض مع الأدوية.
  • يجب الإشارة إلى أن عدم ظهور تعارض بين الأدوية لا ينفي نهائياً وجود تعارض بين الأدوية، ولا يعني أمان استخدامها في الوقت نفسه بصورة مطلقة دون استشارة الطبيب المختص.
  • تجدر الإشارة إلى أن علاج الأوجمنتين يؤخذ كل 12 ساعة أو كل 8 ساعات حسب تعليمات الطبيب، وحبوب الأليرفين تؤخذ مرة واحدة يومياً فقط وبالتالي يفضل تناولها بعيداً عن بعضها لتجنب أي تعارضات غير معروفة.

للمزيد:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً