اذا اخذت حبوب بندول وبنفس الوقت حبوب منومه هل مضر

علم الصيدلة
أنثى 28 May 2015 تم تعديله في 13 July 2026 14321
السلام عليكم، اذا اخذت حبوب بنادول (باراسيتامول) وبنفس الوقت حبوب منومه هل هذا مضر؟ ويتحول الى سم؟ علما أنني فتاة أفيدوني

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
13 July 2026 صيدلاني

سلامتك، بشكل عام، لا يعتبر تناول البنادول (باراسيتامول) مع معظم الحبوب المنومة المتاحة بوصفة طبية أمراً ضاراً بحد ذاته، إلا في... اقرأ المزيد

سلامتك، بشكل عام، لا يعتبر تناول البنادول (باراسيتامول) مع معظم الحبوب المنومة المتاحة بوصفة طبية أمراً ضاراً بحد ذاته، إلا في حالات معينة وعند تجاوز الجرعات المحددة. ولكن، هناك بعض النقاط الهامة التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار:

  • التفاعلات المحتملة: بعض الحبوب المنومة قد تتفاعل مع الباراسيتامول، خاصة إذا كانت تحتوي على مكونات أخرى. يمكن أن يؤدي هذا التفاعل إلى زيادة الشعور بالنعاس أو الدوخة بشكل غير متوقع.
  • الجرعة الزائدة: أهم المخاطر تأتي من تناول جرعات زائدة من أي من الدواءين. الباراسيتامول، عند تناوله بجرعات عالية جداً، يمكن أن يسبب تلفاً خطيراً في الكبد. الحبوب المنومة أيضاً لها مخاطر عند تجاوز الجرعة الموصى بها.
  • الاستخدام غير الضروري: يجب تناول هذه الأدوية فقط عند الحاجة وبحسب التعليمات. استخدامها بشكل روتيني أو لغير الغرض الطبي الموصوف يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.
  • نوع الحبوب المنومة: هناك أنواع مختلفة من الحبوب المنومة، بعضها قد يكون له تفاعلات أقوى من غيرها.

هل يتحول إلى سم؟

إذا تم تناول كلا الدواءين بالجرعات الصحيحة ولم يكن هناك حساسية معينة، فإنهما لا يتحولان إلى سم. الخطر الأكبر يكمن في تناول جرعات تتجاوز الحد المسموح به، أو إذا كان هناك تداخل دوائي غير متوقع يؤثر على وظائف الجسم.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية