اتناول دواء دوجماتيل - Levosulpiride- ودواء لوسترال -Sertraline-من يومين واحسم بألم في القلب وضيق تنفس هل هذه الادوية لها تأثير علي القلب ام الافضل استبدلها بدواء اخر وهل هذة الادوية ادمانية

علم الصيدلة
سؤال من غير معروف 20 October 2016 تم تعديله في 24 October 2021 11917
اتناول دواء دوجماتيل - Levosulpiride- ودواء لوسترال -Sertraline-من يومين واحسم بألم في القلب وضيق تنفس هل هذه الادوية لها تأثير علي القلب ام الافضل استبدلها بدواء اخر وهل هذة الادوية ادمانية

اجابات الاطباء

أخي الكريم، الرجاء التوقف فورا عن تناول الدوائين معا. أنصحك بايقاف دوجماتيل لان إيقاف لوسترال يجب ان يتم تدريجيا. المشكلة... اقرأ المزيد
أخي الكريم، الرجاء التوقف فورا عن تناول الدوائين معا. أنصحك بايقاف دوجماتيل لان إيقاف لوسترال يجب ان يتم تدريجيا. المشكلة تكمن في ان كل من الدوائين لهما تأثير جانبي على التوصيل الكهربي لعضلة القلب. كما يعملان على تخفيض ضغط الدم مما يجعل القلب يعمل اسرع ليواكب النقص الحاصل في الضغط مما يؤدي إلى الخفقان واحيانا الم في الصدر كالوغز. يجب مراجعة الطبيب للبحث عن بديل لدواء دوجماتيل فهو. أما لوسترال فيعتبر من اقل مضادات الاكتئاب ضررا. والله اعلم
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية