هل تسبب حبوب فيمارا التهاب في الفم واللسان

طب الأسنان
أنثى 25 May 2017 تم تعديله في 9 November 2021 3838
هل تسبب حبوب فيمارا التهاب في الفم واللسان

اجابات الاطباء

د. اماني العساف
28 May 2017 طب اسنان
حبوب فيمارا هي حبوب مثبطة لهرمون الانوثة الاستروجين .... و انخفاض مستوى الاستروجين في الجسم له علاقة غير مباشرة بالتهابات... اقرأ المزيد
حبوب فيمارا هي حبوب مثبطة لهرمون الانوثة الاستروجين .... و انخفاض مستوى الاستروجين في الجسم له علاقة غير مباشرة بالتهابات اللثة و الانسجة الرابطة و تاكل عظم الفك ... حيث انه لا يسبب الالتهابات و انما يزيدها و يضاعف اثرها في حالة تراكم الميكروبات نتيجة اهمال نضافة الفم و الاسنان .... و بالتالي في حالة الاهتمام الصحيح و الجيد بنظافة الاسنان و حتى مع تناول هذه الحبوب فلن تحدث اي مشاكل فموية .... لذلك انصحك بالتوجه الى معالجة اللثة ان وجدت مشاكل فيها و اجراء تنظيف للاسنان لازالة اي مسبب للالتهاب من تراكمات البلاك و الجير ... مع الالترام بتعليمات الطبيب من حيث الاعتناء الصحيح بصحة الفم و الاسنان
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية