ما سبب غزارة الدورة الشهرية حيث انها لم تنقطع عني منذ عام كامل علما اني اتناول مميع للدم اسمه الوارفين واعلم ان المميع يسبب ذلك لكن بهذا الشكل هل الامر طبيعي والعمر هل له دور حيث اني اتممت 49 عاما ام هو فقط هو من تأثير الدواء ؟ وجزاكم الله خيرا
اجابات الاطباء
قد يكون هذا نتيجه الورفارين، لذا انصحك بمراجعه طبيبك للتاكد من انك تاخذين الجرعه المناسبه. فهذا يعتبر من انواع اضطراب... اقرأ المزيد
قد يكون هذا نتيجه الورفارين، لذا انصحك بمراجعه طبيبك للتاكد من انك تاخذين الجرعه المناسبه. فهذا يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى غزاره الطمث . وقد تحدث غزارة الطمث او نتيجه اخذ المميع او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف او لحميه رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لاستبعاد وجود الياف رحميه او لحميه رحميه وكذللك حسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرك اكثر من ٣٥ عام) يمكن اخذ عينه من بطانه الرحم لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد يؤدي الى نزيف. وحسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.