السلام عليكم، ابني عمره 16 يوم وقد وصف له الطبيب فلويزدال (بروميثازين هيدروكلوريد) وعندما يشربه يتقيء فورًا هل عادي أم لا؟
اجابات الاطباء
أتمنى لطفل السلامة، من غير الطبيعي أن يتقيأ الطفل فوراً بعد تناول الدواء. قد يكون ذلك لأسباب متعددة، منها:
- ... اقرأ المزيد
أتمنى لطفل السلامة، من غير الطبيعي أن يتقيأ الطفل فوراً بعد تناول الدواء. قد يكون ذلك لأسباب متعددة، منها:
- حساسية للدواء: قد يكون الطفل لديه حساسية تجاه أحد مكونات الدواء.
- جرعة غير مناسبة: ربما تكون الجرعة غير مناسبة لطفله في هذه المرحلة العمرية.
- طريقة إعطاء الدواء: في بعض الأحيان، طريقة إعطاء الدواء (مثلاً سرعة إعطائه) قد تسبب عدم ارتياح للمعدة.
- مشكلة أخرى: قد يكون التقيؤ عرضاً لمشكلة صحية أخرى يعاني منها الطفل.
نظراً لأن الطفل صغير جداً (16 يوماً فقط) ولأن التقيؤ يحدث فوراً بعد تناول الدواء، فإن هذا الأمر يتطلب اهتماماً فورياً:
- التوقف عن إعطاء الدواء: توقف فوراً عن إعطاء هذا الدواء لطفلك.
- الاتصال بالطبيب فوراً: اتصل بطبيب الأطفال الذي وصف الدواء في أسرع وقت ممكن وأبلغه بما حدث.
- مراقبة الطفل: راقب طفلك جيداً للتأكد من عدم وجود أي أعراض أخرى مقلقة مثل الخمول الشديد، صعوبة التنفس، أو تغير لون الجلد.
يرجى ذكر الاسم العلمي للدواء والسبب من استخدامه.سلامته اقرأ المزيد
يرجى ذكر الاسم العلمي للدواء والسبب من استخدامه.سلامته
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.