اجابات الاطباء
أتمنى لابنك السلامة، من المهم جدًا الانتباه لطريقة إعطاء الأدوية للأطفال، خاصةً الأدوية السائلة مثل أدوية خفض الحرارة. في معظم الحالات:
... اقرأ المزيدأتمنى لابنك السلامة، من المهم جدًا الانتباه لطريقة إعطاء الأدوية للأطفال، خاصةً الأدوية السائلة مثل أدوية خفض الحرارة. في معظم الحالات:
- تجنب خلط دواء الحرارة مع الحليب: يفضل عدم خلط دواء الحرارة (مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين) مع الحليب. قد يؤثر الحليب على امتصاص الدواء في الجسم، مما قد يقلل من فعاليته أو يغير من سرعة عمله. بعض الأدوية قد تتفاعل كيميائيًا مع مكونات الحليب، وهذا قد يؤدي إلى مشاكل.
- طرق أخرى لإعطاء الدواء:
- يمكن إعطاء الدواء لطفلك مباشرة باستخدام القطارة أو الملعقة المرفقة بالدواء، ومحاولة إعطائه بسرعة.
- بعد إعطاء الدواء، يمكنك تقديم كمية صغيرة من الحليب أو الماء لطفلك لشطف فمه وتقليل الطعم المتبقي.
- يمكن استشارة الصيدلي أو الطبيب عن نكهات أخرى متوفرة للدواء قد تكون أكثر قبولًا لدى طفلك.
بعض الأدوية قد تتفاعل مع الحليب أو منتجات الألبان. هذه التفاعلات لا تؤدي عادةً إلى تسمم خطير، ولكنها قد تؤثر على فعالية الدواء. من الأمثلة على ذلك:
- بعض المضادات الحيوية: مثل التتراسيكلينات، حيث يمكن للكالسيوم الموجود في الحليب أن يرتبط بهذه الأدوية ويقلل من امتصاصها.
- بعض مكملات الحديد: قد يقلل الحليب من امتصاص الحديد.
من الضروري دائمًا قراءة نشرة الدواء المرفقة أو سؤال الطبيب أو الصيدلي عن أي تعليمات خاصة تتعلق بإعطاء الدواء مع الطعام أو الشراب، وخاصة الحليب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.